-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

معنى اسم ليلى و صفات حاملة اسم ليلى

إن اختيار اسم المولود يعد مشكلة كبيرة لدى الكثيرين وذلك لأنهم يقعون في حيرة كبيرة أي اسم سوف يختارون لاسيما إذا كان هذا الاسم لمولودة أنثى حيث أن أسماء البنات متعددة بشكل أكبر عن أسماء الأولاد، كما أن كل أم تحلم بأن يكون اسم بنتها جميل وجذاب ومميز عن غيرها كما أنها تسعى أيضاً لأن تحصل على معنى الاسم التي قامت باختياره للتأكد من سلامته وأنه ليس اسماً ضاراً أو يحمل أي معاني مسيئة.
إن اسم ليلى يعتبر من الأسماء المميزة وذلك لأنه غير رائج بشكل كبير لذا فهو يأخذ مكانته بالإضافة إلى أنه من الأسماء الجذابة والجميلة التي يحبها معظم الأمهات.

معنى اسم ليلى


معنى اسم ليلى:

إن اسم ليلى من الأسماء العربية الأصل ولكنه يعني نشوة الخمر أو الخمر وكان هذا الاسم متواجد في عهد رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم أي أنه اسماً قديماً ولكن بهجته تظل متوفرة ويظل الكثيرين يودون تسميته لما له من نغمة موسيقية جميلة على الأذن كما أنه من الأسماء البسيطة والسهلة فهو يحتوي على أربعة حروف فقط لذا فإن نطقه يعد سلسلاً على ألسنة الكثيرين.
يعني ليلى أيضاً الليلة الطويلة الكالحة الظلام الغير هينة ولكن قد يتغير معنى الاسم إذا تم حذف الحرف الأخير وأصبح الاسم ليل فيعرف في هذه الأثناء بمعنى الخمر السوداء.

صفات حاملة اسم ليلى:

إن اسم ليلى اسم مميز ويميز صاحبه بعدة صفات يخلف بها عن غيره من الأسماء الأخرى وهذه الصفات قد تكون إيجابية أو سلبية ومن بين هذه الصفات ما يلي:
  • تتميز حاملة اسم ليلى بذكائها العالي الذي يظهر في تفوقها العلمي ودراستها فهي دائماً تحصل على أعلى الدرجات في كافة المواد الدراسية.
  • أنها من الشخصيات المرحة فهي تتعامل بمرح مع الجميع مما جعلها قريبة دائماً مع من حولها وهذه الصفة تجعلها محبوبة من الجميع.
  • من صفات حاملة اسم ليلى أيضاً أنها متعاونة فهي تعاون جميع من حولها وتساعد كل من يطلب منها المساعدة بصدر رحب لذا فهي نالت حب الكثيرين.
  • تعتبر ليلى من الشخصيات الخفيفة الظل لذا فإن علاقاتها كثيرة بجميع من حولها.
  • تعد أيضاً من الشخصيات النشيطة والتي تقوم بقضاء جميع الأعمال بشكل سريع فهي لا تحب الكسل بالإضافة إلى أنها ذكية فتقوم بإتقان الأعمال بشكل جيد.

حكم التسمية باسم ليلى:

إن الكثيرين يبحثون في البداية عن الأسماء التي تناسب تعاليم الدين الإسلامي وذلك لكي تكون غير محرمة، فيفضل اختيار الأسماء التي كانت تستخدم في عهد رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم وذلك لأنها جائزة شرعاً لأن رسولنا الكريم كان يقوم بتغيير جميع الأسماء المحرمة للأشخاص المنتميين للدين الإسلامي.
إن اسم ليلى يعتبر من الأسماء الغير محببة وذلك لأنه يحمل في معناه صفات سيئة كالنشوة أو الخمر ولكنه غير محرم لأنه كان متواجد في عهد الرسول صل الله عليه وسلم ومن بين النماذج التي كانت متواجدة في عهده ليلى معشوقة قيس وكانت تدعى ليلى بنت الخطيم لذا فهو كان متواجد ومعروف ولكنه غير محبب ويفضل التأني واختيار اسماً آخراً محبب وجائز.

معنى اسم ليلى في الحلم:

إن الحلم باسم ليلى لا يعد شيئاً قبيحاً وذلك لأن اسم ليلى في الحلم يعنى السعادة الكبيرة والخير الكثير الذي سوف يحصل عليه الشخص الحالم في أيامه المقبلة، فهو عكس معناه السيئ الذي يعني الليلة شديدة السواد لذا فإن الكثيرين قد يفسرونه تفسيراً سلبياً نسبة إلى هذا المعنى.