-->

افضل مصادر بروتين كمال الاجسام 2020

اليوم ومن خلال هذا. المقال سوف نتعرف عن اهم مصادر البروتين للاعب كمال الاجيام وفوائد البروتين.


لكمال الاجسام يعتبر البروتين من اهم المصادر التى تعمل على دعم بناء العضلات واعادة ترميم الالياف العضلية بعد التمارين المكثفة.


يعتبر البروتين هو اللبنة الاساسية لبناء الالياف العضلية وبدون البروتين. وتناول القدر الكافى من البروتين سوف يتأخر نمو العضلات والاستشفاء العضلى ومن خلال هذا المقال سوف نتكلم عن افضل مصادر البروتين للاعب كمال الاجسام.


1_التونة 

تتميز التونة بانها لحم خفيف ومن اكثر مصادر البروتين. التى يهتم بها لاعب كمال الاجسام فالتونة تعتبر مصدر جيد للبروتين. كما انها تحتوى على العديد من العناصر مثل.


الدهون الصحية اوميغا3 وتحتوى ايضا على. مضادات الاكسدة توفر التونة ما يقارب من 23ج من البروتين لكل 100 غرام كما انها منخفضة من حيث الكربوهيدرات لذلك فهى تعتبر مصدر بروتين. جيد اثناء فترة التنشيف.


افضل مصادر بروتين كمال الاجسام 2020

2_العدس الاسود 

احد واشهر مصادر البروتين. النباتية والتى تحتوى على. البروتين النباتى والالياف والمعادن كل 100 جرام من العدس الاسود تعطى ما يقارب 9 غرام من البروتين و116 سعر حرارى.


يحتوى العدس على الالياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والذى لهم دور فى. التعزيز من صحة القلب يعتبر العدس من المصادر الجيدة التى تحتوى على. البروتين النباتى واضافة العدس الاسود الى النظام الغذائى سوف يعزز من النظام الغذائى الخاص بك.


3_البيض

ارخص مصدر للبروتين. ويحتوى على الكثير من العناصر الغذائية يعتبر البيض من. اشهر مصادر البروتين للاعب كمال الاجسام فكل بيضة كاملة تحتوى على.


ما يقارب من 5الى 6 جرام من. البروتين كما ان البيض. يحتوى على الزنك والفيتامينات والمعادن الاخرى التى له دور كبير فى دعم البناء العضلى. 


4_اللحوم الحمراء 

تعتبر اللحوم الحمراء الخالية من الدهن مصدر جيد للبروتين. واحد المصادرالممتازة للبروتين, تحتوى اللحوم الحمراء على الحديد والزنك وفيتامين ب تستهلك اللحوم الحمراء بشكل كبير من قبل لاعبى كمال الاجسام فهى تعتبر احد المصادر الجيدة للبروتين. 


5_البقوليات

اذا اردت ان تساهم فى بناء العضلات. بشكل كبير فلا يجب ان لاتهمل البقوليات ولا يجب ان يكون كل تركيزك على البروتين الحيوانى وتنسى البروتين النباتى ومن افضل مصادر البروتين البناتى. 


هو الفول الفول مصدر جيد للبروتين النباتى ويحتوى على الالياف والتى له دور كبير فى دعم صحة الجهاز الهضمى والحفاظ على صحة الامعاء لذلك يعتبر الفول من المصادر الجيدة للبروتين النباتى. 


6_مصل اللبن 

بروتين مصل اللبن. او واى بروتين من اهم مصادر البروتين. والى له دور كبير فى دعم بناء العضلات وسرعة الاستشفاء العضلى يتميز الواى بروتين.


او مصل اللبن بسرعة الامتصاص ويحتوى على الكثير من. الاحماض الامينية فكل سكوب يحتوى على ما يقارب 24 جرام من البروتين سريع الامتصاص ويعتبر مصل اللبن من. اكثر المكملات الغذائية استهلاكا من قبل لاعبى كمال الاجسام. 


7_الاسماك

توفر الاسماك نسب كبيرة من البروتين. والاحماض الدهنية اوميغا3 وتعتبر الاسماك من اكثر الوجبات المهمة التى تحظى بشعبية كبيرة لدى لاعبى كمال الاجسام فالاسماك تحتوى على.


البروتين النظيف سريع الامتصاص ومن افضل انواع الاسماك والتى تحتوى على. نسب كبيرة من البروتين واوميغا 3 سمك المكاريل والسردين والسلمون وسمك التونة من مصدر الطبيعى.


