-->

زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية

سيول جراند بارك أو منتزه سيول الكبير هي حديقة ترفيهية صديقة للأسرة تتكون من العديد من المرافق كل منها ذات الطابع خاص ونقسمة إلى أقسام منها التي تعزز نمو الحيوانات وأخرى للنباتات المتنوعة والحفاظ عليها وتعرف أيضًا بحديقة الثقافة البيئية في سيول، تعد زيارة منتزه سيول الكبير تجربة رائعة لرحلة عائلية بصحبة الأطفال. 

زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية


زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية




زيارة منتزه سيول الكبير 

يعد منتزه سيول الكبير منطقة ترفيهية واسعة تقع في مدينة غواتشون بالقرب من سيول في كوريا الجنوبية، تم تصميمه بحيث يجمع بين التعليم والطبيعة والتسلية مع عوامل الجذب الرئيسية "حديقة حيوان سيول، الحديقة النباتية، وأرض سيول"، على عكس معظم المنتزهات الترفيهية التي تعتمد على ركوب المعادن الضخمة والأضواء الوامضة والصراخ المبهجة من أجل لفت الانتباه فإن حديقة سيول جراند بارك هي مدينة حقيقية تتميز بأجواء الطبيعة بشكل متناغم جنبًا إلى جنب، هنا يمكنك التخييم والتفاعل مع الحيوانات من جميع أنحاء العالم واكتشاف نباتات جديدة وغير ذلك الكثير. 

زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية



حديقة حيوان سيول 

حديقة حيوان سيول التي تقع في منتزه سيول الكبير تهدف إلى توفير بيئة مثالية للحيوانات لتنمو وتعيش بسلام بالإضافة إلى عرض الحيوانات النادرة والحفاظ عليها والبحث عنها وتثقيف الجمهور بأهميتها، حديقة حيوان سيول هي الأولى من نوعها في كوريا والأكبر في كوريا الجنوبية حيث يمكنك مشاهدة والتفاعل مع 3400 حيوان تنتمي إلى 360 نوعًا، حديقة الحيوانات منظمة للغاية وترعى الحيوانات في حالة حياة برية طفيفة مما يمنحها موطنًا قريبًا من أصلها، نتيجة للعمل الشاق والجهود التي تبذلها حديقة الحيوان فهي حديقة الحيوانات الوحيدة في كوريا التي حصلت على اعتماد في كل من ISIS و IUDZG-WZO. 



حديقة النباتات

تم افتتاح الحديقة النباتية في منتزه سيول الكبير Seoul Grand Park في عام 1985 وسط الغابة المورقة الواقعة عند سفح جبل Cheonggyesan، تتكون الحديقة من دفيئة ومرافق للمعارض وحدائق ذات طابع خاص تضم أكثر من 41000 نبتة من 1262 نوعًا مختلفًا، يحفظ البيت الزجاجي ويعرض النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية غير الموجودة في كوريا الجنوبية، تقدم الحديقة النباتية أيضًا العديد من الأنشطة والبرامج المتعلقة بالنباتات والغابات.


الحديقة الترفيهية 

تعد الحديقة الترفيهية واحدة من أكبر المناطق في منتزه سيول الكبير، تتكون الحديقة الترفيهية من حديقة ورود وحديقة حيوانات للأطفال، تتوفر النباتات والزهور الموسمية بالإضافة إلى برامج الحدائق المتنوعة.


مدينة ملاهي سيول لاند 

سيول لاند هي مدينة ملاهي في منتزه سيول الكبير يحتوي على مناطق ذات طابع خاص مستوحاة في الغالب من شخصيات الرسوم المتحركة الشهيرة التي تم تكييفها مع جولات الملاهي ودوراتها وأروقتها.



مكان الشفاء The Healing Place 

مكان الشفاء The Healing Place هي غابة تشكلت عند سفوح جبل Cheonggyesan الذي يحيط بحدود منتزه سيول الكبير، تتكون المرافق الرئيسية من مسار المشي الرئيسي Healing Forest Walkway ومنطقة علاج المياه والرياح والشمس المشرقة، طريق حافي القدمين أروما جاردن وفورست بلازا.


مسار مشي Healing Forest Walkway  

مسار مشي Healing Forest Walkway عبارة عن مسار للمشي تصطف على جانبيه الأشجار المتنوعة التي تشكل غابة مورقة تستوطن بها الحيوانات الصغيرة مثل السناجب والأرانب والراكون وغير ذلك، يبلغ طول مسار المشي حوالي 8 كيلومترات وينقسم إلى أربعة أقسام، تستغرق الدورة الأقصر حوالي 30 دقيقة لإكمالها بينما تتطلب الدورة الكاملة 3 ساعات.

زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية



موقع التخييم

يعد موقع التخييم داخل منتزه سيول الكبير المكان المثالي للتخييم والنزهات والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية مع الأصدقاء والعائلات، يتكون الموقع من مكان التخييم وملعب لكرة الطائرة وملعب لكرة السلة ومطعم للوجبات الخفيفة ومرافق للاستحمام، موقع المخيم مفتوح من مارس إلى نوفمبر إلا في حالة الظروف الجوية القاسية.


تلفريك Sky Lift 

تلفريك Sky Lift هي وسيلة نقل ممتعة توجد في منتزه سيول الكبير حيث ستستمتع بإطلالة على جبل Cheonggyesan وبحيرة Gwacheon حيث يمكنك مشاهدة المنتزه من منظور شامل وشاهد الحديقة بأكملها.

زيارة منتزه سيول الكبير في كوريا الجنوبية



نصائح عند زيارة منتزه سيول الكبير 

  1. عليك بارتداء الملابس المناسبة للطقس والأنشطة، ارتدِ قبعة للتظليل وأنت تمشي في ملعب حديقة الحيوانات وتستكشف الحديقة الترفيهية.
  2. يرجى توخي الحذر مع الحيوانات ويحظر إطعامها.
  3. ممنوع التدخين داخل المنتزه. 
  4. يفضل استخدام تلفريك Sky Lift عند الذهاب إلى حديقة حيوان سيول والاستمتاع بالمنظر من هناك.
  5. إذا استفدت من Discover Seoul Pass فستحصل على دخول مجاني إلى حديقة حيوان سيول وتذكرة واحدة مجانية لتلفريك سكاي ليفت وركوب قطار على شكل فيل.
  6. احصل على خريطة إرشادية من مركز المعلومات. سيكون مفيدًا عندما تتجول في حديقة الحيوان هناك مسارات مختلفة يمكنك الاختيار  من بينها.