-->

لماذا يعتبر النظام النباتي مفيدًا لك وللكوكب

لماذا يعتبر النظام النباتي مفيدًا لك وللكوكب
النظام النباتي


تتفق المئات من الدراسات المختلفة ، حيث تُظهر أن النباتيين الذين يتناولون وجبات متوازنة لديهم معدلات أقل من أمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم والسمنة وبعض أنواع السرطان.



حتى مجلس لحم البقر في ولاية يوتا يعترف ، "تشير العديد من الدراسات الوبائية إلى أن النباتيين لديهم معدلات مراضة ووفيات أقل من الأمراض الانتكاسية المزمنة." اليوم ، يشكل النباتيون حوالي 2٪ فقط من السكان ، ولكن كل يوم يتخلى المزيد والمزيد من الناس عن تناول اللحوم الحمراء أو تجربة أول قضمة من التوفو. بصرف النظر عن الأخلاق ، ما هي الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يبتعدون عن تناول اللحوم؟ الصحة والبيئة.


انخفاض معدلات المرض بين النباتيين


تتفق المئات من الدراسات المختلفة ، حيث تُظهر أن النباتيين الذين يتناولون وجبات متوازنة لديهم معدلات أقل من أمراض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم والسمنة وبعض أنواع السرطان. يقول اختصاصي التغذية المسجل وينستون كريج إن تناول اللحوم يكلف الأمريكيين ما بين 30 إلى 60 مليار دولار سنويًا في النفقات الطبية لارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسرطان والسكري وحصى المرارة والسمنة والأمراض التي تنقلها الأغذية المرتبطة باللحوم. يقول كريج إن اتباع نظام غذائي نباتي يرتبط بانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم وتقليل السمنة.


في عام 1997 ، أوصى الصندوق العالمي لأبحاث السرطان باتباع نظام غذائي نباتي لتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. يعاني النباتيون مدى الحياة من أمراض القلب بنسبة 24٪ أقل ، في حين أن النباتيين أقل بنسبة 57٪. وجدت دراسة شاملة لمجموعة دينية نباتية ، السبتيين ، أن لديهم نصف معدل ارتفاع ضغط الدم والسكري ، ونصف معدل سرطان القولون ، وثلثي معدل التهاب المفاصل وسرطان البروستاتا مثل المجموعات الأخرى ( 2001). علاوة على ذلك ، أفادت جامعة كورنيل أن تناول كميات أقل من اللحوم كان له تأثير أكبر في الحد من هشاشة العظام مقارنة بتكميل نظامك الغذائي بالكالسيوم.


هل يجب أن تكون نباتيًا تمامًا للاستفادة؟


في عام 1999 ، تم إجراء تحليل تلوي للعديد من دراسات الوفيات النباتية والنباتية. تمت مقارنة نتائج هذه الدراسات معًا وإعادة تحليلها. خلص الباحثون إلى أنه حتى تقليل اللحوم في نظامك الغذائي كان له تأثير كبير على خفض معدل الإصابة بالأمراض. الأشخاص الذين يتناولون اللحوم مرة واحدة فقط في الأسبوع لديهم معدل موت أقل بنسبة 20٪ بسبب أمراض القلب ، كما انخفض معدل الوفيات الإجمالي لديهم بنسبة 10٪.


أولئك الذين أكلوا السمك فقط شهدوا انخفاضًا بنسبة 34٪ في وفيات أمراض القلب ، بينما انخفض معدل الوفيات الإجمالي لديهم بنسبة 18٪.

وبنفس المعنى ، كلما قللت من استهلاك المنتجات الحيوانية ، يبدو أنك تستفيد أكثر. فقط 7٪ من النباتيين ماتوا بسبب السرطان (الرئة والمعدة والقولون والمستقيم). المثير للقلق أن 19٪ من الوفيات الإجمالية في الولايات المتحدة هي بسبب السرطان.


النظم الغذائية النباتية مفيدة لكوكبنا


في كل عام ، يساهم أكلة اللحوم في صناعة تربية الماشية. تستخدم هذه الصناعة الأراضي الزراعية التي يمكن أن تنتج طعامًا بشريًا لصنع الحبوب للأبقار. كما يعلم معظم الناس ، تنتج الأبقار كميات كبيرة من غاز الميثان السام بيئيًا. كما تستخدم تربية الأبقار موارد مائية ثمينة.


النباتية وغابات المطر


ما قد لا تعرفه هو أن تناول اللحوم يساهم أيضًا في تدمير الغابات المطيرة. في محاولة لجعل Big Mac و Whopper أرخص ، تقوم الشركات بتربية الماشية في أمريكا الوسطى ، حيث تكون العمالة والتكاليف الأخرى أقل. يعمل سكان أمريكا الوسطى المتحمسون على قطع وحرق غاباتهم المطيرة الأصلية لإفساح المجال لصناعة لحوم البقر.


النباتية وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون


تشير التقديرات إلى أن النظام الغذائي النباتي يوفر 1.5 طن من غازات الاحتباس الحراري للفرد سنويًا. ذكرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن إنتاج سعر حراري واحد من البروتين الحيواني يتطلب عشرة أضعاف الوقود الأحفوري لإنتاج سعر حراري واحد من البروتين النباتي. رائع! علاوة على ذلك ، فإن اتباع نظام غذائي نباتي يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أكثر من قيادة السيارة الهجينة ، وفقًا لمجلة نيو ساينتست.


النباتية ومخزون المياه


الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن كل همبرغر نشأ من بقرة غابة مطيرة تطلب تدمير ما يقرب من 55 قدمًا مربعًا من الغابات المطيرة. علاوة على ذلك ، تشير الدراسات إلى أن رطلًا واحدًا من اللحم البقري يتطلب 2500 جالونًا من الماء. تكفي المياه المستخدمة لإنتاج فطيرة الهامبرغر للاستحمام اليومي لمدة أسبوعين.