-->

مقدمة وخاتمة إذاعة مدرسية عن مادة العلوم

الإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة المدرسية التي يتم ممارستها من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، ويجب على كل مدرسة أن تهتم بأن توفر هذا النشاط لكافة الطلاب لكي يتمكنوا من اكتشاف مواهبهم والعمل على تطويرها، والبرنامج الإذاعي يكون في الصباح الباكر حتى يصبح الطالب نشيطاً جاهز لتلقي العلم، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم مقدمة إذاعية مدرسية عن العلوم.
اذاعة مدرسية عن مادة العلوم

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلوم

في صباحنا المشرق في يوم..... الموافق..... من شهر......لعام...، وكما عودناكم على طله صباحية مليئة بالطاقة والخير، قد خصصنا إذاعة اليوم للتحدث عن العلوم.
العلوم هي مجموعة متراكمة من جميع المعارف والثقافات، والعلوم تساعدنا على فهم جميع ما يدور في هذا الكوكب وبالعلوم نتمكن أن نصل إلى القمة وإلى التطور فالمجتمعات تتطور بالعلم والعلوم والمعرفة، ويجيب العلم على الكثير من التساؤلات التي تدور في ذهن الإنسان فالعلم يتمكن من الرد على أي سؤال يدور في ذهن الإنسان، والعلم والعلوم هي محيط كبير تسبح فيه وتأخذ منه ما شئت.

آيات قرآنية عن العلوم

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم بتلاوة الطالبة/.....
بسم الله الرحمن الرحيم
((الله الَّذي خلَقَ السَّمواتِ والأرضَ وما بينَهُما في ستَّةِ أيَّامٍ ثمَّ استوى على العرشِ ما لكم من دونِه من وليٍّ ولا شفيعٍ أفلا تَتَذكَّرون (4) يُدبِّرُ الأمرَ من السَّماءِ إلى الأرضِ ثمَّ يَعْرُجُ إليه في يومٍ كان مقدارُهُ ألفَ سنةٍ ممَّا تَعُدُّون (5) السجدة {تعْرُجُ الملائكَةُ والرُّوحُ إليه في يومٍ كان مقدارُهُ خمسينَ ألف سنة (4) المعارج.. وإنَّ يوماً عند ربِّكَ كألفِ سنةٍ ممَّا تَعُدُّون)) سورة الحج صدق الله العظيم.
قال الله تعالى: ((اقرأ باسمِ ربِّكَ الَّذي خلَق (1) خلَقَ الإنسانَ من علَق (2) اقرأ وربُّكَ الأكرم (3) الَّذي علَّمَ بالقلَم (4) علَّم الإنسانَ ما لم يعلم (5) العلق.. يرفعِ الله الَّذين آمنوا منكم والَّذين أوتوا العِلمَ درجاتٍ)) صدق الله العظيم.

حديث نبوي عن العلوم

وبعد أن استمعنا إلى تلاوة القرآن الكريم سوف تقدم لكم الطالبة/...... الحديث النبوي.
عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه يقول: ((من سلك طريقا يبتغي فيه علما سهل الله له طريقا إلى الجنة وان الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضى بما يصنع وان العالم ليستغفر له من في السماوات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب وان العلماء ورثة الأنبياء وان الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما وإنما ورثوا العلم فمن أخذه اخذ بحظ وافر)) أخرجه مسلم.

حكمة عن العلوم

الحكمة هي كلام موجز ومختصر ولكنها تحمل في طياتها الكثير من المعاني، وسوف تقدم لكم الطالبة/...... حكمة عن العلوم.
قال الإمام الشافعي: العلم مغرس كل فخر فافتخر واحذر يفوتك فخر ذاك المغرس فلعل يوماً إن حضرت مجلسٍ كنت الرئيس وفخر ذاك المجلس على لسان الشافعي.

كلمات عن العلوم

وسوف نقدم لكم فقرة كلمات عن العلوم وهي ختام فقراتنا على لسان الطالب/.....
العلوم أو العلم هي مجموعة من المعارف والاكتشافات المختلفة، فالعلوم تشمل كافة المجالات، وبالعلم والعمل يبني الإنسان لنفسه مستقبل مشرق ويساعد في نهضة مجتمع فالعلوم ترقى المجتمعات.

خاتمة اذاعة مدرسية عن مادة العلوم

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نتمنى أن نكون نلنا إعجابكم وساهمنا ولو بشكل بسيط لإيضاح أهمية العلوم، ونوجه الشكر لأستاذنا المبجل/...... لإشرافه على هذا البرنامج الإذاعي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.