-->

ما هي اضرار القرنفل للحامل؟

اضرار القرنفل للحامل

يُعتبر القرنفل من أنواع التوابل التي تُضيف إلى الطعام مذاقًا لذيذًا، وعلى الرغم من أن الكثير من الخبراء يُرجحون عدم وجود أضرار لتناول المرأة الحامل للقرنفل، لكن يجب عليها ألا تأخذ منه سوى جرعات صغيرة جدًا، كما يجب عليها إجراء اختبار حساسية قبل البدء في استخدامها للتأكد من أنه لن يتسبب في تهيج أو طفح جلدي.
عندما تستهلك المرأة الحامل كميات كبيرة من القرنفل، فإن ذلك الأمر قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل:
تحفيز الرحم وزيادة انقباضات الرحم مما يُعرض المرأة للولادة المُبكرة كما يمكن أن يتسبب هذا الأمر إلى خطر أكبر وهو الإجهاض.
قد يُشكل القرنفل خطرًا على الحمل إذا تسبب في ردود أفعال تحسسية مثل الوخز أو الطفح الجلدي.
يؤدي الإفراط في استهلاك القرنفل إلى نزيف في الأمعاء، ومشكلات في التنفس، والإسهال، والنوبات، وزيادة حساسية الفم، وآلام في البطن، والغثيان، والقيء، وفشل في الكبد أو الكلى في الحالات القصوى.
يتعارض القرنفل مع بعض الأدوية ولا سيما الأدوية التي تُساعد على ميوعة الدم نظرًا لعمله على تخثر الدم.
عندما تتناول المرأة الحامل الزيت الخاص به أو تضعه على جلده بشكل مُفرط، فربما يؤدي إلى تلف الجلد أو تعرضه إلى بعض الحروق.
إن كانت المرأة الحامل تعاني من اضطرابات النزيف، فإن تناول القرنفل يزيد من احتمالية حدوث نزيف لديهم.
ينتج عن استخدام القرنفل هبوط مستوى السكر في الدم.

فوائد القرنفل للحامل

عندما تتناول المرأة الحامل القرنفل بشكل معتدل بعد التأكد من عدم وجود أضرار من تناول عن طريق استشارة الطبيب، فإن المرأة الحامل تستطيع أن تحصل على فوائد القرنفل مثل:تسهيل عملية الولادة حيث أنه يزيد من عملية الطلق ويسهل من انقباضات الرحم لذلك يمكن تناوله أثناء الشهر التاسع كثيرًا.
زيادة الإنزيمات ومد الجسم بالحديد والكالسيوم وبالتالي يحمي الحامل من الأنيميا ومن متاعب المفاصل كما أنه يقوم بحماية الأسنان من الآلام أثناء فترة الحمل وهي واحدة من أكثر المشاكل التي تواجه الحوامل.نمو الجنين بصورة طبيعية فهو يقوي العظام وذلك حيث أنه يحتوي على حمض الفوليك ويحتوي على الكثير من المعادن الهامة مثل الحديد والصوديوم والفسفور.
بناء الجهاز العصبي للجنين وتقويته بسبب إحتوائه على الاوميجا 3 ويحتوي على حمض الفوليك.تحسين عمل المعدة بصورة ملحوظة بسبب قيامه بتليين الأمعاء ويتخلص من الإمساك والذي يصيب الحامل كثيرًا أثناء الحمل.
رفع مناعة الأم الحامل ويحميها من التقيؤ والغثيان الذي يصيب السيدة الحامل كثيرًا اثناء فترة الحمل لأنه يأتي بمجموعة من الفيتامينات.
تهدئة المغص وألام البطن بسبب تكوينه من الكثير من المواد المهدئة ويمكن للسيدة الحامل أن تتناول كوب منه يوميًا.