-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيف تعرفين الدجاجة العتقية من الدجاجة البدارى والتفريق بينهما

 بعض منا يذهب إلى السوق وهو محتار ، هل هذه ديك أم بالينة ؟ ، أو هل هي دجاجة بدارة أم عتقية ؟ ، فلا أحد يعرف إلى ذوي الخبرة الخاصة بالدجاج ، والخبرة تأتي يومًا بعد يوم من تربية الدجاج ، فسوف تكتسبين مع الأيام قوة ملاحظة قوية ، تعرفك تغير شكل الدجاج مع الكبر .




الدجاجة العتقية والبدارى


الدجاج

الدجاج مهم في حياتنا ، فالدجاج يحتوي على مواد غذائية كثيرة ، وهي تساعد على النمو واكتساب الطاقة لجسم الإنسان ، والدجاج لا غنى عنه في حياتنا ، فالإنسان لا يستطيع الاستمرار في اللحوم الحمراء دائمًا ، فيجب أن يكون هناك تغيير في تناول الطعام .

معرفة الدجاجة العتقية من البدارى

وصف الدجاجة العتقية

الدجاجة العتقية يكون عرفها كبير وواضح جدًا ، ويكون ريشها طويل وسميك وقوي ، أما عن الوزن ، فسوف نجد أن وزنها يزيد عن 2 كيلوجرام ؛ غوجود كمية كبيرة من الدهون فيها والتي تتسبب في زيادة وزنها بشكل ملحوظ ، ونجد الدجاجة العتقية بطيئة الحركة بسبب ثقل وزنها .

الدجاجة البدارى

وصف الدجاجة البدارى

يكون للدجاجة البدارى عرف صغير إلى حد ما ، ولونه شديد الاحمرار ؛ فهذا يدل على أنها اقتربت من وضع البيض ، ويكون وزن الدجاجة البدارى ليس بثقيل ، فلا يزيد عن كيلوجرام ونصف ؛ لعدم وجود دهون كثيرة بها ، وسبب وزنها الخفي أيضًا أن عنقود البيض لم يكتمل بعد ، وعندما يكتمل ، نجد أن وزنها قد زاد بطريقة ملحوظة .

ومن ناحية الحركة ، نجد أن حركة الدجاجاة البدارى سريعة ؛ وهذا بسبب وزنها الخفيف .