أعراض الحمل الكاذب

تنتظر السيدات خبر الحمل بفارغ الصبر وتترقب ظهور الأعراض بشغف حتى تتأكد من حدوث الحمل ولكن في الكثير من الأحيان تكون الأعراض غير صحيحة ويتم التشخيص بشكل خاطئ حتى تكتشف المرأة أن حملها كاذب، وهناك سيدات كثيرات قد وقعن في هذه المشكلة نتيجة أخطاء من الأطباء أو الاعتماد فقط على الأعراض الطبيعية والتي قد تتشابه مع أعراض أمراض أخرى.
وتتشابه أعراض الحمل الكاذب مع أعراض الحمل الطبيعي باستثناء وجود الجنين حيث تشعر المرأة بالغثيان خاصةً في الصباح مع الشعور بالإرهاق وانتفاخ الثديين وجميعها أعراض خاصة بالحمل لذلك يمكن أن تنخدع المرأة بسهولة.
أعراض الحمل الكاذب

أسباب الحمل الكاذب

أعراض الحمل الكاذب لا تأتي صدفة ولكن هناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوثها ومن أبرزها:
  • رغبة المرأة في الحمل مرة أخرى مع وجود ما يمنع مما يجعل العقل الباطن يهيئ لها أعراض الحمل.
  • أن تكون المرأة عقيم أو تعرضت للإجهاض المتكرر.
  • الوصول إلى سن اليأس والرغبة في استعادة الشباب.
  • عدم الزواج والوصول إلى سن كبير.
كل هذه العوامل تجعل المرأة في حاجة إلى الإحساس بالحمل مما يدفع الجسم لإفراز هرمونات الحمل وظهور أعراض الحمل ولكنه يكون حمل كاذب.
على الرغم من تشابه أعراض الحمل الكاذب مع الحمل الطبيعي إلا أن هناك وسائل لاكتشاف ما إذا كان الحمل كاذب أم لا، ومن أشهر وسائل اكتشاف الحمل هو التحليل المنزلي ويمكن القيام به في دقائق داخل المنزل ولكن في معظم الأحيان تكون النتيجة غير دقيقة ويشير إلى وجود حمل لذلك فمن الأفضل عمل اختبار للدم داخل أحد المعامل للتأكد من وجود الحمل.
في حالة ظهور أحد الأعراض الخاصة بالحمل يفضل الذهاب إلى الطبيب والمتابعة حيث يستطيع معرفة حقيقة وجود الحمل عن طريق كيس الحمل لأن في الحمل الكاذب لا يظهر كيس الحمل وهذه هي الطريقة الأفضل للتأكد من الحمل.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال