-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

كيف تجعلين الحمام لا بطير بعيدًا عن عشه ولا يتركه

 إن تربية الحمام عند بعض الناس ليست سهلة ، ولكنها في الواقع صهلة جدًا ، فهي لا تحتاج إلى كثير من التعب والمجهود ، ولكنها تحتاج إلى اهتمام ورعاية ، وسوف نقدم لكم اليوم في تدوينتنا كيف تجعلين الحمام لا يطير بعيدًا عن عشه ، والطريقة سهلة وبسيطة وسوف تعرفونها اليوم .


تربية الحمام

الحمام

الحمام من الطيور الجميلة في الشكل ، ولحمه لذيذ الطعم وشهي ، ولحم الحمام يحتوي على مواد غذائية عديدة ومهمة لصحة الإنسان ؛ فلحم الحمام يعطي طاقة رهيبة وملحوظة لجسم الإنسان ، وهذا يحدذ بعد تناول لحم الزغاليل .

تربية الحمام

إن تربية الحمام ليست صعبة ، لكنها تحتاج الى اهتمام ورعاية ونظافه مستمرة ؛ حتي تحصلي علي نتيجه مثمرة ، ولذلك يجب الاهتمام أيضًا بغذاء الحمام وتنويع غذائه ، ووجود الماء النظيف أمامه بشكل مستمر ودوري ، ويجب أن يكون المكان مشمسًا وجيد التهوية ؛ حتى يظل الحمام في صحة جيدة .

الحمام البلدي

مشكلة ضياع الحمام

إن هذه المشكلة تعتبر من المشكلات المؤلمة جدا لمن يربي الحمام ، فبعد أن يربيه من الممكن أن يضيع ويترك عشه ، فلذلك على من يربي الحمام اتباع طريقة تدوينة اليوم .


حل مشكلة ضياع الحمام


يجب أن يكون موطن ميلاد الحمام هو العش الذي يربى فيه ، ويجب أن يكون ناتجا عن ترقيد الحمام في المكان المُربى فيه ، فإذا قمنا بالترقيد نأخذ الزغاليل الصغيرة حتى تكبر في المكان ، وبذلك ممكن أن يفتح لها العش تخرج وتطير ثم تعود ، ولن تترك العش أبدا .