-->

  الشرير الوسيم مجدى وهبة وأول ظهور لإبنته وزوجته قريبة الملكة ناريمان وكيف تنبأ عادل إمام برحيله

الفنان الوسيم مجدي وهبة كان واحد من الوجوه المشهورة في فترة الثمانينات عرفه الجمهور من خلال أدوار الشر وقدر يشق طريقه في الفن من خلال الأدوار الثانوية ولكن في فترة قصيرة تفرد بموهبته علي الجميع ورحل وهو في قمة شهرته وشبابه وكان عمره وقتها 46 سنة.

تفاصيل عن حياته الشخصية وصلته بالملكة ناريمان وحقيقة تجارته للمخدرات.

إسمه بالكامل مجدي متولي وهبة محمد.

إتولد في محافظة بني سويف يوم 20 سبتمبر سنة 1944.

توفى والده وهو عمره 40 يوم فرفضت والدته الزواج بعد والده وقررت رعايته هو وأخواته وتربيتهم فتعلق بها الفنان مجدي تعلق شديد وقال في حوار ليه إنه مش بيقدر يخرج إلا لما يبوس إيديها ويطلب منها تدعيله وكان بيتمنى يشارك في عمل فني يتحدث عن تضحيات الأم ويشارك فيه بدون مقابل مادي . . 

ريطته صلة قرابة بالملكة ناريمان فتزوج من بنت عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها "منال" وهى إبنته الوحيدة. 

ذكرت إبنته "منال" أن كتير من الفنانين الكبار كانوا أصدقاء لوالدها فالفنان أحمد زكي وحسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا الأصدقاء المقربين لوالدها والفنان محمود عبدالعزيز كان بيحب ياكل البصارة في بيتهم. 

أما عن حقيقة تجارته للمخدرات 

فأتهم  في فترة من حياته فى قضية مخدرات وتم حبسه لمده 70 يوم ولكن في النهاية تمت تبرئته منها وقالت بنته فى تصريحات إنها كانت قضية مدبرة من قيادة سياسية كبيرة. 

وبعد رحيله عن عالمنا بشكل مفاجئ بسبب أزمة قلبية يوم 4 فبراير سنة 1990 كثرت الشائعات عن سبب الوفاه وانتشر أنه توفي بسبب جرعه مخدرات زائدة ولكن أخته فريدة وهبة أكدت فى تصريحات أنه كان بيعانى من مرض بالقلب، ولكنه أخفى مرضه عن أسرته حتى رحل به.

وقبل وفاته إشترى وهبة سيارة نقل الموتى لخدمة الحى اللي  ساكن فيه ولكن يشاء القدر يكون هو أول من ينقل بهذه السيارة 

وعكس كتير من الفنانين تخرج الفنان مجدي وهبة من المعهد العالى للفنون المسرحية سنة 1967 ولكنه قرر بعدها يدخل كلية الآداب قسم علم نفس. 

ولعبت الصدفة دور كبير في حياته لما كان بيزور واحد من أصدقائه في الإستديو فشافه المخرج نور الدمرداش وكان وقتها بيدور عن وجه جديد للمشاركة فى مسلسل "البقية تأتى" وبالفعل تم ترشيحه للدور ومن بعدها شارك في كتير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية مع كبار النجوم. 

تألق من خلال أعماله السينمائية فشارك في أفلام منها " حنفي الأبهه ، المرشد ، باب شرق ، باب النصر ، رحلة المشاغبين ، نوع من الرجال ، أبناء وقاتلين ، الوحل ". 

وشارك أيضًا في أعمال تليفزيونية منها " أحلام في الظهيرة ، الرجاء التزام الهدوء ، هاربات من الماضي ، الخليل بن أحمد ، هند والدكتور نعمان ".