انفجر بعد الولادة. كيفية شد وتحسين ترهل الثديين !



حتى أقوى الثديين يمكن أن يفقدا شكلهما الجميل بعد الحمل والرضاعة. يجب أن تعاني الغدة الثديية من تغيرات هرمونية ، وزيادة الوزن ، والرضاعة - فالحليب المفاجئ له تأثير سيء على الأنسجة. 
ونتيجة لذلك - علامات التمدد وترهل الثديين وانخفاض حجمه. بالإضافة إلى ذلك ، تضطر الأمهات المرضعات أحيانًا إلى التعامل مع أشياء غير سارة مثل الالتهاب الثدي ، والتي يمكن أن تؤثر أيضًا على جمال الثدي.

هل يترهل الثديان بسبب عدم لبس المرأة حمالة صدر؟


يجيب الدكتور سيرجي أجابكين ، مضيف برنامج "الأكثر أهمية" ، على أسئلة حول الصحة.

- الأسباب الرئيسية لترهل الثدي هي الشيخوخة وفرط تمدد الأربطة التي تدعم الثدي. بعد انقطاع الطمث ، بسبب انخفاض هرمون الاستروجين ، تقل كمية النسيج الضام في الثدي وتتمدد الأربطة. قبل انقطاع الطمث ، يمكن أن تتمدد الأربطة أثناء الحمل وزيادة الوزن. لا يمكن أن يسبب عدم وجود حمالة الصدر في ترهل الثدي.

كيف تحافظين على جمال ثدييك؟

- الدور الرئيسي في الحفاظ على شكل الثدي يلعبه عاملين:
- يوضح فلاديمير إيفتياجين ، أخصائي الأورام وأمراض الثدي ، مرشح العلوم الطبية ، الذي يعمل في مستوصف الأورام السريري
  •  الأول هو الجلد الذي يغطي الغدة الثديية.
  • الثانية هي العضلة الصدرية الرئيسية الواقعة تحتها. 
يجب الاعتناء بهم بشكل صحيح. تحتاجين إلى محاولة الحفاظ على مرونة الجلد وعدم جفافه ، لأنه في نفس الوقت يفقد لونه ويصبح أرق ، وبطبيعة الحال ، يؤثر ذلك سلبًا على شكل الثدي.

تصحيح شكل الثدي؟

تقع العضلة الصدرية الرئيسية تحت الغدة الثديية. وإذا كان كبيرًا وضخمًا ، فيبدو أنه يدفع الثدي إلى الأمام ، مما يمنحه جاذبية. قد يجادلون بأن لاعبي كمال الأجسام لديهم أثداء صغيرة. هذا صحيح. لكن الرياضيين المحترفين يتناولون أدوية هرمونية ويتبعون نظامًا غذائيًا خاصًا ، مما يؤدي غالبًا إلى تغيرات هرمونية. ونتيجة لذلك ، يتغير شكل الثدي ، وتصبح الغدة الثديية نفسها أصغر. 

الفتيات اللواتي لا يمارسن الرياضة بشكل احترافي ليسوا في خطر. إذا قمت فقط بتدريب العضلة الصدرية الرئيسية ، التمارين ذات الأوزان المعتدلة لحزام الكتف جيدة ، خاصة مد الذراعين إلى الجانبين وتدويرهما.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن حمالة الصدر المناسبة مهمة. يجب أن تكون المرأة مريحة فيه. تحتاج إلى ارتداء ملابس داخلية طوال اليوم ، باستثناء وقت النوم. يجب أن تدعم الحمالة الصحيحة الثدي ، لا تفرط في شده أو تضغطه ، ولا تعطل الدورة الدموية فيه.

كوني رياضية بعض الشيء؟

عندما ارتدت النساء حمالات الصدر العادية ، انخفضت اهتزازات الثدي بنسبة 38٪ ، وفي حمالات الصدر الرياضية الخاصة ، تقلصت حرية حركة الصدر بدرجة أكبر - بنسبة 78٪. يقضي الناس وقتهم في اختيار الأحذية الرياضية ، وكذلك حمالات الصدر الرياضية.

أشياء قد تهمك؟

1. أولاً ، لا تأخذ حمام شمس عاري الصدر تحت أي ظرف من الظروف. تساهم أشعة الشمس فوق البنفسجية في شيخوخة أي جلد سريعًا ، وفي هذه المنطقة أيضًا. حتى أن هناك مصطلح طبي - التشيخ الضوئي. لذلك ، عند الاستحمام الشمسي ، يجب تغطية الصدر.

2. ثانياً ، تحتاجين إلى العناية بصدرك بمساعدة مستحضرات التجميل. لكن لا تبالغ في تقدير المراهم والكريمات والمواد الهلامية التي تعد بنتائج سحرية. هذه هي تكلفة الإعلان. من المهم استخدام أي مستحضرات تجميل تعمل على تحسين التغذية وتدفق الدم في الجلد. هذا يحافظ على مرونته.

3. ثالثاً ، الاستحمام بلون مغاير له تأثير جيد على جلد الثدي. لا تنسى هذا الإجراء.

4. ورابعًا ، عليك تجنب التدخين. بالطبع له العديد من التأثيرات السلبية المختلفة على الجسم كله ، لكنه من بين أمور أخرى ضار بالبشرة بشكل عام والجلد في منطقة الصدر بشكل خاص.
أحدث أقدم
------------

نموذج الاتصال