-->

أطعمة لزيادة كمية البروتين للاعب كمال الاجسام

هل سئمت من نفس الاطعمة التى تتناولها كل يوم. هل تحتاج الى اطعمة جديدة او اضافات جديدة من اجل تعزيز نظامك الغذائى وكسر الروتين. المعتاد عليه من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم الاطعمة الغنية بالبروتين والتى تعتبر اضافة جيدة لنظامك الغذائى.

أطعمة لزيادة كمية البروتين للاعب كمال الاجسام 2020

بروتين مصل اللبن

بروتين مصل اللبن هو واحد من اهم المكملات الغذائية لكمال الاجسام. والذى يدخل فى الكثير من الوجيات والوصفات الغنية بالبروتين تعتبر اضافة بروتين مصل اللبن.


لى نظامك الغذائى اضافة جيدة خصوصا اذا تمت اضافته الى الشوفان وفطائر البروتين والعصائر والتى سوف تعزز من البروتين الخاص بك. 


الزبادى 

مصدر جيد للبروتين وغنى بالبكتريا المفيدة. للجهاز الهضمى يعزز الزبادى من دعم الهضم وصحة الجهاز الهضمى كما انه يحتوى على.


بروتين الكازين والتى يعزز من تغذية العضلات لفترة اطول من. الوقت اضافة الزبادى الى بروتين مصل اللبن او الى السلطات والشوفان سوف تكون اضافة جيدة  للتعزيز من البروتين الخاص بك.


بذور الشيا

تدخل بذور الشيا فى الكثير من الوجبات مثل. اضافتها الى الزبادى او الى السلطات او بروتين مصل اللبن. تعزز بذور الشيا من دعم الصحة العامة للجسم فهى تحتوى على الكثير من العناصر الهامة مثل. الكالسيوم والاحماض الدهنية اوميغا 3 والبروتين. 


البقوليات 

اضافة البقوليات الى نظام الغذائى سوف. يعزز بالكثير من العناصر والفوائد. فالبقوليات تحتوى على الالياف والبروتين وعند دمجها فى نظامك الغذائى سوف تعزز من الكثير من الفوائد الصحية للجسم.


 الجبن القريش

لا تختلف عن الزبادى فكلاهما يحتوى على بروتين الكازين تعمل. الجبنة القريش على تغذية العضلات لفترة اطول من الوقت وتعتبر من المصادر التى يجب تناولها قبل فترة النوم من. اجل التعزيز من البناء العضلى ودعم الجسم بالبروتين بطي الامتصاص الكازين انظر الجبنة القريش.


البيض

البيض هو واحد من اهم مصادر البروتين والتى. لا يستغنى عنها لاعب كمال الاجسام من اجل البناء العضلى. او فقدان الدهون يحتوى البيض على الكثير من العناصر الغذائية مثل.


فيتامين د والاحماض الدهنية اوميغا 3 والكثير من العانصر الهامة للجسم والصحة العامة اضافة البيض. الى نظامك الغذائى سوف يدعم الجسم بالبروتين والاحماض الامينية والكثير من العانصر اللازمة للنمو العضلى. 


المكسرات

اضافة المكسرات الى النظام الغذائى الخاص بك. اضافة جيدة من اجل الحصول على الكثير من العناصر الغذائية مثل الاحماض الدهنية اوميغا 3 والبروتين النباتى والكثير من.


الفيتامينات والمعادن تتميز المكسرات بانها وجبة سريعة وغنية بالبروتين والاحماض الدهنية اوميغا 3 لذلك اضافتها لنظامك الغذائى سوف يعزز الكثير من الفوائد الصحية لك. 


نصائح من اجل تعزيز كمية البروتين فى نظامك الغذائى

  • اضافة بذور الشيا الى مخفوف البروتين او الى الزبادى والجبنة القريش.
  • تناول حفنة من المكسرات يوميا من اجل الحصول على البروتين والاحماض الدهنية اوميغا 3.
  • تناول الجبن القري والزبادى قبل فترات النوم مع اضافة بذور الشيا او بذور الكتان او زيت الزيتون.
  • تناول مخفو بروتين مصل اللبن هو امر جيد وسوف يعمل على التعزيز من البناء العضلى ودعم الجسم بالبروتين سريع الامتصاص. 
  • البقوليات من الصادر المهمة والتى يجب ان تكون فى نظامك الغذائى. 
  • البيض مصدر جيد للبروتين وغنى بالكثير من العناصر الغذائية ويعتبر من ارخص مصادر البروتين واضافة البيض الى نظامك الغذائى امر جيد لدعم الجسم بالبروتين والاحماض الامينية.