-->

علاج دوالي الخصية العقم! بالطب الصيني التقليدي

دوالي الخصية:
 هي مرض بولي شائع عند الرجال وهي السبب الرئيسي لعقم الذكور. يعاني حوالي 20 إلى 40٪ من مرضى العقم من دوالي الخصية ؛ و 65٪ من مرضى دوالي الخصية لديهم نوعية منوي أقل من الطبيعي.



السبب الرئيسي لدوالي الخصية:

 هو أن ركود الدم يتسبب في ارتفاع الخصية بشكل مفرط ، مما يؤثر على قدرة الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية. وهناك أسباب أخرى ، مثل نقص الأكسجة في الخصية الناجم عن ركود الدم ، وعودة المستقلبات من الغدة الكظرية إلى الخصية ، والغدة النخامية - الغدة النخامية بأكملها - قد تكون التغيرات في وظيفة الخصية هي سبب العقم الناجم عن دوالي الخصية.
تنقسم الأوعية الدموية البشرية إلى شرايين وأوردة وشعيرات دموية.
يتدفق الدم من القلب عبر الشرايين والشعيرات الدموية في جميع أنحاء الجسم ، مما يوفر الأكسجين والمواد المغذية التي تحتاجها الأنسجة المختلفة ، ويجمع الدم في الجسم لتتدفق مرة أخرى إلى القلب عبر الأوردة ، مكونًا الدورة الدموية الداخلية.
يكون جريان الدم في الوريد بطيئًا والضغط منخفضًا ، وتوجد فيه صمامات تمنع عودة الدم. وعندما يكون الصمام الوريدي غير مكتمل ، مقرونًا بتأثير الجاذبية ، تتراكم كمية كبيرة من الدم في الوريد.
الوريد البعيد ، مثل الوريد المنوي ، يؤدي الحمل الزائد على الأوردة إلى ضعف جدار الوريد تدريجياً بسبب التعب المرن ، مما يؤدي إلى تكوين ما يسمى بـ "الدوالي" .

يتم جمع دم ضفيرة دوالي الخصية في الحبل المنوي من الخصية ثم حقنها في الأوردة المنوية اليمنى واليسرى على التوالي. يتدفق الوريد المنوي الأيمن مباشرة إلى الوريد الأجوف السفلي ، ويتدفق الوريد المنوي الأيسر إلى الوريد الكلوي عند الزوايا اليمنى أولاً والجانب الأيمن يكون عرضة للركود.

إذا كانت الصمامات الوريدية غير مكتملة ، فسوف تتسبب بسهولة في ارتجاع الدم وتسبب دوالي الخصية. 
ويمكن الشعور أو رؤية الأوعية الدموية المنتفخة في كيس الصفن. يطلق عليه في الطب اسم "ديدان في أكياس". شعور بألم في الخصيتين أو ألم ساقط في الفخذ ، وتكون الأعراض أكثر وضوحًا بعد الوقوف لفترة طويلة أو الضغط على البطن ، لكن الأوعية الدموية المنتفخة تختفي تلقائيًا عند الاستلقاء.

إذا تبين أن كبار السن يعانون من دوالي الخصية ، فيجب عليهم التفكير فيما إذا كانت لديهم أعراض الورم الكلوي الذي يضغط على الوريد الكلوي.

علاج الطب الصيني التقليدي لدوالي الخصية:

الأولوية الأولى هي تهدئة الكبد وتنظيم الطاقة في الجسم، وتفعيل العلاج الكيميائي للدم. "الكمون ، الخولنجان ، جوز التنبول ، عشب توسندان هي المكونات الرئيسية.

تاوهونغ سيوو تانغ هو المكون الرئيسي لـ تعزيز الدورة الدموية وإزالة ركود الدم.
مع إضافة جذر Paeonia Suffruticosa، وجذر الفاوانيا الأحمر ، والكركم ، وما إلى ذلك.
 
بالاضافة الى Buzhong Yiqi Decoction .


الوخز بالإبر:

إلى جانب التداوي يجب الوخز بالإبر ، يكون التأثير أفضل. نقاط الوخز بالإبر شائعة الاستخدام هي كما يلي:

Qihai ، Guanyuan ، Changqiang ، Baihui ، Qugu ، Taichong ، Xuehai ، Yanglingquan ، إلخ.