-->

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

الإذاعة المدرسية من أهم النشاطات التي يمارسها الطلاب بمختلف أعمارهم في المدرسة منذ المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، وتحرص المدرسة والمدرسين دائماً على أن يشارك كل الطلاب في هذا النشاط أنه يملك الكثير من الفوائد أهمها أنه يساعد الطالب على زيادة الثقة بالنفس خلال التحدث أمام الجميع وتساعد على تحسين ألفاظه اللغوية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم.
إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

مقدمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

القرآن الكريم من أجل وأعظم الكتب السماوية جميعها، فالقرآن الكريم هو معجزة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام،  وظلت آيات القرآن تنزل على رسولنا سيد الخلق وخاتم المرسلين على مدار ثلاثة وعشرين عاماً من جبريل عليه السلام، وكانت أول آية نزلت على رسولنا الكريم هي (( اقرأ باسم ربك الذي خلق)) سورة العلق، كانت في شهر رمضان في غار حراء عندما كان رسولنا الكريم منعزلاً للتأمل في الكون، والقرآن الكريم مناسب لكل الأزمان وهذه هي المعجزة فلا يوجد في حلاوة كلماته ويضم القرآن الكريم ثلاثين جزءاً وستين حزباً ومئة وأربع عشر سورة.

آيات قرآنية عن القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي تلاوة القرآن الكريم على لسان الطالب/......
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى في كتابه العزيز ((وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ * كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ * تَنْزِعُ النَّاسَ كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ مُنْقَعِرٍ * فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ * وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ )) [القمر: 17 - 22].
صدق الله العظيم.

أحاديث نبوية عن القرآن الكريم

وبعد أن انتهينا من تلاوة القرآن الكريم سوف نقدم لكم الأحاديث النبوية على لسان الطالبة/.....
عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «تعاهدوا هذا القرآن، فوالذي نفس محمد بيده لهو أشد تفلتًا من الإبل في عقلها» صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم متفق عليه

حكمة عن القرآن الكريم

لا يوجد كلمات تعبر عن جمال وعظمة قرأننا الكريم فهذا الكتاب المقدس لا يوجد مثله فقد أنعم الله علينا بهذا الكتاب الذي يفسر لنا كل أمور ودنيانا وديننا الحنيف، وسوف تقدم لكم الطالبة/...... حكمة عن القرآن الكريم.
  • عندما ترغب في معرفة ما لديك وما لدى غيرك في حب الله فعليك أن تعرف مدى حب القرآن في قلبك.
  • عندما اقرأ القرآن الكريم أشهر بأن روحي ترتعش بداخلي.

كلمات عن القرآن الكريم

ومن أهم الفقرات التي نعرضها لكم في إذاعة اليوم هي فقرة الكلمات التي سنتحدث بها عن القرآن الكريم، سوف تقدم لكم حكمة اليوم على لسان الطالب/....... كلمات عن القرآن الكريم.
القرآن الكريم هو معجزة نبينا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، ويجب على كل مسلم أن يحفظ هذا الكتاب لأن له فضائل عديدة أهمها أن حفظ القرآن يقي صاحبه من النار وحفظه سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويأتي القرآن يوم القيامة شفيعًا لأهله وحفاظه، والقرآن يرفع صاحبه إلى الدرجات العليا في الجنة، وقد حمى الله القرآن الكريم من أي تحريف ويجب على كل مسلم أن يتبع كلام الله.

خاتمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي وبعد أن وصلنا لنقطة النهاية نتمنى أن نكون قد نلنا إعجابكم، والبرنامج الإذاعي تحت إشراف الأستاذ/..... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته