-->

شرب المياه فائدة شرب الماء للجسم والصحة العامة

شرب المياه للاعب كمال الاجسام. من الاموار المهمة جدا فلا يجب اهمال شرب المياه على مدار اليوم. وقبل واثناء التمرين وبعد التمرين. شرب المياه له الكثير من الفوائد لجسم والصحة العامة فبدون المياه. سوف ينتهى كل شي على وجه الارض لذلك تعتبر المياه نعمة كبير يجب ان نحافظ عليها.

شرب المياه_فائدة شرب الماء للجسم والصحة العامة 2020

شرب المياه وترطيب الجسم

يعمل الماء بعدة طرق فى جميع انحاء الجسم. جيث يشكل حوالى 60% من اجمالى وزن الجسم الماء. له دور كبير جدا فى كل عملية كيميائية فى الجسم لذلك الماء. يعتبر جزىء هام جدا متواجد فى كل خلية ونسيج فى. الجسم كما ان شرب المياه له عدة فوائد كبيرة جدا للجسم والصحة العامة وبالاخص الرياضيين.


فائدة شرب الماء

فائدة شرب الماء لا تعد ولا تحصى فمن المعروف. ان شرب المياه ضرورى جدا لكى تستمر الحياه ولكن شرب المياه وبشكل خاص للرياضين. امر ضرورى من اجل ترطيب الجسم وعدم فقدان المياه. من الجسم نتيجة التمارين المكثفة والمجهدة لذلك يجب عليك شرب المياه اثناء التمارين المكثفة وعلى مدار يومك.


اهمية شرب المياه 

اثناء التمارين الرياضية ترفع درجة حرارة الجسم الداخلية. بسبب الطاقة والجهد المبذول خلال التمرين مما يعمل على رفع درجة حرراة. الجسم مما يجعلك تشعر بالحرارة يبدء الجسم فى الاستجابة الى تدفق الدم. الى الجلد وينتج العرق ويتم فقدان المياه اثناء التمرين لذلك يجب ان تواظب على شرب المياه. اثناء التمرين على فترات او بين المجموعات من اجل ترطيب الجسم وتعويض المياه المفقود.


قلة شرب الماء

قلة شرب المياه سوف تتسبب لك فى ضعف الاداء اثناء التمرين. بسبب الجفاف لذلك يعتبر ترطيب الجسم من الاموار االهامة جدا للرياضيون فالجفاف يعمل على فقدان المياه. بنسبة تزيد عن 2% من وزن الجسم وينتج عن هذا ضعف فى الاداء البدنى اثناء التمرين. 


توزان المياه فى الجسم

ضرورى جدا ان يتم تعويض الجسم بالمياه المفقود اثناء التمرين. المكثف نتيجة التعرق او نتيجة الاعمال الشاقة فيجب ان يكون هناك تعويض مستمر للجسم وشرب المياه. خلال تمرينك وعلى مدار يومك لذلك يجب ان يكون مع زجاجة من المياه خلال تمرينك من اجل شرب المياه بين المجموعات وخلال التمرين.


فوائد شرب الماء للبشرة

فوائد شرب الماء للبشرة كبيرة جدا وللحصول على بشرة اكثر نضارة عليك بالحفاظ على شرب المياه. فشرب الماء يساعد الجسم على التخلص من السموم. والحفاظ على صحة وملمس البشرة وقد يتسبب اهمال شرب المياه. فى الجفاف وضعف البشرة لذلك الحفاظ على شرب المياه. امر ضرورى للحصول على بشرة اكثر صحة واكثر نضارة.


شرب المياه وكمال الاجسام

 فائدة شرب الماء كبيرة جدا للاعب كمال الاجسام. والمياه تشكل عامل مهم فى حياه لاعب كمال الاجسام. من اجل دعم النمو العضلى وتخليص الجسم من السموم والبقاء رطب. والحفاظ على جودة العضلات وبالاخص اثناء التمرين المكثف والذى يجعلك تفقد الكثير من المياه. نتيجة التعرض لاارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان الكثير من المياه اثناء التمرين. 


هل شرب المياه يسبب الكرش

نسمع هذه الكلمة بستمرار لا تقوم بشرب المياه. اثناء التمرين حتى لا تتسبب فى ظهور الكرش لا تصدق هذا الكلام فشرب المياه. لن يتسبب فى ظهور اى كرش فالمياه لا يحتوى على السعرات الحرارية ولكن ظهور الكرش. يترتب عليها عوامل كثير اولها التغذية الغير صحية 

نصائح للبقا رطب 

  • حافظ على شرب المياه على مدار اليوم واثناء التمرين. 
  • اشرب المياه اثناء التمرين على فترات بين المجموعات. 
  • اشرب المياه ولا تنتظر ان تحس بالعطش.
  • حافظ على الاطعمة الصحية والمشروبات والفواكه والخضروات. 
  • زد كميه المياه التى تستهلكها خلال اليوم وبالاخص اذا كنت تستخدم المكملات الغذائية مثل الكرياتين وغير ها من المكملات والفيتامينات.