-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

تأكدي أن كل بيض البط ملقح بخطوة واحدة كل يوم

عندما ننظر إلى البطة ونجد علامات اقتراب وضع البيض ، نفكر ، كيف نجعل كل البيض ملقح ، حتى لا تفسد أي بيضة واحدة ، وتطمئنين لخروج الكتاكيت منها ،  هذا يقام بخطوة واحدة ، وهي سهلة جدًا وبسيطة ولن تتعبك مطلقًا ، تابعوا معنا في عالم الطيور كي تعرفوا هذه الخطوة المهمة جدًا .


البيض الملقح



البيض الملقح

البيض الملقح هو البيض الذي يوجد بهه جنين صغير أو بذرة صغيرة ، ويتم تأكيد وجود جنين البط بعد أسبوع من ترقيد البطة على البيض ، والكشف عليه يكون بكشاف الهاتف أو كشاف عادي في غرفة معتمة .

ستلاحظين في البيضة وجود خيوط حمراء أو ما يسمى بعروق حمراء ، وهذا دليل على وجود جنين ، أما إذا ثبت عدم وجود هذه العروق فهذا يدل على عدم وجود جنين ، ويتم خروج الجنين من البيضة بعد 30 يوم في الصيف وبعد 35 يوم في الشتاء .

التأكد من أن البيض ملقح

لكي نتأكد من أن كل البيض ملقح / يجب فعل هذه الخطوة المهمةة جدًا ، وهي عند التأكد من أن البطة قد اقتربت من وضع البيض ، مقوم بفصل الذكر عن الأنثى ، وفي كل يوم عندما تضع البطة البيضة ،نقوم بأخذها ووضعها مع الذكر لكى يقوم بتلقيح البيضة .

بيض البط


يجب أن تتم مراقبة هذه العملية وتتأكدي أنها قد تمت ، ثم تأخذين البطة مرة أخرى بعيدًا عن الذكر ، وتقدمي لها الطعام الجيد حتى تضع كمية كبيرة من البيض ، وهذه العملية تتكرر بعد كل بيضة حتى آخر بيضة ـ وهكذا تم التأكد من أن كل البيض ملقح بؤإذن الله .

ملحوظة من عالم الطيور

البيض الغير ملقح عند الكشف عليه بعد أسبوع من ترقيد البطة بالكشاف لا يوجد به شوائب ويكون صافيًا ، وإذا ذ بسبب البرد وكشفتي عليه بعد ذلك بيومين أو ثلاثة يكون شكله غريب وملحوظ .