-->

10 اطعمة تساعدك على اكتساب العضلات

 هناك الكثير من يعانى من مشكلة النحافة وصعوبة اكتساب العضلات, هل تعانى من ارجل نحيفة واذرع مثل المكرونة اليوم سوف ادلك على اهم. 10 وجبات سوف تساعدك فى اكتساب الحجم والنمو العضلى هناك الكثير لديهم عامل وراثى يجعل عندهم قابلية لااكتساب الحجم بسرعه.


وهناك ايضا الكثير لا يستطيعون اكتساب الحجم. برغم ان ياكلون وجبات كبيرة جدا وبرغم ذلك لا يكتسبون. اى وزن او اى حجم فى الغالب انهم لا يا كلون الطعام المناسب والذى سوف يجعلهم يكتسبون الحجم من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكم افضل 10 اطعمة سوف تجعلك تكتسب الحجم وسوف تساعدك فى بناء العضلات.


10 اطعمة تساعدك على اكتساب العضلات 2020

1_السمك 

مثل سمك السلمون مصدر ممتاز جدا للبروتين عالى الجودة, ويحتوى ايضا على اوميجا3 والذى يساعد فى منع انهيار العضلات وتعزيز  صحة القلب.


2_اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء من المصادر المهمة. جدا فكل 100 جرام يعطى حوالى 27 جرام من البروتين لحم البقر. يحتوى على فيتامينات ومعادن تفتقر اليها اللحوم الاخرى مثل فيتامين ب 12 والزنك والحديد اللحوم المرا تعتبر من المصادر المهمة التى تساهم بشكل كبير فى نمو العضلات.


3_البيض

البيض الكامل هو احد واهم مصادر. البروتين التى تغذى العضلات .كما انها مصدر نظيف للبروتين, البيضة الواحدة تعطى حوالى من 5الى 6 جرام بروتين 60 سعر حرارى.


يعتبر نوع البروتين الموجود فى البيض. من اكثر البروتينات المفيدة جدا للجسم والتى توفر للجسم عناصر غذائية بشكل اكثر فاعلية مما سيؤدى الى نتائج اكبر يعتبر البيض بروتين كامل يحتوى على الاحماض الامينية الاساسية اللازمة لااصلاح العضلات والنمو.


4_الارز

الارز هو احد واهم الاطعمة. التى سوف تراهها فى قائمة التغذية للاعبى كمال الاجسام والقوة وبالاخص الارز البنى احد واهم الكربوهيدرات بطيئة الهضم 


5_الكينو

هو احد الحبوب المهمة جدا والاكثر. استخدام فى مجال كمال الاجسام الكينو مصدر ممتاز للبروتين يحتوى. على الاحماض الامينية التسعة اللازمة لنمو العضلات وتطورها كما انه غنى بالالياف والمغنيسيوم والحديد والتى تعمل على دعم العضلات ونموها.


6_الملفوف 

من اكبر الاخطاء هو ان يكون كل تركيزك على. البروتين برغم ان البروتين عنصر رئيسى لنمو العضلات فيجب ان يكون فى يومك مجموعة من الخضروات.


الغنية بالفيتامينات مثل اللفت والسبانخ والبروكلى. الى اخره من الخضروات فهى سوف تساعدك فى توفير الفيتامينات اللازمة للجسم وسوف تساعد جسمك على امتصاص البروتين.


7_السبانخ 

هل تتذكر باباى كانت السبانخ. هى الوجبة المفضلة لديه طول الوقت الخضروات الورقية مثل السبانخ توفر مصادر جيدة من العناصر الجيدة ,السبانخ سوف تساعدك على فقدان الوزن وباء العضلات.


8_العدس

سواء كنت نباتيا او غير نباتيا العدس. يعتبر مصدر جيد للبروتين فكل كوب يحتوى على 18 جرام من البروتين 40 جرام من الكربوهيدرات بطيئة الهضم للحفاظ على نشاطك وتزويدك بالطاقة اللازمة للتعامل مع التمارين اجعل العدس فى يومك بجانب طبق من الارز لتعزيز البروتين الخاص بك.


9_الزبادى (ياغورت)

الزبادى مصدر جيد للبروتين. خصوصا لمن يعانى من حساسية عند تناول الحليب كامل الدسم الزبادى توفر لك. البكتريا المفيدة للجهاز الهضمى من الافضل تناول الزبادى مع مصادر الفواكة والمكسرات وسوف توفر لك وجبة مثالية من االبروتين.


10_اللوز

1/4كوب من اللوز يوفر ل 8 جرامات من البروتين, ويعتبر من الوجبات من. الوجبات الخفيفة والتى تحتوى على الدهون الصحية والمغنيسيوم والذى له دور كبير فى استقلاب الطاقة وتخليق البروتين لا تتردد فى الارسال لنا لو لديك اى استفسار فنحن دائما فى خدمتكم.