-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفات طبيعية ليتنضيف البشرة في فصل صيف


وصفات طبيعية ليتنضيف البشرة في فصل صيف


تكثر الحاجة في فصل الصيف لـ ترطيب البشرة الجافة، وتبحث النساء عن وصفات طبيعية وخلطات منزلية.
تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة انتشارا، خاصة في الأجواء الرطبة والحارة، ويعاني أصحابها عادة من ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى ظهور رؤوس ذات لون أبيض وأخرى سوداء.
وغالبا ما يكون مظهر أصحاب البشرة الدهنية مرهقا وخاليا من الحيوية، وقد يعزى هذا في كثير من الأحيان لتوسع مسام البشرة نتيجة إفراز الدهون بكميات كبيرة من الغدد الدهنية، التي تكون ذات حجم أكبر عندهم.

 اطعمة تحافض على نقاء بشرتك 

.الثوم 
من أكثر الأطعمة التى تحافظ على صحة بشرتك بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، التي تكافح شيخوخة البشرة
 .
.الشكولاتة الداكنة 
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على "الفلافونويدات" وهي مركبات لها خواص مضادة للأكسدة، تساعد على ترطيب البشرة، وتحسين الدورة الدموية، والوقاية من التجاعيد المبكر.
.الأفكادو 
كنز من الفوائد الصحية، ويحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحسن مظهر البشرة أهمها فيتامين "هـ"، الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من آثار تقدم العمر. وكذلك فيتامين "ج" الذي يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من ظهور التجاعيد.
.البطاطا الحلوة
تحتوي على مادة البيتا كاروتين التي تعزز قدرة الجلد على مقاومة أشعة الشمس، والوقاية من التهابات وجفاف الجلد والتجاعيد المبكرة.
.الأرز البني
ااستبدال الأرز الأبيض بالأرز البنيالذي يحتوي على السيلينيوم وهو من مضادات الأكسدة التي تحافض على نضارة وجهك .
.التونة
يُعد عنصر السيلينيوم واحد من أهم أسرار شباب البشرة، حيث يعمل على الحفاظ على "الإيلاستين" داخل الجلد، وهو البروتين المسؤول عن مرونة البشرة. وتحتوي التونة المعلبة على نسبة مرتفعة من عنصر السيلينيوم، هذا فضلًا عن محتواها من الأوميجا 3 التي تحمي البشرة من آثار الشيخوخة.
.الخرشوف
من أهم الأطعمة التى تفيد البشرة، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية وهائلة من مضادات الأكسدة التي تحمي من شيخوخة الجلد، وقد أصبح العديد من الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة يحتوي على خلاصة الخرشوف.
.البيض
الأحماض الأمينية الموجودة باللحوم والبيض هي الوحدات الأساسية لإنتاج الكولاجين، كما أن محتوى البيض من فيتامينات "أ" و"د" و"هـ" والمعادن كالزنك، يجعله طعامًا مثاليًّا لاستعادة نضارة بشرتك.
.المحار 
من الأطعمة البحرية اللذيذة، وله العديد من الفوائد لاحتوائه على نسبة عالية من الزنك المهم لنمو وتجديد خلايا الجلد، كما أنه يساعد على الوقاية من حبوب البشرة.
.الفلفل الأحمر
تعانين من الخطوط الرفيعة حول العين؟ لا تترددي في إدراج الفلفل الأحمر في نظامك الغذائي، فهو من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تقلل من ظهور التجاعيد حول العينين، ويجعل البشرة أكثر مقاومة لتأثير أشعة الشمس
هناك عدة أشكال من الوصفات الطبيعية لتنظيف البشرة، مثل زيت الشاي الأسترالي الذي يساعد في التخلص من الدهون، كما يعمل على تطهير البشرة وإعادة النضارة لها نتيجة لتأثيره القابض.

 وصفات طبيعية 

. عصير الليمون، عن طريق مزج كمية متساوية من الماء وعصير الليمون وطبّقيها على وجهك واتركيه لبضع دقائق حتى يجف. بعد ذلك، قومي بشطفه بالماء الدافئ ثم يليه الماء البارد، هذا العلاج منعش للبشرة ويزيل فائض الزيت.
 . التفاح، عن طريق خلط نصف كوب من التفاح المهروس والشوفان المطبوخ مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبّقي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 - 20 دقيقة حتى تجف، ثم تغسل بالماء البارد. استخدمي الطريقة بانتظام لتلاحظي الفرق.
. الطماطم، عن طريق غمس قطعة من القطن في عصير الطماطم وضعه على الوجه حتى يجف، ثم اغسليه، استخدمي الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.
. الموز والعسل، ضعي ملعقة كبيرة من العسل مع شرائح من الموز وبضع قطرات من الليمون أو عصير البرتقال في الخلاط. الآن، ضعي الخلطة على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليها بقطعة قماش مغسولة واتركيه حتى يجف ثم ضعي العسل كقناع على وجهك.
. زيت الزيتون، أولا، اغسلي وجهك بدون استخدام الصابون ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على راحة يدك ودلكي وجهك بلطف واتركيه لمدة 5 دقائق، ثم قومي بإزلته بمنشفة رطبة دافئة ولاحظي الفرق على الفور.
 . قناع الأفوكادو والبيض
 المُكوِّنات بيضة ثمرةُ أفوكادو ملعقة صغيرة زيت جوز الهند. تُخلطُ المُكوِّنات جيّداً للحصولِ على عجينةٍ كريميّةٍ، وتُدهنُ على الوجهِ وتُتركُ لمدّةِ 30 دقيقة، ثمَّ يُغسلُ الوجهُ بالماءِ السَّاخن.