-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

وصفة منزلية سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب


وصفة منزلية سهلة وسريعة في القضاء على حب الشباب


 يُعتبر حب الشباب من المشاكل  الشائعة بين البالغين و  المراهقين حب شباب هوا عبارة عن بثورٍ تظهر في أنحاء الجسم، وخاصة في منطقة الوجه، وذلك بسبب هرمونات الذّكورة النّاتجة عن الغدّة الكظريّة، التي تعمل على زيادة نشاط الغدد الدّهنية في سن البلوغ لدى الإناث والذّكور، وعندما تُغلق مسام الغدد الدّهنية تحت خلايا البشرة تتراكم الدّهون، مما يحفّز البكتيريا التي تعيش على البشرة بشكلٍ طبيعيّ، مما يسبّب التهاب الأنسجة المحيطة، وفي حالة الالتهاب القريب من سطح البشرة فإنّه يسبّب البثرة، وإذا كان أعمق فإنّه يسبّب حُطاطة البثرة، والأعمق من ذلك يسبّب حبّ الشّباب الكيسيّ، وعند تكسّر الدّهون على السّطح فإنّها تسبّب الرّؤوس البيضاء

أسباب الأصابة بحب شباب

. المراهقة وفترة ما قبل الحيض لدى النساء 

. استخدام مستحضرات للبشرة ذات تركيب زيتي.

. عوامل وراثية. تغيُّرات هرمونية .

. إهمال نظافة البشرة، مما يعمل على تراكم الجراثيم والخلايا الميّتة.

.وصفة منزلية التي أثبتت فعاليتها 

.وصفة خل تفاح  

لتحضيره يكفي إضافة مقدار من خل التفاح إلى 8 مقادير من المياه المعدنية على أن يتم تطبيق القليل من هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على أماكن ظهور حب الشباب في الوجه. يُترك هذا  على البشرة ما بين 5 دقاءق الى 10 دقائق يومياً قبل شطفه فيساعد على تطهير البثور  دون أن تترك أي أثر على البشرة.

.وصفة الملح 

وصفة المياه المالحة الماء المالح عامل مضاد للميكروبات ، ويحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة ، لذلك فهي تساعد في التخلص من حب الشباب. 

 المقادير: 1 ملعقة صغيرة ملح.  ثلاث ملاعق صغيرة من الماء الساخن.  كرة قطن.

  طريقة التحضير: نحضر وعاء ونضع فيه الملح والماء الساخن.  تخلط جيدا وتترك حتى يصبح الماء فاترا.  اغمس كرة قطنية في الخليط.  ضعي الخليط برفق على الجلد المصاب باستخدام كرة قطنية.  اتركي المزيج على الجلد لمدة 7-10 دقائق حتى يجف.  اغسل الجلد بالماء البارد.  لا ينصح بترك الخليط على الجلد لأكثر من 10 دقائق لأنه يجف.

.وصفة الشوفاني 

يساعد دقيق الشوفان في علاج حب الشباب .

المقادير: ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان ، وإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وضع كمية كافية من الماء لتشكيل عجينة

طريقة التحضير: وضع المعجون على الوجه وفركه برفق ، ثم غسل الوجه جيدًا.

.وصفة الليمونة

يمكن استخدام الليمون لعلاج حب الشباب عن طريق تقطيع نصف ليمونة وخلطها مع بيضة ثم وضعها على الوجه كقناع طوال الليل ثم غسل وجهك في الصباح.