-->

العلاجات الطبيعية في المنزل لضعف الانتصاب ED


القراء الأعزاء ، خصصت عدة مقالات لموضوع ضعف الانتصاب على الموقع. مقال اليوم سيكون ملحق. وسيركز على علاج ضعف الانتصاب بالعلاجات الطبيعية.




ضعف الانتصاب (ED) ، المعروف أيضًا باسم الضعف الجنسي أو ضعف الانتصاب ، هو مشكلة الذكور الشائعة. وفقًا للبيانات ، يعاني نصف الرجال من ضعف الانتصاب في مرحلة ما من حياتهم. بعد 40 عامًا ، لوحظ بالفعل ضعف الانتصاب لدى ما يقرب من 40 في المائة من الرجال وغالبًا ما يحدث في سن الشيخوخة.

ضعف الانتصاب هو حالة يكون فيها الرجل غير قادر على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه ، مما قد يؤدي إلى تدني احترام الذات والاكتئاب والشعور بالذنب.

يمكن تقسيم أسباب ضعف الانتصاب تقريبًا إلى فئتين: الجسدية والعقلية (النفسية). وبحسب بعض التقارير ، فإن حوالي 70 في المائة من حالات العجز الجنسي لها أسباب طبية ونحو 30 منها أسباب نفسية.

تشمل الأسباب الجسدية تضييق الأوعية الدموية في القضيب ، وارتفاع الكوليسترول ، والسكري ، والتغيرات الهرمونية الناتجة عن الشيخوخة ، والجراحة أو الإصابة ، وأمراض الغدة الدرقية ، ومشاكل الكلى ، وسرطان البروستاتا ، وزيادة الوزن والسمنة. ضغط دم مرتفع.
تشمل الأسباب النفسية القلق والاكتئاب والتوتر وغير ذلك من مشاكل الصحة العقلية والعلاقات.
يمكن أن يكون ضعف الانتصاب علامة على مشاكل صحية خطيرة ، لذلك من المهم استشارة الطبيب للحصول على التشخيص والعلاج الصحيحين.

يمكن حل مشكلة تسمى ضعف الانتصاب إذا كان السبب الأساسي يمكن علاجه. إلى جانب العلاجات الطبية التقليدية لضعف الانتصاب ، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للوقاية من ضعف الانتصاب وعلاجه.

1. الثوم


يُعتقد أن الثوم يساعد في علاج ضعف الانتصاب لاحتوائه على الأليسين ، مما يساعد على تحسين تدفق الدم. وجدت إحدى الدراسات أن تناول أربعة فصوص من الثوم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر ساعد في تحسين الانتصاب لدى ستة من كل سبعة متطوعين يعانون من ضعف الانتصاب.

النصيحة:

تناول 3-4 فصوص من الثوم يوميًا.
نوع آخر. نأخذ بضع فصوص من الثوم وتسخينها على نار خفيفة في مقلاة مع القليل من السمن حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً وتناولها يومياً.

2. اللوز


يعتبر اللوز من المنشطات الجنسية التي يستخدمها الناس منذ آلاف السنين. نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E ، فإن اللوز يحفز الدورة الدموية الطبيعية في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللوز غني بالزنك والمنغنيز والنحاس.

النصيحة:

امزج ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز في كوب من الحليب الدافئ واشربه يوميًا قبل النوم.
بدلا من ذلك ، نقع حفنة من اللوز في الماء لعدة ساعات وتناول هذه اللوز يوميا قبل 30 دقيقة من النوم.
جرب أحد هذه العلاجات لمدة شهر لترى الفرق في حالتك.

3. البصل


البصل أيضا مثير للشهوة الجنسية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد في علاج تدفق الحيوانات المنوية اللاإرادي أثناء النوم أو في أوقات أخرى.

النصيحة:

نقطع بصلة كبيرة أو اثنتين من البصل الأبيض ونقلب الشرائح في السمن على نار خفيفة حتى تصبح بنية اللون. تناولها مع ملعقة كبيرة من العسل يومياً قبل الغداء.
كبديل ، افرم بصلتين كبيرتين جيدًا وانقعهما في كوبين من الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ، واشرب نصف كوب من هذا السائل ثلاث مرات يوميًا لمدة شهر واحد.

4. الجزر

يعتبر المعالجون بالأعشاب الصينيون أن الجزر علاج جيد لضعف الانتصاب بسبب صفاته المثيرة للشهوة الجنسية ومحتوى البيتا كاروتين المرتفع.

النصيحة:

في العصارة ، اعصري ثلاث حبات جزر متوسطة ، وثلاثة أعواد كرفس ، ونصف بنجر متوسط ​​، و 1-2 فص ثوم. اشرب كوبًا من هذا العصير 1-2 مرات في اليوم.
نوع آخر. اشرب كوبًا من الحليب الدافئ مع ملعقتين كبيرتين من الجزر المبشور.
تناول السلطات التي تحتوي على الجزر النيء يوميًا.

