-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

معنى اسم ماريا و ما لا تعرفه عن اسم ماريا

حينما يرزق الأبوين بمولودة أنثى يكون إحساس جميل وشعور لا يوصف ويعم الفرح والسرور ولكن تكون هناك حيرة عند اختيار اسم، وقد انتشر في هذه الأيام كمية كبيرة من الأسماء منها العربي ومنها الغربي ومنها الحديث كما أن هناك أسماء قديمة مازالت تستخدم حتى يومنا هذا، ولا يقف الأمر عند اختيار الاسم فقط ولكن يجب أيضاً معرفة معنى هذا الاسم وأصله وحكم التسمية به حيث يوجد محذورات يجب تجنبها عند اختيار اسم للمولود.
ومن أهم ما يميز اسم ماريا أنه خفيف اللفظ وسهل النطق والكتابة كما أن ليس هناك ما يمنع تسميته أو تحريمه وهو من الأسماء التي تناسب كل زمان وكل مكان، وفي حالة اختيار اسم ماريا يجب أولاً معرفة معنى هذا الاسم وما يدل عليه.

معنى اسم ماريا


أصل اسم ماريا:

اسم ماريا من الأسماء المنتشرة والمعروفة قديماً وحديثاً خاصةً في الدول الغربية وهو اسم مميز وخفيف على اللسان ولذلك يفضله الآباء والأمهات في كل وقت، ويتساءل الكثيرين عن معنى اسم ماريا وما هو أصله هل هو اسم عربي أم أعجمي وكل هذه الأسئلة تراود الناس عند التفكير في تسمية اسم ماريا.
وفي الحقيقة فإن اسم ماريا غير عربي الأصل ولكنه من الأسماء العبرية، وقد ذاع صيت اسم ماريا في العصر الأندلسي بشكل كبير وأطلق على الكثير من البنات آنذاك كما أنه منتشر أيضاً في الديانة المسيحية.
وعلى الرغم من أن اسم ماريا غير عربي إلا أن هناك الكثير من البنات يطلق عليهن هذا الاسم حيث أنه اسم أحد زوجات الرسول صل الله عليه وسلم.

حكم تسمية اسم ماريا:

ماريا من الأسماء المحببة إلى الكثير من الناس ولكن هناك تخوف عند البعض عن حكم تسمية اسم ماريا ولكن لم يذكر مانع من تسمية هذا الاسم حيث أنه لا يحمل معنى سيئ أو معنى غير معروف، وهناك أسماء لا يجب تسميتها مثل أن يكون اسماً لأحد الآلهة قديماً أو اسم ذو معنى بذئ أو يحمل صفة غير جيدة، كما أن هناك أسماء تثير الشهوة مثل اسم غنوج ولذلك فهو من الأسماء الغير مستحب تسميتها وكذلك أسماء الله الحسنى دون أن تسبق بكلمة عبد حيث أن هذه الصفات خاصة بالله تعالى ولا يجب أن تطلق على عباده.
وهناك الكثير من الصفات التي تتمتع بها حاملة اسم ماريا ومنها:
  • طيبة القلب والرقة فهي شخصية محبوبة من الجميع لما لها من قلب طيب ومساعدة للآخرين.
  • خفة الظل والروح المرحة مما يجعلها مصدر سعادة لمن حولها جميعاً.
  • شخصية نشيطة وعملية ولا تحب الروتين ولكنها عصبية في بعض الأوقات.
  • شخصية مطيعة ومسالمة وتهوى ممارسة الرياضة والقراءة.

معنى اسم ماريا:

عند اختيار اسم للمولودة الأنثى يكون هناك حيرة حيث أن معنى الاسم مهم ويجب اختيار الاسم الذي يحمل معنى جيداً وغير مبتذل، واسم ماريا من الأسماء التي تطلق على العديد من البنات في عصرنا الحالي ونوضح معنى اسم ماريا.
ماريا هو اسم علم مؤنث وهو اسم شهير في الدول الغربية بشكل خاص حيث أنه يعني اختصار لاسم السيدة مريم العذراء أم النبي عيسى عليه السلام، واسم ماريا معناه المرأة شديدة البياض المتوهجة الجميلة وفي معنى آخر فهو يعني النور الساطع أو ضوء الشمس الساطع.
هناك لفظ آخر لاسم ماريا وهو ماريه وله معنى مختلف وهو مولود البقر الأملس أو القطة الملساء حيث أنه اسم يدل على الجمال.