-->

اطعمة لزيادة الطاقة والنشاط البدنى

يعانى الكثير من مشكلة فقدان الطاقة وخصوصا عند الذهاب. الى العمل وربما تكون احد واهم المشاكل المسببة فى قلة وفقدان الطاقة والاحساس بالارهاق والتعب. خلال فترات النهار او خلال العمل وهى. قلة النوم وعدم اتباع نظام غذائى متكامل العناصر ومن خلال هذا المقال. سوف نتعرف عن اهم الاطعمة التى تعمل على زيادة معدلات الطاقة. 

اطعمة لزيادة الطاقة والنشاط البدنى 2020

الكافيين

الكافيين من المشروبات التى تعزز من الطاقة. وتعمل على تحفيز الجهاز العصبى يعزز الكافيين من وظائف المخ ويعزز من مستويات الطاقة. كما يعتبر الكافيين. من المشروبات التى تستهلك قبل اداء اى نشاط بدنى يتطلب مجهود عالى يحسن الكافيين من المزاج ويعمل على تعزيز نشاط الجسم وخصوصا فى بداية اليوم. 


النعناع

النعناع له رائحة ذكية يعمل النعناع على. تركيز الاكسجين فى الدماغ مما يعمل على زيادة الطاقة واليقظة تناول كوب من النعناع فى بداية اليوم سوف يعزز من اليقظة ويعمل على دعم الجسم بالطاقة والنشاط خلال اليوم.


الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على التقليل من التعب ويعمل على. تحسن الدورة الدموية يساعد الزنجبيل على رفع مستويات الطاقة وتعزيز اداء الجسم ويعمل الزنجبيل. على دعم المفاصل والعظام كما ان الزنجبيل له الكثير من الخصائص. والفوائد الصحية لذلك من الممكن اضافة الزنجبيل الى النظام الغذائى. او الى اللبن من اجل تعزيز الكالسيوم فى الجسم ودعم صحة العظام.


الكينوا

الكينوا هو واحد من الحبوب التى تحتوى على. البروتين والاحماض الامينية الاساسية ال 9 والتى يحتاج اليها الجسم,يحتوى الكينوا على الحديد. ويعمل الكينوا على تعزيز وظائف المخ يحتوى الكينوا ايضا على. فيتامين ب 2 والذى يعمل على تحسن عملية التماثل الغذائى للطاقة.


الشوكولاته الداكنة

الشوكولاته الداكنة تحتوى على الكافيين و الثيوبرومين والذى لهم دور فى التعزيز من مستويات الطاقة.ولكن يجب تناول الشوكولاته الداكنة والتى تحتوى على نسب اقل من السكر.


الزبادى (ياغورت)

الزبادى تحتوى على البروتين وتحتوى على البكتريا المفيدة. لصحة الجهاز الهضمى تعمل الزبادى على الاحساس بالشبع لفترة طويلة تحتوى الزبادى. على البروتين وتعتبر مصدر للكازين والذى يعمل على تغذية العضلات. لفترة طويلة خصوصا فترة النوم او خارج المنزل. 


العدس 

العدس من مصادر البروتين النباتية يتميز العدس بانها يعمل على تثبيت نسبة السكر فى الدم,ويعمل على منح الجسم بالطاقة وزيادى مخزون الحديد فى الجسم. 


المكسرات

تحتوى المكسرات على الدهون الصحية والبروتين وتعتبر مصدر اساسى للالياف,تعمل المكسرات على دعم الجسم بالطافة ورفع معدلات النشاط خلال اليوم.


الفواكه المجففة

الفواكه المجففة هى مصدر جيد للطاقة توفر الفواكه المجففة الكثير من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ, ب6, ج, د.


السلمون 

تحتوى اسماك السلمون على الاحماض الدهنية اوميغا 3 تعمل الدهون الصحية على تحسن وظائف المخ والتقليل من التعب.توفر اسماك السلمون البروتين وفيتامين ب والذى يعزز من الطاقة والنشاط خلال اليوم. 


البنجر 

يحتىو البنجر على العديد من الفيتامينات ويعمل على التعزبز من تدفق الدم يحتوى البنجر على اكسيد النيتريك والذى يعزز من تدفق الدم وتوسيع الاوردة مما يعزز من مستوي الطاقة فى الجسم. 


الرمان 

يحتوى الرمان على العديد من العناصر الغذائية كما يحتوى الرمان على اكسيد النيتريك والذى يعزز من القدرة على تدفق الدم وتوسيع الاوردة.مما ينتج زيادة مستويات الطاقة والاداء البدني.


الكرز

الكرز يعزز ايضا من زيادة مستويات اكسيد النيتريك. ويساعد على تدفق الدماء وتوسيع الاوردة مما ينتج رفع معدلات الطاقة والنشاط البدنى. تعزز الاطعمة التى تحتوى على اكسيد النيتريك. من رفع مستويات الطاقة وتوسيع الاوردة لذلك تناول الاطعمة التى تحتوى على اكسيد النيتريك قبل اداء اى نشاط رياضى سوف يعزز من. القدرة على التمرين والمساعد على ضخ الدماء الى العضلات الممرنة. 


نصائح اخرى 

  • الحفاظ على تناول الخضروات. 
  • اتباع نظام غذائى متكامل العناصر.
  • تناول فيتامين ب.
  • شرب المياه على مدار اليوم بحد اقصى من 2.5 لتر الى 3 لتر.
  • عدم السهر.
  • الخفاظ على عدد ساعات نوم كافية.
  • عدم اهمال تناول الوجبات على مدار اليوم.


الحفاظ على تناول وجبات خفيفة مثل المكسرات. وزبدة الفول السوداني والموز مشروبات البروتين والفواكه الحفاظ على تناول الكربوهيدرات. النظيفة مثل البطااط الحلوة,حبوب الشوفان الكاملة البطاطس المسلوقة. الارز الاسمر الخبز الاسمر