-->

فوائد فاكهة الأساي وكيف يستخدم للتخسيس ؟ فوائد مذهلة Acai - Superfoods _ الاساي سوبر فود

الاسايي

معلومة غريبة عن الآساي

تعتبر فاكهة الآساي فاكهة استوائية تنمو في البرازيل وامريكا الجنوبية  وهي فاكهة تحمل اللون البنفسجي الداكن  ويمتزج طعمه بين التوت الازرق والشيكولاتة ، وهناك من يطلق عليه عنب الأساي .

تقدم فاكهة الاساي بأكثر من طريقة تقديم  ك عصير او سموذي مثلج وايضا يوجد أساي علي شكل بودرة او كبسولات مكملات غذائية اذا كنت تذهب الي جم

وعادة مايكون سعر فواكه الاساي مرتفع لأنها تحتاج كمية كبيرة جدا لأستخلاص كمية صغيرة ويمكن استخدام فواكه الاساي للتخسيس 

ماهو الآساي

يعتبر توت الاسايي ( الاكاي ) غريبًا من حيث أن 10 ٪ فقط من التوت صالح للأكل ، والسبب الرئيسي لذلك هو أنه فاكهة تحتوي على حجر كبير يشغل معظم التوت. إنه توت بنفسجي داكن أصغر قليلاً من العنب ، ويتم خلط الاسايي بشكل جماعي مع الآيس كريم  وأيضًا مشروبات الطاقة.


ينمو ( الآسايي )في غابات الأمازون المطيرة في منطقة أمريكا الجنوبية ويعتبره البعض أكثر من مجرد ثمرة عضوية. تظل هذه الغابات المطيرة بمنأى عن أي نوع من التصنيع ، وكل شيء في هذه المنطقة يزرع بالطريقة التي قصدتها الطبيعة ولا يتم إضافة أي إنتاج ضخم بأي شكل من الأشكال.


إن نطق هذه الفاكهة هو "ah-sigh-ee" أو acai أو euterpe oleracea (arecaceae)  وتميزت في السمات الصحية وتساعد بشكل كبير في عملية التمثيل الغذائي. تم الترويج له بشكل كبير من قبل الدكتور نيكولاس بيريكون ، خبير الصحة والمؤلف الأكثر مبيعًا ، واصفًا الآسايي بأنه "طعام خارق".

اسايي سموزي
اساي سموزي بول

اكتشاف الآساي

لم يكن الأمر كذلك حتى مطلع الألفية عندما تم التخلص من توت الآساي ليكون في أمريكا الشمالية وينحدر من شجرة النخيل. عادة ما ينمو في الأمازون ، يزرع السكان الأصليون في هذه المنطقة التوت ويتمتعون بخصائص منتجة للصحة لسنوات عديدة حتى الآن. عادة ما يتم تناول Acai كمهروس بطريقتي يقدم في طبق مع الفواكه او مكو نّات اخري أو في سموثي أو الميلك شيك المثلج  مع لبن خالي الدسم ، يتم تقديم هذا المشروب بشكل جماعي على الشواطئ البرازيلية والمنتجعات الاستوائية ، على الرغم من أن توت اساي طعم مغمور ، حيث يتذوق معظمه من نبيذ النبيذ مع لمسة من الشيكولاتة.


الاساي هل هو صحي ؟


هل تعلم أن فاكهة الاساي غنية بالأنثوسيانين ؟ 

وهو نوع من مضادات الأكسدة التي ثبت أنها تحارب الكوليسترول والجذور الحرة  في الجسم ، وقد ثبت أن تناول الاسايي يقلل من الاضطرابات المرتبطة بالدم ويريح الأوعية الدموية. كما أنه يساعد بشكل كبير في وقاية الجسم من تصلب المفاصل وهو محارب قوي للسرطان. يعتبر النبيذ الأحمر صحيًا بالنسبة لك نظرًا لاحتوائه على الأنثوسيانين من كل أنواع  العنب. اسايي يحتوي على أكثر من X30 الأنثوسيانين من أي عنب.


بصرف النظر عن الأنثوسيانين ، هناك فائدة أخرى من التوت وهي  تعمل علي  انتاج حمض يسمى حمض الأليك وهو جيد جدًا للقلب. يحافظ حمض الأوليك أيضًا على الجين السرطاني المسبب للسرطان (وهذا موجود في العديد من براءات اختراع سرطان الثدي) من العمل ، كما أن Acai مفيد أيضًا لأي شخص يعاني من أي نوع من حالات الجهاز الهضمي.


Acai مفيد كمكملات غذائية نباتية آمنة ، فهو منخفض جدًا في الدهون والكوليسترول وتعد منتج غذائي غني  بالألياف وهذ مفيد لفقدان الوزن  عادة ما توجد هذه الفوائد في الجلد ، تحتوي قشرة الآساي  على عناصر مغذية مثل فيتوستيرول ، الفيتامينات ج ، هـ ، والمنجنيز ، والكروم ، والنحاس ، وحتى البورون بالإضافة إلى القليل من العناصر الأخرى بما في ذلك الكالسيوم ، وتحتوي الاسايي على الكالسيوم أكثر من الحليب ومفيد للالتهابات وعلاج المفاصلفي حالة الاستخدام المستمر فانه يجعلك لاتحتاج الذهاب الي الصيدليات


في الدراسات الحديثة التي أجريت علي  الأساى يوجد فوائد أخرى للجسم غير تلك التي تم ذكرها في هذه المقالة مثل هذه الأمراض تشمل مجموعة متنوعة من مشاكل الفيروسات والبروستاتا. كما أنه يساعد على تحسين التمثيل الغذائي للبروتينات الدهنية ويعزز جهاز المناعة لديك. واحدة من السمات الأقل شهرة للأكاي يقال أن لها خصائص قوية جدا كمنشط جنسي ، بسبب صفاتها المنشطة. لإنتاج هذا مثير للشهوة الجنسية ، تحتاج إلى مزج لب اسايي مع غوارانا فاكهة أخرى تزرع في أمريكا ، على الرغم من أن هذا هو أقوى مزيج يمكن خلط التوت مع أي فاكهة أو خليط حتى حليب أو البيرة.