5. عصير رمان

الاستهلاك اليومي من الرمان الغني بمضادات الأكسدة يمكن أن يحمي الرجال من ضعف الانتصاب. يساعد الدورة الدموية وكذلك تقليل التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد عصير الرمان على زيادة مستوى أكسيد النتريت في الجسم ، مما يؤدي بدوره إلى زيادة الدورة الدموية.

أظهرت دراسة تجريبية صغيرة أيضًا فعالية عصير الرمان. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث للحصول على نتائج ذات دلالة إحصائية.

النصيحة:

اشرب كوبًا من عصير الرمان يوميًا.
يمكنك أيضًا تناول مكملات الرمان الغذائية ، واستشر طبيبك قبل تناول المكملات.

6. تمارين لعضلات قاع الحوض

يمكن أن تؤدي التمارين لتقوية لقاع الحوض إلى استعادة وظيفة الانتصاب بنجاح. تساعد على تقوية العضلات الموجودة في قاعدة القضيب. تم تقديم أحد هذه التمارين في مقال "تمرين للبروستاتا".

7. الجنسنج الأحمر الكوري


يمكن أن يكون الجينسنغ الكوري الأحمر ، المعروف أيضًا باسم الجنسنغ الآسيوي أو الصيني ، فعالًا جدًا في علاج ضعف الانتصاب.

في دراسة شملت 45 رجلاً يعانون من ضعف الانتصاب ، تم إنشاء مجموعتين. أُعطي البعض الجينسنغ الأحمر الكوري بينما أُعطي البعض الآخر دواءً وهمياً. أولئك الذين تلقوا 900 ملغ من الجينسنغ الأحمر الكوري ثلاث مرات يوميًا لمدة ثمانية أسابيع شهدوا تحسنًا.

الجرعة الموصى بها من الجينسنغ الأحمر الكوري هي 600 إلى 1000 مجم ثلاث مرات في اليوم. استشر طبيبك قبل تناول الجينسنغ الأحمر لأنه قد يسبب الحساسية ويتفاعل مع الأدوية التي تتناولها.

8. ارجينين


L-Arginine هو حمض أميني يزيد من مستويات أكسيد النيتريك في الجسم ، ويزيد من الدورة الدموية ويسهل الانتصاب عن طريق توسيع الأوعية الدموية في القضيب.

في الدراسة ، لوحظ أن حالة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ، والذين تناولوا 5 غرامات من L-arginine يوميًا ، تحسنت بشكل ملحوظ.

النصيحة:

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والدجاج والأسماك والبازلاء والمكسرات والبذور التي تحتوي على نسبة عالية من إل-أرجينين.
يمكنك أيضًا تناول مكملات L-arginine بعد استشارة الطبيب.

9. الزنجبيل

وفقا لأخصائيي الأعشاب ، الزنجبيل هو مثير للشهوة الجنسية آخر. يساعد في تخفيف ضعف الانتصاب (الضعف الجنسي) وسرعة القذف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل مثل جينجيرول (مادة شبيهة بالفينول) ، سينجيبيرين (زينجيبرين) ومواد أخرى تحفز الدورة الدموية.

النصيحة:

امزج نصف ملعقة صغيرة من عصير الزنجبيل مع بيضة مسلوقة وملعقة من العسل وتناول هذا الخليط مرة واحدة يوميًا قبل النوم لمدة شهر.
خيار آخر هو تحضير مزيج من ملعقتين صغيرتين من معجون الزنجبيل والعسل ، واستخدامه لمدة شهر إلى شهرين ، ثلاث مرات في اليوم.
يمكنك أيضًا شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل يوميًا.

10. الوخز بالإبر




يستخدم الوخز بالإبر لسنوات عديدة لعلاج مشاكل مثل ضعف الانتصاب. يمكن أن يحسن من جودة الانتصاب عند الرجال. وجدت دراسة تجريبية في عام 2003 أيضًا أن الوخز بالإبر مفيد في علاج ضعف الانتصاب النفسي.

في هذه الممارسة الصينية القديمة ، يقوم الممارس بإدخال إبر رفيعة جدًا في نقاط محددة في جدار البطن الأمامي لاستعادة تدفق الطاقة المناسب في الجسم.

إذا اخترت طريقة العلاج هذه ، فتأكد من أن الإجراء يتم بواسطة متخصص مؤهل.

نصائح إضافية:


  • إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو ارتفاع نسبة السكر في الدم ، يجب أن تعالجها إن أمكن.
  • اجعل التمرين أولوية ، أربع مرات على الأقل في الأسبوع.
  • الإقلاع عن التدخين لأنه لا يؤدي إلا إلى تدهور صحتك.
  • تجنب شرب الكثير من الكحوليات ، لأن ذلك قد يكون له تأثير كبير على انتصابك.
  • حاول تقليل مستويات التوتر لديك.
  • يجب أن تكون الأطعمة الغنية بالزنك وأحماض أوميغا 3 الدهنية جزءًا من نظامك الغذائي المعتاد.
لذلك ، نظرنا في العلاجات المنزلية لضعف الانتصاب. المقالة التالية ستوفر تمارين بدنية لـ
 الصحة لك!