-->

نصائح لتناول الكرياتين tips for taking creatine

 الكرياتين واحد من اهم المكملات الغذائية. الطبيعية التى تعمل على زيادة الكتلة العضلية. والقوة وزيادة التركيز اثناء التمرين لذلك اكتسب.


مكمل الكرياتين شهرة كبيرة فى الوسط الرياضي. وبالاخص بين لاعبي كمال الاجسام بسبب انه مكمل رخيص الثمن وفعال جدا لذلك الكرياتين من اهم وافضل المكملات الغذائية.


كيف يعمل مكمل الكرياتين 

يعمل الكرياتين عن طريق. زيادة تركيز الكرياتين فى العضلات ومخازن. الفوسفو كرياتين بالجسم يساعد الكرياتين بشكل ملحوظ على زيادة الكتلة العضلية مع الاستمرار على تناول الكرياتين.

نصائح لتناول الكرياتين tips for taking creatine

جرعة الكرياتين 

جرعة الكرياتين المعتاد. عليها كانت 20 جرام لمدة 5 ايام كحد اقصى. يتم تناول. 20 جرام يوميا كل جرعة 5 جرام مقسمة على. 4 مرات على.


مدار اليوم وتسمى هذه الطريقة بفترة تحميل. الكرياتين ولكن توقف الكثير من عمل تحميل للكرياتين ويتم التناول 5 جرام كحد اقصى من الكرياتين.


تناول الكرياتين مع المكملات الاخري

يمكنك اضافة الكرياتين الى مشروب البروتين الخاص بك وهذا سوف يزيد من النتائج والمكتسب العضلي ولكن فى حالة اذا كان مكمل البروتين يحتوى على الكرياتين فيمكنك تقليل جرعة الكرياتين المضافة الى مشروب البروتين.


الوقت المناسب لتناول الكرياتين 

ربما سمعت ان افضل وقت لتناول الكرياتين هو قبل التمرين وسمعت ايضا ان افضل وقت لتناول الكرياتين بعد. التمرين بختصار الاهم من تناول الكرياتين.


هو تشبع الجسم بالكرياتين فلا تركز على الوقت. الافضل لتناول الكرياتين يمكنك التناول بعد التمرين او قبل.


التمرين لك حرية الاختيار حتي وان كان هناك الكثير من الدراسات تركز على وقت معين فالدراسات لا تتماشي مع الجميع جرب بنفسك وقرر الوقت الافضل بالنسبة لك.


الجرعة المثالية للكرياتين

من اجل تجنب اى اثار جنابية للكرياتين تناول من 5 الى 3 جرام من الكرياتين وحافظ على شرب المياه بشكل كبير خلال فترة تناول الكرياتين فيجب ان تزيد من كمية المياه خلال تناول الكرياتين 


نصائح لتناول الكرياتين

  • اشرب المزيد من المياه
  • تناول من 3 الى 5 جرام يوميا 
  • تناول الكرياتين فى اى وقت من يومك 
  • تناول الكرياتين مع الكربوهيدرات 
  • يمكنك اضافة الكرياتين الى مكمل البروتين 
  • تحميل الكرياتين ليس مهم ان تقوم به 
  • تناول الكرياتين فى ايام الراحة