-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

افضل 7 طرق للعمل بدوام جزئي في وقت فراغك

 


ليس عليك بالضرورة التخلي عن عملك أو وظيفتك من أجل الالتحاق بالأعمال الافتراضية ، يمكن بدء الأعمال التجارية على انها أعمال بدوام جزئي أو أعمال جانبية على غرار وظيفتك الرسمية ، نقترح عليك في هذا المقال 7 أفكار غنية لشد الرحال نحو بحر المال و الأعمال وذلك في ممارساتها إلى جانب الوظيفية اليومية .

"1"-تعلم البيع في امازون 

تتيح الانترنت للجميع التعلم في شتى المجالات لدى يجب على الشخص الناجح اختيار تعلم تجارة البيع و الشراء عبر المنصات التجارية في الانترنت ك امازون الشهير الذي من خلاله يمكنك بيع أشياء غير المرغوب فيها او أشياء جديدة لديك ، كما أن هناك منصات أخرى بديلة لامازون كا -ايباي و علي بابا .
ميزانيتك و مخزونك هو رأس مال لانطلاق فيها .

"2"- كن نشيطا متميزا في مواقع سوشال ميديا .

تدرك الشركات الضخمة و الناشئة مدى تفاعل الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن الكثير منهم لا سيما أصحاب الأعمال الصغيرة المحليين ليس لديهم موظفين او عمال محترفين في التدوينات او لا يملكون الوقت للنشر فيها و اجذب مزيدا من الجمهور ، ادا كنت مهوسا بالنشر و متابعة الأخبار المحلية ولديك جمهور متفاعل يعرفك جيدا فإنك تمتلك كنزا ثمينا وذلك من خلال التواصل مع الشركات ،وهي عمل رائع يمكن الانطلاق فيها بدون رأس مال ، .
"3"-تقديم خدماتك كمساعد شخصي مستقل .

ادا كنت كفؤا وموثقا به و تحب الصراحة،فقد يكون هذا هو العمل المناسب لك ، من شراء عند البقالة و قضاء اشغال الناس ...
فإن مساعدة الأشخاص المشغولين في توفير الوقت سيجعلك مساعدا عند الطلب .

"4"- انشاء مدونة الكترونية 

عندما دخلت إلى عالم التدوين في عام 2010 كنت لا أتقن حتى اللغة العربية "الدارجة"،لأنني مواطن مصرى وبعد مرور مدة ليست بالطويلة تعلمت الكثير و أنشئت مدونات ومواقع الكترونية متعددة أبرزها هذا الدي بين يديك ، حيت تحتاج في اول نقطة من البدء إلى تعلم أشياء كثيرة منها الصبر أولا ، ثم تعلم الانطلاق في أساسيات التدوين ...

"5"-كن مدرسا 

سواء كنت تساعد الطلاب الصغار في المواد الأكاديمية الصعبة ، أو تمكن البالغين من إتقان لغة معينة أو تعلم مهارات جديدة ، يمكن ان يكون التدريس عن بعد او خصوصي مربحا بدوام جزئي ولا يتطلب استثمارا كبيرا للوقت. 

"6"- عمل التسويق للمعلومات  

يمكنك كسب دخل شهري من خلال إنشاء منتجات معلوماتية ، حول واحدة من بين عدد لا حصر له من الموضوعات ، يمكن ان يساعدك تقديم معلومات الخبراء أو الكتب الإلكترونية او القرص المضغوظ او الفيديو او تنسيق آخر ... في كسب المال أثناء العمل في وظيفة بدوام جزئي. 

"7"- التسويق بالعمولة .

تسمح لك برامج التابعة لشركات المختصة بالتسويق بالعمولة من كسب المال من خلال الترويج لمنتجاتها عن طريق روابط اعلانية تجدها في الشركة حيت تنقلها الى المنصة الخاصة بك و تربح منها بعد الحصول على النقر فوق الاعلان .