الاسايي
 فتكهة توت الآساي 

اين يباع الاساي

لسوء الحظ الآن لم يتم العثور على الاساي في أي متجر  , ويرجع ذلك أساسًا إلى أن فاكهة الأساي تفسد بسرعة كبيرة ، والطريقة الوحيدة التي يمكن بها الحصول على هذا التوت هي شكل مجمد أو مهروس. في البرازيل ، كان الرياضيون يأخذون الآساي ك  وجبة من نظامهم الغذائي اليومي ويعتبرونه ضروريًا لنمط حياة صحي وحرق الدهون


اسايي بيري صغير ، وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور على العناصر الغذائية الموجودة في مكان آخر ، إلا أن الاختلاف هنا هو أن اسايي يحشرهم جميعًا في مساحة صغيرة ، فقد تم اعتبار هذه طريقة ممتازة لاتباع أسلوب حياة صحي جيد.

بعض فوائد الاساي

تشمل الفوائد الأخرى لهذا الآساي بيري المذهل زيادة الطاقة والقدرة على التحمل والهضم والتحفيز الذهني. كما أن شرب الاساي في شكل عصير أو مهروس يساعدك على النوم بشكل أفضل في الليل. يحتوي Acai أيضًا على بروتينات أكثر من بياض البيض  ، كما أنه يعمل كعامل تنشيط يمدك بالطاقة  وأوميجا 3 من القطار السريع ، وهذه طريقة جيدة لزيادة القوة الجنسية والأداء.


تعرف علي بعض المعلومات عن حبوب  الآساي (  Acai - berry - أكاي )

  • الآساي  berry( Acai) مفيد جدا لصحة القلب و للتخسيس 
  • توت أساي  بيري يساعد علي إنقاص  الوزن ( الأيض )
  • الآساي بيري يمكن ان يكون مجمد او طازج في اطباق ضمن الفواكه
  • يمكن تقديم الآساي المهروس مع فراولة طازجة مع  موز مع اللوز المحمص
  • تقدم ثمار أساي بيري  البرازيلي في كافيهات كبيرة في العالم مثل starbucks  
  • يمكن ان يقدم الآساي بيري  مع شاي ماتشا اخضر وهذا يساعد ايضا في فقدان الوزن
  • تحتوي حبوب  acai berry  آساي علي  الخصائص المضادة للأكسدة لمسحوق الاساي قد تساعد في خسارة الوزن .    ويمكن استخدام زيت  الاساي المستخلص من آساي  في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة .
  • يتم استخدام آساي في المدينة التي تنتجه لعلاج بعض الامراض الجلدية 

يمكن تقديم اساي بيري في عدة اشكال ومع المكونات الاخري 

  • اساي بيري مهروس مع المانجو
  • اساي بيري  مهروس مع مكريمة جوز الهند والجرانولا
  •  اساي بيري  مع ايس كريم الموز وزبدة الفول السوداني والمكسرات
  • اساي بيري  مع زبدة اللوز والفراولة وجوز الهند المبشور 
  • اساي بيري مع فاكهة مشكلة من الوصفات المفيدة 
  • اساي بيري مع مسحوق البروتين لممارسة الرياضة و تخسيس الوزن 
  • اساي مع توت ازرق وفاكهة مشكلة 
  • اساي مع زبدة كاجو ولبن جوز هند وموز وفاكهة مشكلة  
  • بعض الدول تنطق الاساي ( الأكاي )
  • الآساي مفيد للقوة الجنسية
  • اساي بيري للضعف الجنسي 
  • فاكهة اساي  قاموس شامل في الفوائد
  • نبات الاساي هو نبات عضوي 
  • الآساي مع frozen yogurt ك عامل للتنحيف
  •  نعم حبوب اساي يمكن ان تكون  ك  وجبة  فطور vegan
  • الأساي متوفر في السعودية في مدينة الرياض ومتوفر ايضا في دُبي
  • حبوب أساي تشبه حبوب البلاك بيري والبلو بيري 


كيف يتم عمل الاساي 


عادة ما تتواجد حبوب الاساي في الماركت علي شكل مهروس او بودرة  أساي مجففة وفي حالة ان كان الاساي مهروس فهو يستخدم علي حالته ويقدم مع الفوكه والجرانولا والمكسرات او مع العصائر او مع انواع الاسموزي 
اما اذا كان الاساي علي شكل بودرة مجففة فيتم خلطع مع اللبن والموز والسعل او السكر ويخلط جيدا ثم يحفظ في الفريزر الي ان يصل الي قوام الاساي المهروس ويمكن تقديمه بعد ذلك ايضا مع الفواكه والمكسرات والجرانولا



هل الأساي هو التوت الازرق 


لا الاساي ليس هو التوت الازرق ولكن هو يشبهه كثيرا في شكله النهائي من حيث اللون والطعم ولكن الخصائص والفوائد  مختلفة كليا وايضا الانتاج مختلف