-->

وصفة بذور الكتان للإمساك: كيف تأخذ كعلاج طبيعي

مرحبا أيها القراء الأعزاء. في الوقت الحاضر ، تكتسب الأساليب الشعبية للتعامل مع جميع أنواع الأمراض شعبية متزايدة. لطالما استخدمت بذور الكتان كعامل علاجي طبيعي ولطيف.

وتركيبته الكيميائية الغنية تجعله المنتج الغذائي الأكثر فائدة. تستخدم بذور الكتان كعامل علاجي وقائي. كما أنها علاج فعال لمشاكل الإمساك.

فيما يلي معلومات حول كيفية تناول بذور الكتان بشكل صحيح للإمساك.


تكوين وخصائص بذور الكتان :

العلاجات غير المكلفة والفعالة والآمنة للإمساك المصنوعة من بذور الكتان لها عدد من الآثار الإيجابية على الجسم بسبب تركيبتها الكيميائية الغنية:

  • بروتين نباتي ، أحماض أمينية.
  • الألياف (الألياف الغذائية).
  • مركبات فيتامين - فيت: مجموعة K ، C ، E ، PP ، B.
  • أحماض أوميغا الدهنية المتعددة غير المشبعة (9 ، 6 ، 3).
  • المعادن - Mg ، P ، K ، Na ، Ca ، Fe ، Mn ، Cu ، Se ، Zn.
وهذه ليست قائمة كاملة.

خصائص بذور الكتان:

   ✔ التطهير.
   ✔ مضاد للتصلب.
   ✔ مضاد للالتهابات.
   ✔ مغذية.
   ✔ مضاد للديدان.
   ✔ شفاء.
   ✔ مضاد للأكسدة.
   ✔ مضادات الأورام.
   ✔ المناعة.
   ✔ مغلف.
   ✔ التعزيز العام.

لماذا تساعد بذور الكتان في علاج الإمساك:

هذا العلاج العشبي الطبيعي له تأثير معقد على الجسم ، وبفضله يمكن إيجاد حل سريع وآمن وفعال لمشكلة حركات الأمعاء الصعبة.



هذه هي الطريقة التي يعمل بها بذور الكتان:

  • يقوي النشاط التمعجي لعضلات الأمعاء بسبب كمية لا بأس بها من الألياف الغذائية غير القابلة للهضم.
  • له تأثير مفيد على البكتيريا الضرورية لعملية الهضم الطبيعي. الألياف هي ركيزة مغذية للبكتيريا المعوية المفيدة.
  • يزيد من حجم البراز كمياً.
  • يكسو جدران الأمعاء ، ويؤدي وظائف التليين والحماية ، ويحمي الغشاء المخاطي من التأثيرات الخشنة للتكوينات البرازية المتصلبة والعوامل المهيجة.
  • يعمل كمواد تشحيم ، مما يسهل مرور محتويات الأمعاء إلى مكان الإخراج. يتم ذلك بسبب الزيوت النباتية الموجودة في البذور بكميات كافية.
  • يعمل كمادة ماصة ، مما يساعد على تخليص الجسم من الخبث والتسمم المرتبط به.
  • تساعد المكونات النشطة بيولوجيًا في وقف الالتهاب وتخفيفه إذا حدث مع الإمساك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأضرار التي لحقت الغشاء المخاطي في الأمعاء ، والتي يمكن أن تظهر نتيجة لأمراض طويلة أو مزمنة ، تحت تأثيرها سوف تلتئم بشكل أسرع.
في الجسم ، يتم تلخيص كل هذه التأثيرات ، وإزالة "الانسدادات" وتطبيع الجهاز الهضمي. وبالتالي ، لا يتم إنتاج التأثيرات العرضية فحسب ، بل أيضًا التأثيرات العلاجية والوقائية.

الملينات التي يمكن صنعها من بذور الكتان تساعد حتى مع الإمساك المزمن لفترات طويلة.

كيف تأخذ بذور الكتان بشكل صحيح للإمساك عند البالغين:

لا يكفي أن يكون لديك فكرة عن فوائد بذور الكتان ، بل تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية استخدام خصائصها بشكل صحيح لحل مشاكل حركات الأمعاء. يتم تحضير خلطات أو الإستخلاص بشكل أساسي من البذور.

فعاليتها ترجع إلى المكونات النشطة التي تنتقل أثناء تحضير هذه المنتجات الطبية إلى السائل بالتركيز المطلوب. في هذا الشكل ، يتم امتصاصها بشكل أسهل وأسرع في الأمعاء ولديها القدرة على استعادة عملها في وقت قصير.

يجب عليك الالتزام بالوصفة المحددة ، وكذلك مراعاة المقدار الدوائي. التركيز المنخفض للمركبات النشطة لن يعطي النتيجة المتوقعة. لكن محتواها المفرط سيؤدي إلى إحباط شديد.

