-->

البروتينات الرياضية للاعب كمال الاجسام

تعتبر البروتينات الرياضية من اكثر البروتينات استخداما على مستوى العالم بالاخص. للاعبى كمال الاجسام وممارسين الرياضيات التى تحتاج نشاط بدنى عالى وتمرين مكثف اصبحت.

المكملات الغذائية لها عامل كبير جدا فى الوسط الرياضى واصبحت لها اهمية كبيرة جدا ويقبل. لشرائها الكثير والكثير من ممارسى رياضة كمال الاجسام والرياضيات الاخرى. 


لماذا المكملات الغذائية

المكملات الغذائية سهلة الاستخدام ولا تحتاج الى وقت من اجل تحضريها فهي تعتبر وجبة سريعة. الامتصاص وتمد الجسم بالمغذيات والاحماض الامينية.


ونسب البروتين التى يحتاج اليها الجسم كما انها تعتبر خيار جيد لمن لا يستطيع ان يتحصل على نسب. بروتين كافية من الطعام الحقيقى, فالمكملات الغذائية توفر الكثير من العناصر الغذائية والمغذيات التى يحتاج اليها الجسم.


البروتينات الرياضية للاعب كمال الاجسام

هل المكملات الغذائية خطيرة

عندما تذكر كلمة مكملات البروتين. سوف تجد من يقول ان المكملات الغذائية تتسبب فى العقم او ان مكملات البروتين تتسبب فى الكثير من الامراض.


ولكن لا يوجد دليل علمى على هذا الكلام فاالمكملات الغذائية مستخلصة من الاطعمة مثل الواى بروتين. مستخلص من اللبن وغيرها من المكملات, المستخلصة من الاطعمة الحقيقية والتى تعتبر وجبة غذائية متكاملة العناصر الغذائية.


البروتينات الرياضية تصلح للجميع

عندما تفكر فى استخدام اى مكمل بروتين تأكد الاول انك تستخدم علامة تجارية موثوق. فيها فلا يجب ان تستخدم او, تشترى مكمل من مكان غير موثوق فيه.


فهناك الكثير من المكملات مجهولة المصدر والتى ربما تضرك بدل ان تنفعك ولكن هل. المكملات الغذائية او مكملات البروتين. 


تصلح للجميع بكل تأكيد لا فمثلا مريض السكر لا يجوز ان يستخدم مكملات بروتين. دون ان يسئل الطبيب المعالج له او ان كنت تعانى من اى مرض وتتابع مع طبيب هنا. يجب ان تخبر طبيبك الخاص انك تريد ان تستخدم المكملات الغذائية. وهنا سوف يحدد لك الطبيب اذا كانت تتناسب معك ام لا.


االمكملات الغذائية وكمال الاجسام 

يستخدم لاعبى كمال الاجسام المكملات الغذائية. من اجل مد الجسم بالعناصر الغذائية التى لا يستطيع التحصل عليها من النظام الغذائى كما ان, مكملات البروتين لها عامل كبير فى نمو العضلات فهى توفر الكثير من العناصر الغذائية والتى, لها دور كبير فى عامل النمو العضلى.  


اهمية المكملات الغذائية للاعب كمال الاجسام

تعتبر المكملات الغذائية من. اهم العوامل المساعدة للاعب كمال الاجسام فكما قولنا انها توفر العديد من العناصر الغذائية, التى يحتاج اليها الجسم خصوصا.


بعد التمارين المكثفة والمجهدة كما ان المكملات الغذائية تعمل على سرعة التعافى وترميم. الالياف العضلية مما يساهم فى نمو العضلات وزيادة فرص النمو العضلى. 


هل يجب ان استخدم مكملات البروتين 

مكملات البروتين بالطبع. هى مهمة ولها عامل كبير فى دعم منظومة النمو العضلى ولكن ليس الجميع يستطيع ان يتحصل على المكملات الغذائية.


وهناك الكثير من المبتدئين لا يمتلكون المال من اجل شراء مكمل غذائى, فهنا يجب ان يكون التركيز بشكل كبير على النظام الغذائى ولا يجب ان نجعل.


المكملات الغذائية فوق راس النظام الغذائى فمن الممكن الاستغاء عنها وعدم استخدامها والاعتماد على التغذية فقط, فالمكملات الغذائية هى مكمل يكمل ما ينقصك من الاحتياج اليومى من المغذيات لذلك حاول ان تلتزم بنظام غذائى جيد ومتكامل. 


المكملات الغذائية المغشوشة 

فى ظل انتشار صناعة المكملات الغذائية. وتوسع هذه الصناعة نظرا الى الاقبال الكثير على استخدام المكملات الغذائية, ظهرت ايضا بعض المكملات.


مجهولة المصدر والمغشوشة والتى لا توفر لك اى قيمة غذائية فهى ليس مكملات بروتين. فربما تكون مسحوق الكاكو.


او لبن بودرة او مسحوق النشا لذلك اؤكد عليك قبل الشراء لا تتسرع فى شراء اى مكمل غذائى قبل ان تتأكد. من مصدر هذا المكمل هل هو بالفعل مكان مؤثوق فيه لبيع مكملات البروتين. او من الممكن الشراء عن طريق المواقع التى تبيع المكملات الغذائية. 


شركات المكملات الغذائية 

كل يوم يظهر نوع جديد من المكملات الغذائية والعديد من الشركات المصنعة للمكملات الغذائية. مما قد يصعب عليك اختيار نوع المكمل.


لذلك سوف اقدم لك نصيحة لا تتعامل مع اى شركة غير معروفة او غير مضمونة. واجعل تركيز على الشركات التى له سمعة طيبة.


والتى تحقق اكثر المبيعات لمنتجات. المكملات الغذائية الخاصة بها فهناك الكثير من الشركات والتى تقدم الكثير من المكملات سيئة الجودة والتى لاتعطى اى نتائج ايجابية. 


المكملات الغذائية ليست خطيرة كما يتصور البعض فهي ليست بهرومنات او منشطات والتى تهدم الجسم وتتسبب فى وفاه الكثير من لاعبين.


كمال الاجسام نظرا الى خطورتها اما المكملات فهى مستخلصة من الاغذية الطبيعية وسوف توفر لك الكثير من الفوائد الصحية خصوصا.

عند الاستخدام الصحيح للمنتج. او المكمل الخاص بك وعدم الافراط فى التناول بطريقة عشوائية فى النهاية لا تتردد فى الارسال لنا او التعليق على اى مقال فنحن دائما فى خدمتكم.