-->

10 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني

 من خلال هذا المقال سوف نطرح عليكم 10 فوائد صحية. لزبدة الفول السوداني هل انت من محبي زبدة الفول السوداني. هل تشعر بالذنب عندما تصل الى وعاء زبدة الفول لاتك تخشي ان يكون محتوى الدهون عالى فى.

زبدة الفول السوداني الخبر السار هو انك لست بحاجة. للشعور بالذئب بعد الان تحتوي معلقتان كبيرتان من. زبدة الفول السوداني على 190 سعر حرارى و 16 جرام من الدهون الصحية لكل حصة ومن خلال هذا المقال سوف نتكلم فوائد زبدة الفول السوداني.

  

10 فوائد صحية لزبدة الفول السوداني 2021

 زبدة الفول السوداني تحتوي على المغذيات 

 تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون. الاحادية الغير مشبعة وتحتوي على العديد من الفيتامينات القوية. والبروتينات والالياف والبروتينات والذى يجعلك تشعر بالشبع لفترة اطول وهو ضرورى ايضا لاصلاح وبناء العضلات. 


زبدة الفول السوداني لصحة القلب

تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون الصحية. والتى تعزز من صحة القلب كما يحتوى زيت الزيتون. ايضا على الدهون الصحية وجنين القمح وبذور الكتان لذلك. تعتبر الاطعمة التى تحتوى على الدهون الصحية مثالية جد وتعزز من صحة القلب والصحتة العامة.

 

زبدة الفول السوداني للطاقة

تحتوى زبدة الفول السوداني على السعرات الحرارية. والدهون الصحية ما يجعلها مصدر غذائي جيد للحصول على الطاقة خصوصا ان تم تناولها. فى وجبة الافطار سوف تعمل على دعم الجسم بالسعرات الحرارية. اللازمة للحصول على الطاقة وكذلك اذا تم استخدامها مع مخفوق البروتين.


زبدة الفول السوداني غنية بالالياف

تحتوي زبدة الفول السوداني على الالياف حيث يوجد فى كل ملعقتين من زبدة الفول حوالى جرامان من الالياف, والتى تساعد فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.


زبدة الفول السوداني تحتوي على البوتاسيوم

زبدة الفول تحتوي على البوتاسيوم وتعتبر. احد المصادر الجيدة للبوتاسيوم, يساعد البوتاسيوم كليتيك على. تصفية الدم ويعمل على الحفاظ على النظام العصبي. المركزي ويعتبر البوتاسيوم مصدر جيد للحفاظ على ضغط الدم منخفضا.


زبدة الفول السوداني تقلل من فرص الاصابة بمرض الكسري

تشير احد الدراسات المنشورة فى مجلة الجمعية الطبية. الامريكية ان تناول اونصة واحدة من المكسرات او زبدة الفول السوداني حوالى معلقيتن كبيرتين على الاقل 5 ايام فى الاسبوع يمكن ان يقلل من خطر الاصابة بمرش السكري بنسبة 30% تقريبا.


زبدة الفول السوداني جيدة لصحة العظام 

تحتوى زبدة الفول السوداني على المغنيسيوم, المغنيسيوم عنصر مفيد لاستعادة العضلات والصحة العقلية ولبناء العظام.

 

زبدة الفول السوداني تساعد على انقاص الوزن 

تساعد زبدة الفول على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجعل منها مصدر غذائي جيد اثناء فترة انقاص الوزن كما يعتبر تناول الفول السوداني امر جيد من اجل الشعور بالشبع لفترة طويلة ما يساعد على التخسيس وفقدان الوزن. 


زبدة الفول السوداني والعناصر الغذائية

زبدة الفول السوداني تحتوي على البروتين. والالياف والدهون الصحية والبوتاسيوم وتحتوى على مضادات الاكسدة والمغنيسيوم وفيتامين ه مما يجعلها مصدر غذائي متكامل العناصر الغذائية.

 
زبدة الفول السوداني تعزز من المناعة

تحتوي زبدة الفول السوداني على الزنك. وفيتامين ب6 والذى لهم دور كبير فى التعزيز من صحة جهاز المناعة لديك لذلك يجب تضمين زبدة الفول فى نظامك الغذائي.


خلاصة المقال 

  • زبدة الفول السوداني تحتوي على البروتين والالياف والدهون الصحية والبوتاسيوم وتحتوى على مضادات الاكسدة.
  • تحتوي زبدة الفول السوداني على الزنك وفيتامين ب6 والذى لهم دور كبير فى التعزيز من صحة جهاز المناعة.
  • تساعد زبدة الفول على الشعور بالشبع لفترة طويلة مما يجعل منها مصدر غذائي جيد اثناء فترة انقاص الوزن.
  • زبدة الفول تحتوي على البوتاسيوم وتعتبر احد المصادر الجيدة للبوتاسيوم.
  • تحتوى زبدة الفول السوداني على السعرات الحرارية والدهون الصحية. ما يجعلها مصدر غذائي جيد للحصول على الطاقة.
  • تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون الصحية والتى تعزز من صحة القلب.
  • تحتوي زبدة الفول السوداني على الالياف.
  •  تحتوي زبدة الفول السوداني على الدهون الاحادية الغير مشبعة وتحتوي على العديد من الفيتامينات القوية والبروتينات والالياف.