-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

3 طرق تزيد بيض الدجاج جربوها وهتدعولي

هناك أكلات تتحكم في كثرة البيض او قلته ، ونحن سنتكلم في هذه التدوينة عن الأكلات التي تزيد من إنتاج البيض ، وتجعله يبيض صيفًا وشتاءًا وخريفًا وربيعًا ، تابعوا معنا لإخر التدوينة كي تتعرفوا على الطريقة المثلى لزيادة البيض عند الدجاج .

زيادة إنتاج البيض

إنتاج البيض

إن إنتاج البيض يتطلب من المربي أن يكون على دراية كاملة بالأكلات التي تزيد من إنتاج البيض ، وهذا يأتي عادة من الملاحظة المستمرة للدجاج ، فهذه الأكلاة تجعله يزيد من إنتاج البيض ، وهذه الأكلة تجعله يقلل من إنتاج البيض ، فبعد ملاحظة طويلة ، ومع الخبرة ، اكتشغنا بعض الأكلات التي تساهم في زيادة وكثرة إنتاج البيض ، تابعوا معنا .

زيادة إنتاج البيض

إن زيادة إنتاج البيض في هذه التدوينة لن تكون بإعطاء الدجاج مكملات غذائية بيطرية ، فلا يوجد أفضل من الأشياء الطبيعية التي تجعل الدجاج ذا صحة جيدة .

وهذه الأكلات أهما أوراق الملفوف (الكرنب) ، فهي أكلة طبيعية تزيد من إنتاج البيض بشكل كبير .

زيادة البيض



الطماطم والبصل المفرومون ، هذه أيضًا من الأكلات المهمة التي تزيد من إنتاج البيض .

الشامي والعلف باعتدال ؛ وبواقي الثوم الصغير الذي لا تستعمله .

يجب عدم الإكثار من الخبز والعلف والشامي ؛ لأنهم يصيبون الدجاج بالكسل وعدم الإقبال على الأكلات التي تزيد إنتاج البيض التي ذكرناها من قبل .

ملحوظة


يجب تغيير المياه باستمرار للدجاج ؛ لأن المياه إذا تركتها في هواء خاصةً في الصيف ، ستتعرض للتلوق ، مما يؤدي إلى تلوق المعدة عند الدجاج ، ويسبب الأمراض التي تسبب قطع البيض ، ويجب أن تضع الماء النظيف أمام الطيور باستمرار .