-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

طريقة منع العلف عن الطيور ومتى تبدأين منعه عنهم بالشرح المفصل

لعلكم في كثير من الأحيان وبسبب غلاء المعيشة قد تفكرون في تعلم طريقة منع العلف عن الطيور ، ولا أخفيكم سرًا أن تعلم طريقة منع العلف عن الطيور قد أخذ مني وقتًا وخبرة وصبر علي التعلم ، وإليكم خلاصة خبرتي في طريقة منع العلف عن الطيور .

طريقة منع العلف عن الطيور

لماذا عليك أن تتعلمين طريقة منع العلف عن الطيور

عدم وضوع مصدر هذه الأعلاف

تعرف الأعلاف بأنها تأتي من مصادر غير معروفة وتكون غير مضمونة في مكوناتها ، فالبعض يقول أنها تتكون من الدم وفضلات المجازر المضرة لصحة طيورك وصحتك .  

غلو أسعار الأعلاف

نجد في الأسواق أن الأعلاف تكون غالية الثمن ، وهذا من الممكن أن يؤثر علي ميزانية الأسرة ، مما يجعلك تتعثري في تربية الطيور وهذا سوف يدمر مشروعك .

أضرار هذه الأعلاف على حالتنا الصحية

إن الأعلاف حقًا قد تدمر حالتك الصحية ، بسبب ما تتكون منه هذه الأعلاف من مواد مدمرة للصحة ، وأيضًا هذا لا يعود علي صحتنا أو صحة الدجاج بأي فائدة .

طريقة منع العلف عن الطيور

هل تعلم طريقة منع العلف عن الطيور أمر صعب

طريقة منع العلف عن الطيور ليست بالأمر السهل في أول مرة ، ولكن بعد ذلك مع الوقت والخبرة والمجهود سوف يعتادون على منعهم من العلف ، وهذا سوف يحسن من اقتصاد مشروعك الصغير بشكل كبير .

فوائد طريقة منع العلف عن الطيور

الحفاظ علي صحة الطيور

منع العلف عن الطيور سوف يساعد على قوة تحمل الطائر من منعه عن ما يحب ، وستجعلهم بصحة جيدة وقوة شديدة وستجعله يأكل أي شئ مختلف بعيدًا عن العلف ، ومع تنوع غذاء الطائر سيكون هناك فائدة كبيرة له .

كثرة البيض عند الدجاج

عند تناول الدجاج للطعام المختلف والمتنوع سيجعلهم في صحة جيدة وقوة كبيرة ، مما يساعدهم علي تكوين عنقود البيض الوفير وسيجعلهم يبيضون بسرعة بيض صحي ووفير ولذيذ .

كيف تمنعين العلف عن الطيور

عيوب طريقة منع العلف عن الطيور

أنك ستتعبين كثيرًا عند منع العلف عن الطيور في أول الأمر ، وسيرفضون الطعام الجديد بعد طريقة منع العلف عن الطيور ؛ لأنهم غير معتادين علي تغير الطعام ، ولكن لا تقلقي ، فمع الأيام ومرور الوقت سيأكلون الطعام المقدم لهم . 

إجراءات طريقة منع العلف عن الطيور

أفضل بدائل العلف

من أفضل بدائل العلف هو الشامي الأبيض أو الأصفر ، الدشيشة ، بواقي الطعام من المنزل ، الخبر الجاف الناعم ، الخبز المبلول في الماء ، بواقي الخضروات ، الحشيش الأخضر و الجراو ، حقًا هؤلاء هم من أفضل الأطعمة التي تعطى للطيور وتجعل صحتهم هائلة وقوية .

منع العلف عن الطيور

طريقة تقديم البديل

في أول الأمر، نقوم بوضع الشامي فقط لهم ، وسيضطرون إلي تعلم أكل هذه الحبات الكبيرة الغير معتاد عليها ، ومن المعروف عند الطيور ، أنهم يحبون بواقي الطعام المنزلية والحشيش الجراو ، فهى غذاء مفيد لهم ، لذلك لن تتعبي في تقديم الحشيش والخضروات والجراو لهم ، سيكون الأم سهل جدًا .

موعد منع العلف

العلف مهم جدًا للطيور حتي الشهر الثاني ، وبعد ذلك تمنعين عنهم العلف بالتدريج ، حيث تقلليه عنهم ثم تمنعيه تمامًا ، هذا سيساعد علي تعودهم علي بدائل العلف بسرعة ، لا تقلقي لمنع العلف فستكون النتيجة مثهلة ومرضية لك ولن يحدث أي ضرر .