-->

إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

الإذاعة المدرسية هي أحد وأهم الأنشطة المدرسية التي يجب على كل مدرسة تهتم بطلابها ووعيهم الثقافي أن تهتم بهذا النشاط، ومن المعروف أن الإذاعة المدرسية تكون في الصباح الباكر وهذا الأمر له الكثير من الفوائد أي أن عند الاستماع إلى البرنامج الإذاعي في الصباح قبل الصعود إلى الفصول لتلقي العلم يساعد هذا الأمل على بث الطاقة والحيوية في نفوس التلاميذ، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن اللغة العربية.
إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

مقدمة إذاعة مدرسية عن اللغة العربية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد يسعد فصل/...... أن يقدم لكم برنامجه الإذاعي لهذا الصباح عن اللغة العربية، فاللغة العربية هي من أقدم اللغات على هذه الأرض، واللغة العربية هي من أكثر اللغات انتشاراً في هذا العالم ولها مكانة كبيرة، وهي من أبرز اللغات وتحتوي على الكثير من الألفاظ والمعاني القيمة وهي لغة واسعة المدى والبيان، وكان قديماً العرب يفتخرون بهذه اللغة كثيراً خاصة في الشعر، واللغة العربية تعود أصولها إلى اللغات السامية، لذلك سوف نقدم لكم اليوم برنامج إذاعي عن اللغة العربية.

آيات قرآنية عن اللغة العربية

وخير ما نبدأ به يومنا ونبدأ به البرنامج الإذاعي لتحل البركة والخير علينا نبدأ بكلام الله عز وجل القرآن الكريم، وسوف تتلو عليكم الطالبة/..... بعض الآيات القرآنية.
قال تعالى في كتابه العزيز بسم الله الرحمن الرحيم: ﴿ وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنْتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ * قُلْ نَزَّلَهُ رُوحُ الْقُدُسِ مِنْ رَبِّكَ بِالْحَقِّ لِيُثَبِّتَ الَّذِينَ آمَنُوا وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ * وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ لِسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُبِينٌ ﴾ [النحل: 101، 103]. صدق الله العظيم.

حديث شريف عن اللغة العربية

وبعد أن تلونا عليكم بعض الآيات القرآنية، سوف نقدم لكم دور النبي الحبيب عليه أفضل الصلاة والسلام عن اللغة العربية على لسان الطالبة/.......
عن عثمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيركم من تعلم القرآن وعلمه» صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم. رواه البخاري.

حكمة عن اللغة العربية

الحكمة هي جمل قصيرة ولكنها تحوي فيها معناها الكثير من المعاني والعبر وسوف نقدم إليكم في هذه الفقرة حكمة عن اللغة العربية على لسان الطالبة/......
  • سعة هذه اللغة في أسمائها، وأفعالها، وحروفها، وجولاتها في الاشتقاق، ومأخوذاتها البديعية، في استعاراتها وغرائب تصرفاتها، في انتصاراتها، ولفظ كنايتها.
  • من أحب الله تعالى أحب رسوله محمدا صلى الله عليه وسلم، ومن أحب الرسول العربي أحب العرب ومن أحب العرب، أحب العربية التي نزل بها أفضل الكتب على أفضل العرب والعجم، ومن أحب العربية عني بها وثابر عليها، وصرف همته إليها

كلمات عن اللغة العربية

ومن أهم الفقرات التي سوف نقدمها لكم هي كلمات عن اللغة العربية على لسان الطالب/.....
اللغة العربية هي أصول اللغات السامية وهي لغة القرآن الكريم، وهي من أكثر اللغات انتشاراً، واللغة العربية هي من أغنى اللغات بالألفاظ والمعاني، واللغة العربية هي لغة العرب والمسلمين، لذلك يجب على كل مسلم عربي أن يفتخر لغته العربية.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اللغة العربية

وفي الختام يجب علينا أن ندرك أن اللغة العربية لها أهمية قصوى في حياة العرب، وفي ختام برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون نلنا إعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.