8_صدور الدجاج 

مصدر اخر من مصادر البروتين. الجيدة فكل 100 غرام من. صدور الدجاج تعطى ما يقارب من 24 غرام من البروتين اضافة صدور الدجاج الى النظام الغذائى الخاص بك.


هى اضافة جيدة فصدور الدجاج منخفضة من حيث الصوديوم والكوليسترول والسعرات الحرارية مما يجعله مصدر غذائى جيد للاعب كمال الاجسام.


9_المسكرات 

تناول حفنة من المكسرات يوميا هو اختيار جيد للحصول على نسبة كبيرة من. الدهون اوميغا 3 والكثير من الفيتامينات والمعادن تعتبر المكسرات مصدر جيد للبروتين البناتى مثل.


اللوز والجوز والفستق وغيرها من المكسرات احرص على تناول حفنة كل يوم من. المكسرات من اجل الحصول على البروتين والدهون الصحية ودعم الجسم بالطافة.


10_زبدة الفول السوداني

تحتوى زبدة الفول السوداني على البروتين. وتعتبر احد واهم مصادر الدهون الصحية. كما انها تعتبر احد المصارد الاساسية فى النظام الغذائي حيث تدخل فى الكثير من الوصفات الغذائية والتى تدعم منظومة البناء العضلى. 


11_الحمص 

الحمص من مصادر البروتين النباتية والتى يجب ان بكون متواجد فى نظام الغذائى من. اجل دعم الجسم بالبروتين النباتى يحتوى الحمص على.


الحديد والمغنيسيوم وفيتامين ب 6 تناول الحمص. سوف يدعم نظامك الغذائى بالبروتين البناتى لذلك يجب عليك ان تكون متنوع فى مصادر البروتين الخاصة بك. 


12_الشوفان 

اشهر مصدر غذائى متواجد فى النظام الغذائى للاعب كمال الاجسام يحتوى الشوفان على. الالياف والتى له دور كبير فى دعم صحة الجهاز الهضمى.


وبرغم انه يحتوى على. القليل منى البروتين الا انه مصدر اساسى فى النظام الغذائى للاعب كمال الاجسام حيث يعتبر من المصادر المهمة فى وجبة الافطار.


13_اللبن 

اللبن من مصادر البروتين الاساسية رخيص الثمن ومن السهل ان تتحصل. عليه اضافة اللبن الى حبوب الشوفان والفواكه فى وجبة الافطار يعتبر من.


المصادر الجيدة للحصول على وجبة افقطار غنية لالعانصر الغذائية ومن. الممكن استخدام اللبن فى عمل مشروبات البروتين. ويعبتر الببن مصدر مهم جدا لدعم صحة العظام كل كوب من. اللبن يحتوى على ما يقارب من 6الى 8 غرام من البروتين.


14_الجبن القريش

الجبنة القريش من اهم مصادر البروتين الكازين بطي الامتصاص والتى يعمل على. تغذية العضلات والجسم لفترة طويلة خصوصا اثناء فترات النوم تعتبر ايضا الجينة القريش مصدر جيد لمن يعانى من عدم تحمل اللاكتوز.


15_الزبادى 

احد مصادر البروتين الجيدة والخفيفة والتى تحتوى على البكتريا المفيدة للمعدة تناول. الزبادى مع المكسرات والبذور مثل الكتان والشيا او اضافتها الى.


مسحوق البروتين سوف تعمل على دعم الجسم بالبروتين. والبكتريا المفيدة للمعدة والمغذيات والعناصر الاخرى اللازمة لصحة الجسم. 


16_سمك السالمون 

سمك السالمون هو مصدر هام جدا للبروتين يحتوى على نسب كبيرة من. البروتين والدهون الصحية والتى تعمل على تعزيز صحة القلب والتقليل من خطر الاصابة بامراض القلب.


سمك السالمون مصدر غذائى جيد ويعمل على دعم الجسم بالاحماض الدهنية الاساسية لذلك يعتبر مصدر جيد لمن يعانى من نقص دهون الاوميغا . 


هناك الكثير من مصادر البروتين ولكن ذكرنا افضلهم كل ما عليك. هو ان تكون متنوع من حيث تناول البروتين ولا تعتمد بشكل كبير على البروتين. الحيوانى يجب ان تقوم بتناول.


البروتين النباتى حتى تجنى الفوائد التى يحتوى علىها البروتين النباتى. وقم ايضا بااضافة البذور الى نظامك الغذائى مثل بذر الكتان وبذور الشيا