إذاعة مدرسية عن العمل

الإذاعة المدرسية هي واحدة من أهم النشاطات التي يجب على كل طالب أن يشارك فيها، فالمشاركة في الإذاعية المدرسية لها العديد من الفوائد أهمها أن المشاركة فيها تزيد من ثقة الطالب في نفسه، وتمكنه من التحدث أمام الآخرين بكل لباقة وثقة، لذلك يجب أن تحرص إدارة المدرسة أن يشارك كافة الطلاب في هذا النشاط، وسوف نقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن العمل شاملة كافة العناصر.
إذاعة مدرسية عن العمل

مقدمة إذاعة مدرسية عن العمل

الحمد الله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد.
في هذا الصباح المشرق يسعد فصل/..... أن يقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم عن العمل.
فالعمل عبادة، ويجب على كل إنسان بالغ وقادر أن يعمل لأن العمل هو أساس هذه الحياة التي نعيشها، فالعمل يكثر من الرزق على عكس الإنسان الكسول الذي يكون رزقه شحيحاً، ومن يعمل له أجر عظيم من الله سبحانه وتعالى.

آيات قرآنية عن العمل

ومع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم وسوف نقطف وردة من بستان آيات القرآن الكريم بتلاوة الطالبة/....
بسم الله الرحمن الرحيم.
وقال اللّه تعالى: (وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا وَعْدَ اللَّهِ حَقًّا وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللَّهِ قِيلًا).
صدق الله العظيم.

حديث شريف عن العمل

وبعد أن استمعنا إلى آيات المولى عز وجل، سوف نقطف زهرة من بستان الأحاديث النبوية وسوف تقدمه لنا الطالبة/.....
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه ,لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً , ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من اتبعه , لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً )). رواه مسلم، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

حكمة عن العمل

وجاء وقت فقرة الحكمة التي تعتبر من أبسط وأهم الفقرات في إذاعتنا فنستفيد منها الكثير والكثير في بعض الكلمات القليلة، ومع الطالب/.....
  • من جد وجد ومن زرع حصد.
  • الأمل يخلق دواعي الكفاح.
  • لا يحزنك إن فشلت فحاول مجدداً ما زالت تقف على قديمك.

كلمات عن العمل

ولقد دقت عقارب الساعة تشير إلى موعد فقرة كلمات عن العمل على لسان الطالب/....
يجب على كل إنسان أن يعمل لأن العمل عبادة وأن يعمل أي شيء مادام قوته وماله من الحلال، فكان النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام يعمل راعي أغنام، ونوح عليه السلام كان يصنع السفن، وموسى عليه السلام كان راعياً للغنم لدى سيدنا شعيب، والمسيح كان حداداً، فمن نحن لنتكبر عن العمل، فقد حثنا رسولنا الكريم على العمل وإتقانه وهذا واضح في الأحاديث النبوية وفي النصوص القرآنية.
وبالعمل يتطور الإنسان ويتطور مجتمعه، فالعمل هو أساس البنيان على هذا الكوكب، والعمل يتمكن الإنسان من خلاله أن يوفر لنفسه مصروفه وقوته ومسكنه فيجب على كل شخص قادر أن يؤدي العمل ولا يكون متكاسل، فالعمل هو الوسيلة الوحيدة التي تسيير به الحياة على هذا الكوكب.
ويجب أن يتم إتقان كل عمل يقوم به الإنسان حتى لا يضيع العمل هباءً، وسوف يسأل الإنسان يوم القيامة عن عمره فيما أفناه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العمل

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون نلنا إعجابكم ونحن في موعد آخر معكم مع برنامج إذاعي لنستفيد من معلومات جديدة، ونوجه الشكر للأستاذ المدير/......، وكانت معكم مقدمة البرنامج.... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال