ما هي طريقة تنظيف الملابس التي تغير لونها بسبب الغسيل؟



لا يوجد أسوأ من أن تتلف قطعة من ملابسك بسبب الغسيل. فأحياناً عندما نضع الملابس الملونة دون التأكد من ألوانها ثابتة يحدث ما لم نكن نرغب فيه. فهذه القطعة الملونة تدمر غيرها وتسبب ما نطلق عليه "بهتان الملابس". ويعد هذا الأمر واحد من أخطاء الغسيل. بحثت كثيراً لأجد حلاً لهذه المشكلة، واليوم سوف أشارككم ما توصلت إليه. 

ما هي طريقة تنظيف الملابس التي تغير لونها بسبب الغسيل؟ 

لجميع أنواع الملابس استخدمي الخل

قومي بنقع الملابس التي تغير لونها في طبق عميق به ماء بارد مضافاً إليه نصف كوب من الخل الأبيض. أو اغسلي الملابس الباهتة في الغسالة مرة أخرى وأضيفي الخل الأبيض مع مسحوق الغسيل. 

للملابس البيضاء الباهتة استخدمي الكلور

إذا كانت الملابس التي تغير لونها بيضاء، يمكنك استخدام الكلور في تنظيفها. أضيفي الكلور إلى الماء وانقعيها فيه لمدة ٨ ساعات وستلاحظين الفرق بنفسك. 

للملابس الملونة الباهتة استخدمي مبيض الأوكسجين

أما بالنسبة للملابس الملونة، فاستخدمي لها مبيض أوكسجين يتكون من كربونات الصوديوم، وهو عبارة عن مركب من بلورات الصودا الطبيعية وبيروكسيد الهيدروجين. أحياناً يكون على هيئة حبيبات صلبة تتفاعل مع الماء فيتصاعد منها الأوكسحين لتتخلص من الألوان الزائدة والبقع.قومي بنقع الملابس التي تغير لونها واضيفي عليها مبيض الأوكسجين. انقعي الملابس من الليل حتى الصباح للحصول على أفضل نتائج.
أحدث أقدم

نموذج الاتصال