حصن المسلم اذكار من الكتاب و السنة

اذكار الصباح والمساء لا يوجد شيء يعمل على بث الراحة والطمأنينة في النفس أكثر من الأدعية التي تقال في الصباح والمساء فأنها تمنحنا بال خالي ونفس راضيه تواجه الكثير من الأدعية والافكار التي تقال في الصباح والمساء ويوجد أيضا ورد يومي يتم العمل أو القيام عليه.
وهو يذكر الله عز وجل من أعظم الامور التي لا تحتاج إلى جهد كبير وهي وحدها العلاقة التي لا تجعل القلب معلق بل هي تقربنا من الله سبحانه وتعالى فلا يزال المؤمن باللسان يرغبن في ذكر الله حيث أن الله سبحانه وتعالي اكده انه كلما تم ذكره قد زادت الحسنات كما ان الاذكار التي نرددها يوميا في الصباح والمساء وفي كل صلاه وفي اوقات الشده واوقات الرخاء انها فضله كبير تعود على الانسان.
حصن المسلم

ما ورد من أحكام وراء قرآه حصن المسلم:

وقد ورد فيه ذكر الله أنه قال: ((فاذكروني اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون)) وفي وقال أيضًا: ((واذكر ربك في نفسك تضرعا وخيفه ودون الجهر من القول بالغدو والاصال ولا تكن من الغافلين)) صدق الله العظيم.
حيث أن الله سبحانه وتعالى يبلغنا في كتابة الكريم بالمداومة على الذكر والشكر لله دائما على النعم التي وهبها الينا وأنَّ ليس غافلون عن ذلك نعم العظيمة ولا ننسى ذكر في الكثير من الاوقات وفي أوقات المحن حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت" فأنها تعني أو كان القصد بها من الآن الذي لا يذكر الله سبحانه وتعالى لا يمنح في حياتي أي بركه فتكون حياته لا نفع لها ويميت قلبه ولكن الذي يذكر الله في كل وقت فهو يعتبر العبد الصادق.

حصن المسلم:

هناك الكثير من الأدعية والآيات التي تقال في حصن المسلم مثل:
  • {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ (4)} [سورة الإخلاص: 1-4].
  • {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6)} [سورة الناس: 1-6].
  • {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ (1) مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ (2) وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ (3) وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ (4) وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (5)} [سورة الفلق: 1-5].
  • {اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} [البقرة:255].
  • (والله ما بك أصبحنا وبك امسينا وبك نحيا وبك نموت واليك النشور).
  • (أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله الا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد وهو على كل شيء قدير وبك نموت واليك النشور أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله لا إله الا الله وحده لا شريك له، له الملك والحمد وهو على كل شيء قدير)
  • (ربي اسالك خير ما في هذه الليلة وخير ما بعدها واعوذ بك من شر ما في هذه الليلة وشر ما بعدها رب اعوذ بك من الكسل وسوء الكبر رب اعوذ بك من عذاب النار وعذاب في القبر).
  • (اللهم انت ربي لا إله الا انت خلقتني وانا عبدك وانا على عهدك ووعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابوء لك بنعمتك علي وابوء بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب الا انت رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولًا).
أحدث أقدم
------------

نموذج الاتصال