-->

اكتشف الباحثون سببًا جديدًا لمشاكل الحمل ؟


اكتشف العلماء في جامعة شرق فنلندا أن الحمل الناجح يحدث في كثير من الأحيان إذا كان الشركاء يحملون جينات مناعية مختلفة لمستضد الكريات البيض (HLA) ، 
وفقًا لموقع Phys.org. وجد أن النساء ينجذبن بشكل أكثر إلى شركاء مع هذا الاختلاف. ويتجلى هذا في الجاذبية الخارجية والرائحة الخاصة للشريك المحتمل.

أثبت الباحثون الآن أن عملية الاختيار تحدث أيضًا بعد الجماع - في الجهاز التناسلي نفسه. اتضح أن الجهاز التناسلي الأنثوي قادر على إجراء الانتقاء الجنسي فيما يتعلق بالحيوانات المنوية من الرجال المختلفين في HLA.

كانت هناك تجربتان عالج فيهما العلماء السائل المنوي للعديد من الرجال بسائل جرابي أو بمخاط عنق الرحم من عدة نساء مختلفات. ثم قاموا بفحص حركة الحيوانات المنوية والتغيرات الفسيولوجية الأخرى المهمة وظيفيًا في الحيوانات المنوية. تم تصنيف جميع الذكور والإناث أيضًا وفقًا للوراثة المسؤولة عن HLA.

وفقًا للعلماء ، فإن الإفرازات البيولوجية لجسم الأنثى لها تأثير أقوى على خصائص الحيوانات المنوية لدى بعض الرجال. كانت أعداد الحيوانات المنوية أفضل عندما كان لدى الرجال والنساء مستضدات HLAs مختلفة - وهذه هي الطريقة التي يعمل بها التوافق المناعي.