يوصى باستخدام بذور الطازجة فقط. تضعف خصائصها العلاجية بشكل كبير مع أي تخزين طويل الأمد.

مستحلب بذور الكتان:

يتم استخدام هذه الأداة في كثير من الأحيان أكثر من غيرها. إنه مفيد للإمساك ، ويسمح لك أيضًا بالقضاء على حالة التهاب الغشاء المخاطي المعدي المعوي. من السهل جدا تحضيرها. 
سيتطلب ذلك ملعقة كبيرة (ملعقة طعام) من البذور وكوبين من الماء المغلي.

تخلط المكونات في ترمس أو وعاء قابل لإعادة الغلق ، والتي ستحتاج إلى لفها بعناية. لا يوصى باستخدام أواني طهي معدنية غير مسماة.

يجب وضع الخليط لمدة 6 ساعات على الأقل في ترمس. لذلك ، يتم تحضيره عادة في المساء. في الصباح ، يكفي تصفية السائل - مستحلب بذور الكتان جاهز للاستخدام. يوصى بتناول نصف كوب قبل وقت قصير من الجلوس على الطاولة.

صنع مغلي من بذور الكتان:

هذا العلاج مناسب ليس فقط لمكافحة الإمساك ، ولكن أيضًا للتطهير المعقد للجسم من السموم ، بالإضافة إلى تأثير مفيد على حالة الجلد.

لتحضير المشروب، صب ملعقة كبيرة من البذور في نصف لتر من الماء المغلي. يُطهى المنتج على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة. يجب تقليبها بانتظام.

بعد إزالة الحاوية من الحرارة وتركها لتبرد ، تدفئ بمنشفة أو بطانية. يؤخذ المرق اللزج النهائي باردًا ، مقسمًا إلى عدة أجزاء. إنه فعال بشكل خاص إذا كنت تشربه على معدة فارغة.

كيفية صنع هلام بذور الكتان:



يساعد هذا العلاج في حالات الإمساك المزمن ومرض القرحة الهضمية والتهاب المعدة. يساعد على تطبيع الهضم وتحسين عمليات التمثيل الغذائي.

يتم تحضيره على شكل تسريب ، ينقع 1-1.5 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في كوبين من الماء المغلي. يمكن خلط هذا الخليط مع العسل والفانيليا والقرفة. أثناء الطهي ، يمكنك إضافة الزنجبيل أو الهندباء ، والخوخ ، وبذور الشبت إلى الترمس.

هناك خيار آخر لصنع الهلام بالكتان. للقيام بذلك ، قم بإعداد أي توت سائل أو جيلي فواكه ، وبعد إزالته من الحرارة ، اسكب ملعقة كبيرة من بذور الكتان فيه. يجب شرب المشروب دافئًا.

تعليمات الاستخدام:

على الرغم من كل الفوائد ، تعتبر بذور الكتان مجرد وسيلة مساعدة لعلاج الإمساك ، والتي يمكن استخدامها للوقاية ومع مسار معتدل من حالة مرضية. إن الامتثال للجرعة المثلى ، مع مراعاة جميع موانع الاستعمال الممكنة ، له أهمية كبيرة أيضًا.

قبل تناول بذور الكتان للإمساك ، من المهم أن تتعرف على موانع الاستعمال التالية:

  • النساء الحوامل ، حيث لم يتم إجراء دراسات موثوقة حول الآثار على الجنين. على أي حال ، قد لا تستحق المخاطرة.
  • الأمراض الالتهابية - مع التهاب البروستاتا والتهاب المرارة والتهاب القولون والتهاب البنكرياس.
  • تحص صفراوي.
  • مرض تحص بولي.
  • انتفاخ.
  • الحساسية تجاه بذور الكتان.
  • انسداد الأمعاء.
  • بحذر في وجود داء السكري.
  • تلف الكبد الشديد.
ومن المثير للاهتمام ، في العديد من البلدان ، لا يمكن بيع زيت بذر الكتان. هذا يرجع إلى حقيقة أن الأحماض الدهنية ، التي يوجد بها الكثير ، قادرة على التأكسد بسرعة. ناتج هذا التفاعل هو البيروكسيدات ، وهي ضارة جدًا بجسم الإنسان.

  • الطعم المر والرائحة الكريهة تدل على وجود منتج فاسد ، لذلك لا ينبغي استخدام هذا الزيت. كلما كان ذلك ممكنًا ، يجب عليك دائمًا تقييم خصائصه الحسية قبل الشراء.

يتم تخزين زيت بذور الكتان في مكان أكثر برودة بدون أشعة الشمس المباشرة ، ويفضل أن يكون ذلك في وعاء زجاجي معتم. يمكن تخزين البذور لفترة أطول لأنها محمية بقشرة. ومع ذلك ، قبل استخدامه ، من الأفضل التأكد من أنها في شكل مقبول.