-->

BFKB8488A حقنة واحدة تكفي: تم ابتكار حقنة للتخسيس

نشرت المجلة العلمية Proceedings of the National Academy of Sciences في الولايات المتحدة الأمريكية نتائج دراسة تقول إن العلماء تمكنوا من ابتكار حقنة واحدة تكفي للشخص لبدء فقدان الوزن.



وفقًا للعلماء ، نحن نتحدث عن عقار BFKB8488A الذي تم إنشاؤه لفقدان الوزن ، أي أنه يعمل على الهرمونات البشرية وبالتالي يسرع عملية التمثيل الغذائي. حقنة واحدة من الدواء تكفي للأجسام المضادة لمحاربة السمنة لمدة 60 يومًا.

في سياق الدراسة ، أجريت تجربة على 60 متطوعًا يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. تم تقسيم المشاركين إلى مجموعات ، تم حقن مجموعة واحدة بعقار BFKB8488A  ، وحقنت المجموعة الثانية بدواء وهمي. لمدة 60 يومًا ، طُلب من المشاركين أن يعيشوا حياة طبيعية ، دون زيادة النشاط البدني ودون قيود على الطعام.

بعد انتهاء التجربة ، اتضح أن الأشخاص الذين تلقوا هذا الدواء دون تغيير إيقاع الحياة فقدوا ما معدله 1.2 كجم ، أما أولئك الذين تلقوا دواءً وهميًا فقد خفضوا وزنهم بحد أقصى 0.28 كجم. قال المشاركون الذين فقدوا الوزن إنه في غضون أسبوع بعد تناول الدواء ، انخفضت رغبتهم في تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات ، وبعد بضعة أيام بدأوا في رفض الطعام الحلو.

يؤكد العلماء أن دراسة الأجسام المضادة لا تزال جارية وأنه من السابق لأوانه استخلاص أي استنتاجات نهائية ، لكن من الواضح بالفعل أن الدواء قادر على محاربة الخلل في التمثيل الغذائي ، وكذلك سلوك الأكل الصحيح.