للنساء فوق الـ ٤٠: أخطاء العناية بالبشرة الشائعة وطريقة تجنبها

من المهم دائمًا الرجوع والنظر إلى العادات التي نتبعها والروتين الذي نسير عليه، ومعرفة كيف يمكننا إجراء بعض التعديلات لصالح بشرتنا وأسلوب حياتنا. أعتقد أن الكثيرات يعتقدن أنه بمجرد تجاوز سن الـ ٤٠، يكون قد فات الأوان لتغيير عادات العناية بالبشرة وتعديل أي خطأ كنا نقوم به. نعم، النتائج الأفضل والأكثر فاعلية تكون في العشرينات والثلاثينات من العمر، ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن تتخلى عن بشرتك فور بلوغك الـ ٤٠.

ونحن اليوم نتحدث معك عن بعض أخطاء العناية بالبشرة الأكثر شيوعًا والتي يجب تجنبها إذا كان عمرك فوق الـ ٤٠، وذلك حتى تحافظي على بشرتك نضرة وشابة.


للنساء فوق الـ ٤٠: أخطاء العناية بالبشرة الشائعة وطريقة تجنبها

١- لا تحبين بشرتك ولا تتقبلين علامات الشيخوخة

أعتقد أنه من المهم جدًا أن نبدأ بهذه النقطة لأن إحدى المشاكل الأكثر شيوعًا، هي النظر في المرآة كل يوم والإشارة إلى العيوب المتواجدة ببشرتك، والتي كنت تتمنين تغييرها. لا تفهميني خطأ، أعلم أن الشيخوخة صعبة وتستغرق بعض الوقت لنعتاد على أننا لن نعود للعشرينات أو الثلاثينات مجدداً.

ولكن الأمر المؤكد أنها مثل أي شيء في الحياة. فكلما كرهنا بشرتنا ورفضناها، كلما بقينا غير سعداء. الشيخوخة أمر لا مفر منه وهناك قدر هائل من الجمال الخاص يأتي معها. لذا في المرة القادمة التي تنظرين فيها بالمرآة، يجب أن تغيري رؤيتك لها. لاحظي الأشياء الجميلة واشعري بالامتنان لكون بشرتك مرت معك بجميع اللحظات طوال الأعوام السابقة.

٢- لا تضعي واقي شمس يومياً

يبدو أن أحد أسرار جوليان مور الرئيسية لامتلاك بشرة رائعة هو واقي الشمس. فمن المعروف أن الصن بلوك يبطئ من ظهور علامات الشيخوخة، حتى إذا كان عمرك يزيد عن ٤٠ عامًا. وقد شهدت الدراسات الحديثة بالفعل تأثيره في تخفيف علامات تقدم السن والتصبغ.

لذا ساهمي في حماية بشرتك وحافظي عليها، واحرصي على تطبيق واقي الشمس المناسب.


٣- لا تفهمين بشرتك جيداً

مشكلة عدم معرفة ما تحتاجه بشرتك وفهم طبيعتها تواجه الكثيرات. فبشرتنا تتغير كل يوم وأحياناً يصعب مواكبة الأمر. لذا سيكون من الجيد زيارة طبيب جلدية متخصص ليخبرك بما تحتاجينه بالفعل. وتذكري دوماً أن الآوان لم يفت بعد!
٤- سحب وجذب البشرة

هل تعلمين سبب تشديد خبراء العناية بالبشرة على ضرورة تطبيق المنتجات على الوجه بحركات تصاعدية؟ هذا لأننا في الواقع ننسى ونجذب جلدنا لأسفل وكأننا نساعده في أن يترهل سريعاً. فإن كنت تفعلين ذلك، توقفي فوراً وتجنبي أي جذب للبشرة خاصة حاول العين والفم.

تذكري دائمًا أن تكوني لطيفة مع بشرتك، حتى لا تؤثرين على ألياف الكولاجين وبدلاً من أن تحافظي على شبابها تساعديها على تكوين التجاعيد سريعاً. حاولي أيضاً استخدام الرولر ضمن روتين العناية بالبشرة الخاص بك.

٥- النوم على أحد جانبيك

نعم، إنه وضع مريح ولكنه مضر أيضاً. فتقول الشائعات أن جينيفر لوبيز لديها وسادة خاصة تمنعها من النوم على أحد الجانبين، فقط على ظهرها. السبب في هذا أنه عند النوم على الجانبين يحدث جذب للبشرة متكرر طوال الليل، وبالتالي هذا يمنع الجلد من البقاء مشدوداً ويجعله يترهل سريعاً.


٦- تهملين رقبتك ومنطقة أعلى الصدر

للأسف نحن نهتم كثيراً ببشرة الوجه ونغفل عن منطقة الرقبة وأعلى الصدر، وتكون النتيجة ظهور تجاعيد وترهلات في سن مبكر. لذا في المرة القادمة لا تغفلي عن الاهتمام بهذه المناطق، وطبقي عليها أيضاً واقي الشمس لحمايتها.

٧- عدم شرب كمية كافية من المياه

نعلم أنك سمعت هذا مليون مرة، ولكننا سنخبرك به أيضاً. فحقاً المياه لها مفعول سحري على صحة البشرة ونضارتها، وتحافظ على شبابها أطول فترة ممكنة.
٨- تتجاهلين ترطيب البشرة

بعد تخطي سن الـ ٤٠، تبدأ بشرتنا بإفراز زيوت طبيعية أقل، لذلك يمكن أن تكون عرضه للجفاف دوماً، وهو بالتالي سبب رئيسي للشيخوخة. لذا يعد الترطيب اليومي واستخدام الزيوت المفيدة المرطبة أمرًا هاماً وضروريًا للحفاظ على بشرتك متوهجة ونضرة وشابة.



٩- الكثير من البوتوكس والفيلر بوقت واحد

من المهم قبل القيام بالبوتوكس أو الفيلر التحدث مع الطبيب حول رغبتك في ألا يتغير مظهرك وتبدو هذه الأمور طبيعية بوجهك. فغالباً ما ترتكب النساء خطأ القيام بالكثير من البوتوكس والفيلر بنفس الوقت. لذلك، ينتهي بهن الأمر إلى عدم الرضا عن النتائج لأنهن يبدون غير طبيعيين أو غير مألوفين.
١٠- الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة

هل تأكدتي من أنك قرأت مكونات المنتجات التي تستخدمينها؟ فهناك الكثير من المكونات تتعارض مع بعضها ولا ينصح استخدامها بنفس الوقت. لذا حاولي اختيار روتين عناية بالبشرة بمنتجات محدودة للغاية وتناسبك.

لاحظي: يجب ألا تفرطي في تقشير البشرة، فقط يكفيك مرة أو اثنين في الأسبوع.


١١- السكر، الألبان، والتدخين!كل ما سبق وخاصة الطعام الذي يحتوي على إضافات اصطناعية يمكن أن يؤثر حقًا على الجلد، ويجعله باهتاً ومرهقاً. لذا ابتعدي عنهم قدر الإمكان وحاولي على أن يضم نظامك الغذائي الأطعمة الغنية بالأوميجا ٣ للحفاظ على نضارة البشرة.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال