-->

أعلى ناطحات سحاب في العالم

ناطحات السحاب تعد من المشاريع التجارية مربحة للغاية، ويوجد بعض الأبراج أو المباني العالية الأطوال تحت الإنشاء، وهي متفرقة بكثير من الدول العربية والدول الأجنبية، والتي تزيد من دولتها شهرة، ويأت معظم السائحين لتلك الدول لزيارة هذا النوع من المباني الضخمة، كما أنها تكلف الكثير من الأموال.

نطاحات السحاب

تعرف ناطحات السحاب بأنها المباني والأبراج شديدة الارتفاع والأطوال، والمشهورة بجميع دول العالم، سواء كانت بدول الإمارات والسعودية وروسيا والصين واليابان، وفي هذه الآونة كثرت ناطحات السحاب بكثير من دول العالم، مما يجعلها من الدول المشهورة والمعرفة لدي الكثير من الدول.
كما أن كل برج يختلف في الشكل والحجم والتصميم، فكل برج يتضمن العديد من الفنادق والمطاعم والمساحات السكنية، وهذا ما يجعله مميز عن غيره من الأبراج التي يطلق عليها اسم ناطحات السحاب، حيث أن تلك الأبراج تحتاج لكثير من الوقت لبنائها وتصميمها، فتعالوا بنا لكي نتعرف على بعض أبراج الدولة العربية والأجنبية، وهذا دليل على أن هذا النوع من المباني مستمر ولم يتوقف، نظراً أنها تكلف الكثير من المليارات والدولارات، والبعض منا لا يعلم أياً هي أعلى ناطحات السحاب بالعالم.

أعلى ناطحات السحاب بالعالم

برج خليفة

برج خليفة
برج خليفة

يعتبر هذا البرج هو أطول برج بالعالم، يبلغ ارتفاعه حوالي 828 متراً، كما أنه يقع بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أن برج خليفة يعتبر مركزاً تجاري ضخم، ويبلغ قيمته كمشروع إلى ما يقارب 20 مليار دولار أمريكي، كما أن تكلفة برج خليفة لوحده تصل إلى حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي، يحتوي على عدد كبير من الطوابق عن باقي أبراج العالم.
فهو يحتوي على ما يقارب إلى 200 طابق، يوجد به أعلى طابق سكني بالطابق 160، وبه أعلى منطقة مراقبة خارجية على مستوى العالم والتي تكون بالطابق 124.

برج شنغهاي تاور

برج شنغهاي تاور
برج شنغهاي تاور

يقع هذا البرج بدولة الصين، يعتبر من أعلى المباني الموجودة بالصين، إضافة على ذلك أنه يكون أطول برج على مستوى العالم أجمع، وتم افتتاح هذا البرج بعام 2015، ارتفاع برج شنغهاي ما يقارب إلى 632 متر، يحتوي على 128 طابق.

برج هيئة السوق المالية


برج هيئة السوق المالية
برج هيئة السوق المالية

يقع هذا البرج بمدينة الرياض "السعودية"، يصل طوله إلى حوالي 385 متراً، يعد المبنى رقم إتنان للمباني المرتفعة داخل السعودية، كما أن يوجد بمكة المكرمة أعلى برج والتي يسمي برج "ساعة مكة"، والذي يصل طوله ما يقارب إلى 601 متر، ولذا يعتبر هو أعلى مبني بالمملكة العربية السعودية.

ساوث تاور


ساوث تاور
ساوث تاور

يقع تلك البرج بمدينة موسكو بروسيا، يصل طوله إلى 352، يحتوي على 118 طابقاً، يتضمن هذا البرج العديد من المكاتب والفنادق والمساحات السكنية والحدائق وغيرها.

برج كانتور


برج كانتور
برج كانتور

يقع بمنطقة هيزو بالصين، يصل ارتفاعه إلى 600 متر، يعتبر برج من أبراج المراقبة متعددة الأغراض، كما أن هذا البرج يحتوي على متحف ومركز للتسوق، وهناك بعض من المطاعم ومواقف السيارات، والحدائق التي تتسع إلى ما يقارب لأكثر من 10000 شخص، وتم افتتاح هذا البرج بشكل رسمي بعام 2010.

برج كوالالامبور


برج كوالالامبور
برج كوالالامبور

والتي يقع بمنطقة ماليزيا يصل ارتفاعه إلى 421 متراً، كما تم افتتاح هذا البرج عام 1995، في يعتبر أطول برج بجنوب أسيا.

برج سي إن


برج سي إن
برج سي إن

يقع هذا البرج بمدينة تورنتو بكندا، ويعتبر هو ثالث أعلى برج على مستوى العالم، والذي يصل طوله إلى حوالي 553.3 متراً، كما أنه يعد أطول هيكل قائم بنصف كرة الغربي.

برج بتروناس التوأم


برج بتروناس التوأم
برج بتروناس التوأم

يقعان هذان البرجان بمنطقة كوالالمبور بماليزيا، كما أنه كانوا من أطوال الأبراج بعام 1998 حتى عام 2004، يبلغ ارتفاع تلك البرجين إلى 375 متراً، أما ارتفاع البرجين على الهواء يصل إلى 452 متراً، كما أنه يعرف باسم المنارة بتروناس وهذا نسبة لاسم النفط التي طلبت ببناء تلك البرجين التوأمين.

برج شركة أدنوك


برج شركة أدنوك
برج شركة أدنوك

يقع هذا البرج بمدينة أبو ظبي الإمارات، يصل طول البرج إلى ما يقارب لحوالي 342 متراً، بدأ بناءه بعام 2015، كما أنه مبني مقر شركة بترول أبو ظبي الوطنية والتي تدعى أدنوك.