-->

وجبة الفطور الصحية للاعب كمال الاجسام

 تعتبر وجبة الفطور الصحية من اكثر الوجبات المهمة جدا خلال يومك فهى تمد. الجسم بالمغذيات التى يكون فى امس الاحتياج اليها بعد ساعات النوم الطويلة فوجبة الفطور الصحية يجب. ان تكون وجبة مثالية متكاملة العناصر حتى يكون هناك دعم للجسم والعضلات بالمغذيات. 


لاعبى كمال الاجسام المحترفين والغير محترفين يقدرون اهمية وجبة الافطار. فهى اول وجبة سوف تدخل الجسم فيجب ان تكون وجبة صحية ومكونة من كافة العناصر التى يحتاج اليها الجسم من اجل دعم البناء العضلى. 


1_وجبات الفطور الصحية

هناك الكثير من وجبات الافطار الصحية ولكن كل لاعب لديها وجبة افطار خاصة به فهناك من يبدء يومه بممارسة تمارين الكارديو ومن بعدها تناول مكمل البروتين.


والافطار تعتبر وجبة الافطار هى الاهم والتى لا يجب اهمالها فوجبة الافطار عليها عامل كبير جدا فى دعم البناء العضلى وتجديد معدلات الطاقة والنشاط.


وجبة الفطور الصحية للاعب كمال الاجسام 2020

2_اهمية وجبة الافطار

عندما تخلد فى النوم لعدد ساعات طويل ومع يوم جديد يكون جسمك فى حالة من العطش الشديد وفى امس الاحتياج الى المغذيات خصوصا اذا كان هناك تمارين مثكفة او موسم البطولات.


فوجبة الافطار يتم التركيز عليها بشكل كبير جدا من قبل لاعبى كمال الاجسام وتكون هذه الوجبة بالاخص متكاملة العناصر من حيث الكافين والبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات.


3_وجبة الافطار والكارديو

الكثير من محترفى كمال الاجسام يقومون بممارسة الكارديو على معدة فارغة نظرا لااهمية الكارديو, فى تحسين عملية التماثل الغذائى وتعزيز صحة القلب وحرق المزيد من السعرات.


وهنا تكون وجبة الافطار مهمة جدا ويحرص لاعب كمال الاجسام ان تكون وجبة الافطار بعد الكارديو متكاملة وعالية من حيث البروتين فيتم تناول سكوب من البروتين ويتم تحضير وجبة الافطار وتكون مكونة فى الغالب من بياض البيض والشوفان وزيت الزيتون. 


4_وجبات فطور صحية 

هناك الكثير من وجبات الفطور الصحية وليس شرط ان تكون وجبة الافطار مكونة من البيض والشوفان فليس دستور ان تتبع نفس الروتين كل يوم ممكن وجبة الافطار ان تكون مكونة من.


مصدر بروتين. اخر غير البيض فهناك مثلا الجبن القريش وهناك اللبن والتمر وهناك الفول ويتعتبر مصدر للبروتين. النباتى والذى له شعبية كبيرة جدا فممكن ان يكون وجبة افطار مع اضافة زيت الزيتون والسلطة الخضراء.


5_طرق تحضير وجبات فطور صحية 

كما ذكرنا كلما كانت وجبة الفطور صحية ومتكاملة العناصر الغذائية كلما كانت فرص دعم العضلات افضل فكما معروف ان جودة الوجبة لها عامل كبير فى


جودة العضلات لذلك يجب ان تكون حريص جدا على ان تحافظ على وجبة الافطار. وتجعلها وجبة مثالية ومتكاملة العناصر الغذائية. 


6_وجبة فطور صحية

يعتبر البيض مصدر غنى بالبروتين وارخص مصادر البروتين سعرا لذلك سوف تجد البيض اساسى فى حياة لاعب كمال الاجسام كما ان البيض يحتوى على نسب كبيرة من.


البروتين فالبيضة الكاملة تعطى ما يقارب من 5 الى 6 جرامات من البروتين. بجانب المغذيات الاخرى التى لها اهمية كبيرة فى دعم الجسم والعضلات كما ان البيض يساعد على الاستشفاء العضلى بعد التمارين المكثفة والمجهدة. 


7_الشوفان 

مصدر لا يستغنى عنها اى رياضى فهو مصدر جيد للكربوهيدرات والالياف كما انها اساسى فى وجبة الافطار مع بياض البيض لتكون وجبة متكاملة العناصر الغذائية هناك الكثير من.

وجبات الفطور الصحية. والتى لا تشترط على البيض فقط حاول ان تكون متنوع ومتغير فى تناول كافة العناصر الغذائية حتى يتم مد الجسم بالمغذيات المختلفة فى النهاية لاتتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.