-->

تقاليد المطبخ المكسيكي ماهي ؟ اطبخ بثقافة جديدة

المطبخ الإقليمي للمكسيك

المطبخ المكسيكي

إلى الجنوب مباشرة من الولايات المتحدة وعلى حدود خليج المكسيك والبحر الكاريبي ، تتقدم المكسيك بسرعة ثقافيًا واقتصاديًا. أدى تخفيض قيمة البيزو في عام 1994 إلى دخول الاقتصاد المكسيكي في حالة من الجنون ، مما أدى إلى انخفاض دخل الفرد إلى ربع مثيله في الولايات المتحدة. من خلال الاضطرابات الاجتماعية والاقتصادية المتكررة ، ظلت الثقافات الغنية لحضارات يوكاتان الأصلية ، على الرغم من أنها متدهورة إلى حد ما بعد خروجها من الحكم الإسباني في القرن التاسع عشر.


ليس من الصعب البحث في التاريخ الغني للمطبخ المكسيكي. عندما هبط الإسبان لأول مرة في تينوختيتلان (مكسيكو سيتي حاليًا) قاموا بتأريخ كل جانب من جوانب الحياة هناك في المكسيك بعناية ، لا سيما تقنيات الطعام والطهي للسكان الأصليين. خلال ملاحظاتهم ، لاحظوا أن المكسيكيين لديهم الكثير من الأطعمة المصنوعة من الذرة. كان هذا بسبب حقيقة أن الذرة كانت المحاصيل الرئيسية في المكسيك في ذلك الوقت. تم حفظ الكثير من هذه الملاحظات بعناية باسم التاريخ - وليس هذا ضروريًا. استمرت الثقافة المكسيكية في العيش من خلال الطعام ، إذا لم يكن ذلك من خلال أي شيء آخر على الإطلاق.


كن حذرًا: الطعام المكسيكي ليس لضعف المعدة. تتكون من أطعمة غنية وثقيلة مثل التورتيلا والفلفل الحار والفاصوليا ، لا تستطيع العديد من الأجسام تحمل ثراء وتوابل المطبخ المكسيكي.


الطعام المكسيكي هو أحد المأكولات التي سيكون لها دائمًا طعم وسابور (نكهة) خاصة بها. يُعد الطعام المكسيكي الحالي مزيجًا من مأكولات المايا والأزتك الأصلية جنبًا إلى جنب مع تأثير ثقافة الغزاة الأسبان. بينما تكس مكس والمطاعم المكسيكية "الأصيلة" المحلية أصبحت ماهرة جدًا في إتقان أسلوب الطبخ المكسيكي ، لا توجد مقارنة بين نسخة "المطعم" الأمريكية والشيء الحقيقي. يشتهر الطعام المكسيكي بثروته من البهارات والنكهات القوية والعميقة.


التورتيلا هي العنصر الأساسي في المطبخ المكسيكي. تُصنع التورتيلا عن طريق معالجة الذرة في ماء وليمون ، وعجن الخليط في عجينة ، وطهي الفطائر الرقيقة على شواية مسطحة. تُصنع التورتيلا الأكثر شيوعًا في نسخة الولايات المتحدة من الطعام المكسيكي من الذرة ، على الرغم من أن هذا الإصدار من تورتيلا الذرة يختلف تمامًا عن النسخة الأصلية الأصلية. تُصنع تورتيلا الذرة الأصلية يدويًا على شواية مسطحة (تسمى كومال). يتم طحن الذرة يدويًا ، مما ينتج عنه خبز التورتيلا السميك اللذيذ الذي تبدو إصدارات محل البقالة باهتة مقارنةً به. تم تنفيذ خبز التورتيلا الدقيق فقط بعد أن قدم الإسبان القمح إلى المنطقة المكسيكية.


تعتبر الفلفل الحار عنصرًا أساسيًا آخر في المطبخ المكسيكي التقليدي ، مما يضيف اللون والبعد إلى العديد من الأطباق المكسيكية التقليدية. يضيف الفلفل الحلو والفلفل التاباسكو والفلفل البابريكا اللون والنكهة التي يشتهر بها الطعام المكسيكي.


من المهم أيضًا مراعاة أن المطبخ المكسيكي يختلف في إشارة إلى المنطقة التي يأتي منها أو يُصنع فيها. يتكون الطعام المكسيكي على الطراز الشمالي عادةً من أطباق تحتوي على الكثير من اللحم البقري ، بينما يتكون المطبخ المكسيكي على الطراز الجنوبي أكثر من الدجاج والخضروات مثل الفلفل والفجل والبروكلي ، أكثر من أي شيء آخر. فيراكروز هو أيضًا نمط شائع آخر للطعام المكسيكي ، قادم من المناطق الساحلية في المكسيك. يتكون مطبخ فيراكروز ، الذي سمي على اسم ولاية في المكسيك وأكبر مدنها ، من المأكولات البحرية مثل الأسماك والروبيان. وقد عُرف عن المزيد من مناطق السكان الأصليين دمج قرد العنكبوت والإغوانا في وجباتهم. خاصة عندما تكون في المكسيك ، "الطعام المكسيكي" لا يعني دائمًا سندويشات التاكو والبوريتو.


لا ينبغي الخلط بين المطبخ المكسيكي الأصيل وبين أطعمة Tex-Mex الأمريكية أو الطعام المكسيكي الجديد (إصدارات من الطعام المكسيكي في تكساس ونيو مكسيكو).