-->

ما هى فوائد بذور الشيا للجسم والصحة العامة

 اليوم سوف نتكلم عن بذور الشيا التى تعتبر من اكثر البذور الشعبية والاكثر استهلاك على. مستوى العالم فبذور الشيا كانت تستخدم قديما من قبل المحاربين من اجل مدهم بالطاقة والقوة.

1_بذور الشيا ومضادات الاكسدة 

تحتوى بذور الشيا على نسبة كبيرة من. مضادات الاكسدة والتى تبطىء من ظهور علامات الشيخوخة. والتقدم فى العمر تحافظ بذور الشيا على.


صحة البشرة مما تجعلها اكثر شبابا وتحافظ على صحة الشعر ومن الممكن ان تقلل من الاصابة بالسرطان فهى بالفعل معجزه وتستحق ان تكون فى يومك.


ما هى فوائد بذور الشيا للجسم والصحة العامة

2_بذور الشيا والالياف 

جميع الكربوهيدرات فى بذور الشيا. هى من الالياف. والتى لها دور كبير فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمى تقليل الشعور بالجوع فهى سوف تكون مناسبة بشكل كبير لراغبى التسخيس ونزول الوزن.


3_بذور الشيا والاميجا3

الاوميجا3 مهم جدا من حيث محاربة الاكتئاب. تسحن النوم الحد من خطر الاصابة بامراض القلب هناك الكثير من الاطعمة التى تحتوى على. 


الاومجا3 من سمك السلمون والجوز وبذور الكتان ولكن اكثر من نصف دهون بذور الشيا هى من الاوميجا3 مما يجعاها خيار جيد لمصدر غنى بالاومجا3.


4_بذور الشيا والبروتين 

بذور الشيا مصدر رائع للاشخاص الذين. لاياكلون اللحوم بذور الشيا مناسبة جدا لهم خصوصا عند اضافتها مع زبدة الفول السودانى والشوفان فسوف تمد جسمك بالطاقة والبروتين.


5_بذور الشيا والكلسيوم 

هل تصدق ان بذور الشيا. تحتوى على نسبة كبيرة جدا من الكالسيوم اكثر من منتجات الالبان بذور الشيا. تحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم بجانب الفيتامينات والمغذيات الاخرى مما يجعل لها فائدة كبير لصحة العظام والاسنانز 


6_بذور الشيا وصحة القلب 

بذور الشيا تعتبر من اكثر البذور. والتى تعتبر صديقة لصحة القلب فهى تحتوى على الدهون الصحية الاوميجا3 والتى تعمل على تنظيم الكولسترول فى الدم وتعمل على تقليل ضغط الدم لذلك تعتبر مصدر رائع للحفاظ على صحة القلب. 



7_بذور الشيا لعظام حديد 

تحتوى بذور الشيا على الكالسيوم. والتى يعتبر المكون الاساسى للعظام بذور الشيا تحتوى على عنصر البورون والذى يعتبر من العناصر المهمة جدا والتى تساعد فى دعم العظام والعضلات وجعلهم اكثر صحة وقوة. 


8_بذور الشيا لبناء العضلات 

بذور الشيا تسخدم منذ قديم الزمن وتم استخدامها من. قبل المحاربين من اجل مدهم بالطاقة لذلك فهى تعتبر مصدر لتقوية العضلات ودعمها على. النمو ما انها تحتوى على الزنك والذى يساعد بشكل كبير فى زياد الهرومنات البنائية.


9_بذور الشيا من اجل اسنان اكثر صحة 

الزنك, الكالسيوم, الفسفور وغيرها من. العناصر التى تحتوى عليها بذور الشيا تحافظ على صحة الاسنان. وتقضى على رائحة الفم الكريهة لذلك بذور الشيا هى.


من اكثر المصادر التى تعمل على دعم صحة الاسنان هناك طرق كثير للتناول منها النقع وهو نقع بذور الشيا قبل الاستخدام.


طريقة استخدام بذور الشيا

وهو عن طريق اضافة ما يقارب معلقة. ونصف الى كوب من الماء وتنقع لمد 2 ساعة على الاقل وتستخدم على. الاطباق المفضلة لديك مثل السلطة.


والزبادى خالى الدسم وهناك طريقة اخرى ولكن لا افضل هذه الطريقة حتى. لا نفسد القيمة الغذائية لبذور الشيا وهى عن طرق الطحن ولكن فى حالة طحن.


معلقة من بذور الشيا يجب ان تستخدم فى وقتها ويكمن ايضا استخدام بذور الشيا كما هى عن طريق اضافة معلقة صغير الى وجباتك المفضلة مثل.


  •  الجبن القريش.
  • الزبادى (ياغورت). 
  • الفطائر. 
  • المشروبات مثل مشروب الموز باللبن او كوكتيل الفواكه.


اهمية بذور الشيا

بذور الشيا مصدر غنى بالعناصر الغذائية. والبروتين والتى لها فوائد كبيرة لصحة الجسم العامة من حيث صحة. العظام والاسنان والجهاز الهضمى والعضلات بذور الشيا تسحتق ان تكون فى يومك من. اجل الاستفادة من تلك العناصر الغذائية التى لا حصر لها.


خلاصة المقال

  • بذور الشيا مصدر غنى بالعناصر الغذائية والبروتين.
  • تحافظ على صحة الاسنان وتقضى على رائحة الفم الكريهة.
  • تم استخدامها من قبل المحاربين من اجل مدهم بالطاقة لذلك فهى تعتبر مصدر لتقوية العضلات. 
  • تحتوى بذور الشيا على الكالسيوم والتى يعتبر المكون الاساسى للعظام.
  •  من اكثر البذور والتى تعتبر صديقة لصحة القلب.
  •  تحتوى على الدهون الصحية الاوميجا3. 
  • بذور الشيا مصدر رائع للاشخاص الذين لاياكلون اللحوم.
  • تحتوى بذور الشيا على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة.