-->

الفنان سيد زيان ومشاهد نادرة تجمعه بأبنائه وأحفاده وخلافات الورثة كشفت حجم ثروته

 


الفنان الراحل سيد زيان، من أهم نجوم الكوميديا وبسبب تميزه وحبه للفن الكوميدي لقبوه النقاد بـ"قشاش الكوميديا" لانه كان ذو طابع خاص علي الشاشة فتميز علي غيرة من نجوم الكوميديا .
هنكشف معاكم أسرار عن حياته وسبب وفاة إبنه الغريب وكمان الصراعات اللي قامت بين أولادة بعد وفاته. 


يوم 17 أغسطس سنة 1943 إتولد الفنان سيد زيان في حي الزيتون .  

وكانت دراسته في مجال صيانة طائرات سلاح الطيران في مدرسة الميكانيكا وعلي الرغم من دراسته ومهنته المميزة ، إلا أنه كان عشقه الوقوف على خشبة المسرح.

بدأ حبه للتمثيل من وقت لما كان في المدرسة، وإنضم لفرقة الهواة مع الفنان عبدالغني ناصر، اللي قدم ليه دور مميز كوميدي في مسرحية "إعلان جواز"

ومن هنا بدأت الأدوار تتهافت عليه حتى دوره في مسرحية " سيدتي الجميلة " مع الفنانة الراحلة شويكار ومن خلال دوره في المسرحية عرفه الجمهور وبدأت نجوميته وانهالت عليه الأدوار المسرحية .

وبعدها إنتقل لفرقة الريحاني اللي إشتغل فيها لمدة ٩ سنوات متواصلة ومن أشهر مسرحياته "واحد لمون والتاني مجنون، البراشوت، الورثة ، القشاش . 

 
وعلي الرغم من شهرته المسرحية الكبيرة وأدوراه اللي بتعتبر جاذبة للجمهور وانه كان من ضمن الصفوف الأولى من الفنانين، إلا أن عمله في السينما مكنش زي المسرح ، فكان بيقدم أدوار ثانوية ومساعدة ولم يحصل على بطولة مطلقة واحدة، لكنه قدر يترك أدوار ذو علامة فارقة في السينما حتى الآن فمحدش يقدر ينسى دوره في فيلم وكالة البلح مع الفنانة الرائعة نادية الجندي ودوره في فيلم المتسول مع الفنان الكبير عادل إمام، وغيرهم من الأعمال الفنية الرائعة. 

 

 ولكن الجانب الحزين من حياة سيد زيان بدأ قبل وفاته بسنوات طويلة لما أصيب بالشلل بعد تعرضة لمرض شديد والأمر اللي زاد تعبه هو وفاة إبنه أيمن بسبب تناول جرعة مخدرات زائدة أدت لوفاته بعدها أصيب زيان بحسرة شديدة وتدهورت حالته الصحية وبعد مرضه كان بيرفض الظهور في الإعلام لإنه عايز يفضل في أذهان الجمهور في صورة الفنان الكوميدي مش شخص مريض.

 

 أنجب سيد زيان 7 أولاد وهما منى و سامية وإيمان وحنان و محمد وداليا وأيمن.

 وسنة 2005 بعد إصابته بالشلل قام إبنه محمد بالتصرف في كل أموره وأمواله المادية بدون وعي فقام بتأجير مزرعة والده البالغ مساحتها 21 فدان فرفع البنات دعوى حجر على والدهم علشان يقدروا يقوقفوا اخوهم من حرية التصرف في الأموال . 

وكشفت بنته إيمان التفاصيل الأخيرة في حياة والدها قبل وفاته في منزلها فصرحت أن والدها نطق الشهادتين مرتين وابتسم وفضل ينادي على والدته المتوفية وكأنه كان شايف حاجات هما مش شايفينها ، وبعدها توفي يوم 13 إبريل سنة 2016.

وبعد وفاته حصلت صراعات بين أولاده بسبب الميراث كانت ثروة زيان عبارة عن شقة تمليك في ميامي بالإسكندرية وقطعة أرض مساحتها 16 فدان في الإسكندرية و مزرعة مساحتها 21 فدان بالإسماعيلية.