-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

اهم وجبات قبل التمرين للاعب كمال الاجسام

وجبة قبل التمرين من الوجبات المهمة والتي يجب. عليك التركيز عليها بشكل كبير , تساعد هذه الوجبة علي ملي خازن الطاقة لديك وتساعد علي التمرين بشكل قوي لذلك. لا تهمل هذه الوجبة فهي سوف تساعدك علي. التمرين بشكل جيد انظر 👈👈👈 خيارات لوجبة الافطار.

اهم وجبات قبل التمرين

مرحلة ما قبل التمرين تنقسم فتره ما قبل التمرين الى فترتين, ما قبل التمرين من, 3 الي 4 ساعات خلال هذه الفترة يجب عليك التركيز علي وجبة مكونة من الكربوهيدرات المعقدة + البروتين ويكون لك اكثر من. اختيار لهذه الوجبة فيمكنك تناول.

اهم وجبات قبل التمرين للاعب كمال الاجسام



  1. ارز + صدور دجاج.
  2. بياض + حبوب الشوفان.
  3. ارز + بيض.
  4. تونة + ارز.

لك حرية الاختيار في هذه الوجبة فمن المهم ان تتناول مصدر للكربوهيدرات مع البروتين حتي تتمرن بصورة جيدة وبدون ارهاق وتعب خلال التمرين.


 قبل التمرين بساعه كحد اقصى 

هذا الفترة تون من الفترات المهمة قبل التمرين. وتكون هذه الفترة من ساعة الي نصف ساعة كحد اقصى, يتم تناول فنجان قهوة خلال هذه الفترة او يمكنك تناول الموز من اجل مد الجسم بالطاقة. وعدم الشعور بالتعب والارهاق في التمرين. 


اختيار اخر 

وممكن تناول كوب من عصير البنجر (الشمندر ). قبل التمرين بنص ساعه سوف يزيد من معدل تدفق الدم وتوسيع الاورده يساعد البنجر. علي مد الجسم بالطاقة وضخ الدماء الي العضلات خلال التمرين كما يقلل من. الاجهاد والشعور بالتعب في وقت مبكر من التمرين. 


وجبة قبل التمرين من اهم الوجبات في يومك, لا يجب عليك اهمال ولا تاخيرها فهي من سوف تجعلك تتمرن بكل قوة ويجب عليك عدم اهمال باقي الوجبات. الاخري خصصوا وجبة الافطار والتي يجب ان تون متكاملة. العناصر الغذائية مثل حبوب الشوفان وبياض البيض كمثال. 


شرب المياه خلال التمرين

لا تهمل شرب المياه خلال تمرين بين الجلسات. وخلال التمرين يساعد شرب المياه علي ترطيب الجسم ويقلل من الاصابات كما ان العضلات تتكون من. ما يقارب من 75 % من المياه يعزز شرب المياه من عمل. الجسم بشكل جيد لذلك لا تهمل شرب اليماه خلال التمرين وعلي مدار اليوم.