-->

علاج طبيعي سحري لالتهاب المفاصل


تستخدم براعم البتولا منذ فترة طويلة في الطب الشعبي. يستخدم هذا العلاج لعلاج جميع أنواع الروماتيزم ، بما في ذلك التهاب المفاصل. يخلط مع العسل الطبيعي ، ويفرك الخليط على المفاصل الملتهبة. كما تؤخذ الخليط بجرعات صغيرة عن طريق الفم.

براعم البتولا - خصائص علاجية

برعم البتولا
صب 1 ملعقة كبيرة من براعم البتولا مع 100 مل من العسل الطبيعي. يخزن في عبوات زجاجية داكنة في مكان بارد. لمدة 21 يومًا.

خذ 3 مرات في اليوم ،  20-30 دقيقة قبل الوجبات.



الاستخدام الداخلي للخلطة للأغراض الطبية

تستخدم الخلطة لقرحة المعدة ، كمدر للبول ، للاضطرابات والآلام المختلفة في المعدة ، للوهن العصبي ، الاستسقاء (ينشأ من التهاب الكلى) ، أمراض الكلى المختلفة ، ضد الديدان الصغيرة (الديدان الدبوسية ، الديدان الأسطوانية) ، الأمراض الجلدية (مثل الأكزيما) ، الألم العصبي ، التهاب العضلات ، أمراض المثانة ، النقرس ، التهاب المفاصل.

أيضًا ، يتم أخذ الخلطة من براعم البتولا للوذمة القلبية ، وأمراض الكبد ، وأمراض الجهاز التنفسي (التهاب الحنجرة ، والتهاب القصبات ، والتهاب الشعب الهوائية).

 


الاستخدام الخارجي للخلطة العسل الطبيعي


يتم استخدامه للفرك بالروماتيزم والتهاب المفاصل والجروح والتقرحات والجروح القيحية التي لا تلتئم والقرحة الغذائية. على شكل مرطبات لعلاج الجروح. لالتهاب المفاصل والروماتيزم يتم عمل كمادات على المفاصل.

مرهم برعم البتولا:

  • يعتبر أقوى علاج لعلاج الروماتيزم مرهم من براعم البتولا. يستخدم هذا المرهم لفرك البقع المؤلمة.
  • يستخدم لعلاج جميع أنواع الروماتيزم حتى الوراثي.

وصفة المرهم:


يتطلب ذلك زبدة بقرة طازجة غير مبسترة وغير مملحة.

ضعي الزيت في إناء فخاري مع براعم زهرة البتولا ، طبقات متبادلة: طبقة من الزيت بسماكة 1 سم يجب أن تتناوب مع طبقة من البراعم بنفس السماكة حتى يمتلئ الوعاء. يجب أن تكون هناك طبقة من الزبدة في الأعلى ، ثم أغلق الاناء بغطاء وقم بتغطية الفتحة حول الغطاء بالعجين.

ثم قم بتسخين الفرن جيدًا ، بعد أن يسخن الفرن ، تحتاج إلى إيقاف تشغيله وعدم تشغيله مرة أخرى ، ضع قدرًا في فرن ساخن لمدة يوم. اعصري الزيت من الاناء ثم أضيفي إليه 0.5 ملعقة صغيرة من مسحوق الكافور (يمكنك إضافة 1 ملعقة صغيرة من زيت الكافور بدلًا من المسحوق).

احفظ المرهم في مكان بارد ورطب مغلق بإحكام بغطاء.

يستخدم هذا المرهم لفرك المناطق المصابة بالروماتيزم والتهاب المفاصل مرة في اليوم في المساء قبل النوم.


حصاد براعم البتولا:

يجب حصاد البراعم في أوائل الربيع ، عندما تتورم ، لكن الأوراق لم تتفتح بعد.

أوراق البتولا:



يتم استخدام مغلي أوراق البتولا الصغيرة لتصلب الشرايين ، واضطرابات الجهاز العصبي ، وأمراض الكلى ، وكذلك كعامل مضاد للالتهابات وفيتامين.

لتحضير ، يُسكب 400 مل من الماء المغلي على ملعقة كبيرة من أوراق البتولا (أو البراعم) ويغمس لمدة 20 دقيقة.

يصفى ويأخذ 100 مل 20-30 دقيقة قبل وجبات الطعام.

الاحتياطات: نظرًا للتأثير المهيج على الكلى ، لا يتم استخدام المشروب، براعم البتولا كمدر للبول إلا بإذن من الطبيب.
لا ينصح باستخدام المشروب برعم البتولا على المدى الطويل. لذلك ، لا تستخدم هذا المشروب لأكثر من أسبوعين. إذا ساءت حالتك الصحية ، يجب عليك التوقف عن شربه.

عصير البتولا:

تقوم عصارة البتولا بتنظيف الدم من الكوليسترول وحمض البوليك والمواد الضارة الأخرى. له تأثير إيجابي على عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. يُنصح بتناول عصارة البتولا قبل 30 دقيقة من الوجبات لمدة 4-6 أسابيع - كوب واحد قبل كل وجبة.

أو استخدمه بدلاً من الماء لإرواء عطشك.