-->

ما هى مكونات زبدة االفول السودانى

زبدة الفول السودانى هى واحدة من اشهر الاغذية. على مستوى العالم طعمها لذيذ سهلة التحضير وتنصف انها من اكثر الاغذية استهلاكا على مستوى. العالم بالفعل هى تستحق ولكن لا يمكن للجميع الاستمتاع بتناول زبدة الفول السودانى فهناك من لديه حساسية تجاه الفول السودانى ولكن قد تكون فئه قليله.

مكونات زبدة الفول السوداني ؟

زبدة الفول السودانى هى طعام. غير معالج نسبيا انها ممكونة من الفول السودانى فقط وفى الغالب. ما يتم تحميص الفول السودانى ويطحن حنى يحول الى عجينة هناك الكثير من العلامات. التجارية التى تقوم على صناعة زبدة الفول السودانى حيث  تتم اضافة السكر والزيوت النباتية.


ما هى مكونات زبدة االفول السودانى 2021

والدهون الغير صحية فيجب عليك الابتعاد عن اى مصدر موثوق من حيث صناعة زبدة الفول السودانى زبدة الفول السودانى تعد من الوجبات السريعة والتى من السهل الحصول عليها بكل سهلة خصوصا من حيث التحضير.


القيمة الغذائية لزيدة الفول السودانى

زبدة الفول السودانى هى مصدر. جيد للبروتين ومصدر طاقة متوزان الى حد ما توفر العناصر. الغذائية الرئيسية الثلاثة كل 100 جرام. من زبدة الفول السودانى تحتوى على 20 جرام من الكربوهيدرات (13%من السعرات الحرارية) 6 منها من الالياف 25 جرام من البروتين. 


(15%من السعرات الحرارية) 50 جرام من. الدهون ما يعادل 72% من السعرات الحرارية على الرغم ان. زبدة الفول السودانى غنية بالبروتين الا انها منخفضة فى ميثيونين الاحماض الامينية الاساسية والسيستين مقارنة بالبروتين الحيوانى. 


زبدة الفول السودانى منخفضة فى الكربوهيدرات 

تحتوى زبدة الفول السودانى النقى على. 20% فقط من الكربوهيدرات مما يجعلها مناسبة لمن يتبع. غذا منخفض الكربوهيدرات كما انها مناسب وخيار مثالى للأشخاص الذين يعانون من مرض السكرى النوع 2.


زبدة الفول السودانى غنية بالدهون الصحية 

نظرا لان زبدة الفول السودانى غنية. بالدهون يحتوى كل 100 جرام من زبدة الفول السودانى على. 588 سعرة حرارية وعلى الرغم من انها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية او ان التناول المعتدل امر جيد لو كنت تتبع نظام غذائى لنزول الوزن.


يتكون نصف الدهون الموجودة فى. زبدة الفول السودانى من حمض الاوليك وهو نوع من الدهون الصحية. ويتواجد بكميات كبيرة فى زيت الزيتون تحتوى زبدة الفول السودانى ايضا على كميات كبيرة من احماض اوميغا 6 الدهنية الاساسى والمتوافر فى معظم الزيوت النباتية. 


زبدة الفول السودانى غنية بالمعادن والفيتامينات 

زبدة الفول السودانى مغذية وكل 100 جرام يوفر لك العديد من الفيتامينات والمعادن. 



  1.  45%من فيتامين E.
  2. 67%من النياسين B3.  
  3. 27%من فيتامين B6.
  4. 18% من الفولات. 
  5. 39%مغنيسيوم. 
  6. 24%نحاس.
  7. 73%منغنيز. 

كما انها تحتوى على نسب عالية من البيوتين. وتحتوى على كميات مناسبة من فيتامين ب5 والحدييد والبوتاسيوم. والزنك والسيلينيوم زبدة الفول السودانى. من المصادر الغذائية المهة التى يجب ان تتوافر فى طعامك اليومى ولكن لا تفرط فى التناول فهى غنية بالسعرات الحرارية.


من الممكن اضافة زبدة الفول السودانى. الى مشروب البروتين الخاص بك