-->

واى بروتين جولد ستاندرد _ما هى طريقة استخدام الواي بروتين

 سوف نتكلم عن اشهر مكمل غذائى فى العالم واكثر المكملات. استخداما فى لعبة كمال الاجسام برغم توسع صناعة المكملات الا وما زال مكمل اليوم هو المتربع على عرش المكملات الغذائية مكمل اليوم هو واى بروتين جولد ستاندر.


احد اهم المكملات التى صنعت فارق. كبير فى الوسط الرياضى وخاصة لاعبي كمال الاجسام حيث نال على اعجاب الكثير من ابطال اللعبة ونال العديد من الجوائز والتقيمات كا افضل مكمل غذائى من حيث الجودة وسرعة الامتصاص. 


ما هو بروتين مصل الحليب

بروتين مصل الحليب هو بروتين مشتق. من حليب الابقار عند صناعة الجبن ويشكل الجزء الصلب بروتين الكازين ويشكل 80% من حليب الابقار, والجزء السائل.

المتبقى يسمى ببروتين مصل الحليب. او شرش اللبن يحتوى بروتين مصل الحليب على الاحماض الامينية الاساسية الاساسية والتى يحتاج.

اليها الجسم من اجل القيام بالكثير من الوظائف الحيوية لذلك يعتبر بروتين مصل الحليب بروتين كامل ومن افضل انواع البروتين سريع الامتصاص.


واى بروتين جولد ستاندرد _ما هى  طريقة استخدام الواي بروتين

ما هى مكونات الواى بروتين 

فى البداية يجب ان تعرف كيف تتم صناعة Whey protein الواى بروتين مكمل طبيعى عالى من حيث البروتين وقليل من حيث الدهون والكربوهيدرات لذلك محبوب بشكل اكبر لمن يريد الحصول على عضلات صافية بعكس مكملات الضخامة العضلية وزيادة الوزن فهى اعلى من حيث السكريات والكربوهيدرات.


تتم صناعة الواى بروتين اثناء صناعة الجبن تحدث عملية الفصل ويتنج الشرش ويخضع الى عملية تحويل وتجفيف ويتم انتاج Whey protein.


طريقة استخدام الواي بروتين.

تختلف طريقة استخدام Whey protein. من لاعب الى اخر حسب وزن اللاعب وحسب الاحتياج الى البروتين على مدار يومك ولكن هناك من يستخد من مكيال الى اثنين وهناك من يستخدم 3 ولكن يجب ان يكون الاستخدام حسب احتياجك انتا فقط .


افضل نكهة واي بروتين جولد 

لن ارشح لك نكهة معينة ولكن سوف. اقوال لك تناول ما تحب وتريد ولكن اذا كنت تعانى من اى حساسية تجاه الشكولاتة فهذه النكهة لم تتناسب معك وسوف تحتاج.

الى نكهة اخرى تتناسب معك انتا واى بروتين. جولد ستاندرد من اشهر وافضل المكملات فى تاريخ لعبة كمال الاجسام والوسط الرياضى برغم كثرة المكملات وتوسع صناعة المكملات الا وما زال هذا المنتج الاشهر والاكثر مبيعا على مستوى العالم. 


هل هناك اضرار عند استخدام واى بروتين جولد ستاندر

اى شى فى الدنيا له منافع له اضرار ولكن متى. تاتى الاضرار سوف اعطى لك مثال المياه لا يمكن الاستغناء عنها ولا نستطيع ان نعيش بدون مياه ولكن اذا بلغت فى شربك للمياه سوف تعرض نفسك الى اصرار برغم انها مصدر الحياه فى النهاية يجب ان اقوال وما زالت. 


اردد المكملات لا توصف على انها علاج. الا من خلال تشخيص من طبيب مختص لحالتك . لا تبالغ فى استخدام اى شى ولا تعتمد على المكمل على انه عامل اساسى تعامل معه على انه مكمل فقط ليس اكتر واجعل كل تركيز على الاكل الصحى بشكل اكبر بجانب المكمل. 


زيادة القوة والحجم

اذا كنت تعمل بصرامة فى صالة الالعاب الرياضية. على امل زيادة مكاسب القوة ولكنك لا تحصل على النتائج المرجوة. فاستهلاك بروتين. مصل اللبن سوف يساعدك على اكتساب الكتلة العضلية الخالية من الدهون لذلك يعتبر بروتين مصل الحليب من افضل انواع البروتين والذى يفضلها الكثير من لاعبى كمال الاجسام.


المحافظة على العضلات وفقدان الدهون

لا يتعين عليك تقليل كمية السعرات الحرارية. التى تتناولها لان بروتين مصل اللبن غنى بالبروتين والاحماض الامينية ذات السلسلة المتفرعة, مما يحسن القوة ويساعد فى فقدان الدهون ومنع فقدان العضلات.


قمع الجوع

النظام الغذائي الغنى بالبروتين يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من الام الجوع وبطريقة مماثلة يعد مكمل بروتين مصل الحليب مصدر جيد للبروتين عالى الجودة الذي يقلل من.


الجوع لذلك تناول بروتين مصل الحليب بانتظام يقلل من هرمون الجوع المسمى الجريلين لكدة تصل الى 4 ساعات لذا بدلا من تناول وجبات خفيفة غير صحية تناول مشروب بروتين مصل الحليب.


يمنح الطاقة

يوفر بروتين مصل اللبن بالجرعة الموصى بها كل يوم طاقة كافية تدوم طوال اليوم كما انه يحافظ على مستويات الطاقة اعلى لديك.


يحافظ على ضغط الدم

يحافظ بروتين مصل الحليب على مستويات السكر فى الدم ويحد ايضا من كمية السكر التى تدخل الدم. مما يحافظ على ضغط الدم الى جانب الفوائد المذكورة اعلاه لبروتين مصل الحليب.


معزز الايض

يساعد بروتين مصل الحليب على حرق. السعرات الحرارية بشكل فعال مما يمنح يساعد على فقدان الدهون. واى بروتين هو واحد من اهم وافضل المكملات الغذائية والتى يفضلها الكثير من لاعبى كمال الاجسام واي بروتين جولد ستاندر واحد من اهم واشهر المكملات الغذائية.


التى تعزز من بناء الكتلة العضلية. ويساعد بروتين واى جولد ستاندر على دعم البروتين سريع الامتصاص بعد التدريبات المكثفة والشافة ويعزز ايضا من سرعة التعافى والاستشفاء العضلي. 


طريقة تحضير مشروب الواي بروتين 


المكونات الاساسية 

  • كوب من الحليب يمكنك استخدام حليب اللوز. 
  • موزة.
  • سكوب من واي بروتين عالى الجودة.
  • معلقة من العسل. 
  • ثلج. 


مكونات اختيارية

  • معلقة بذور الشيا.
  • معلقة بذور كتان مطحونة.
  • معلقة زبدة فول سوداني.
  • نصف معلقة قرفة. 
  • توت او شرائح فواكه.
  • كوب من الزبادي الطبيعى.
  • معلقة من الكاكو الخام.

تضاف المكونات الاساسية الى الخلاط ويمكنك اضافة المكونات الاختيارية حسب رغبتك وتضرب جيدا فى الخلاط.


الخلاصة

  • واى بروتين يتميز بسرعة الامتصاص مما يجعله مناسب بعد الانتهاء من التمارين الشاقة والمكثفة.
  • واى بروتين مشتق من حليب الابقار حيث يشكل 20% من حليب الابقار.
  • واى بروتين هو بروتين كامل يحتوى على جميع الاحماض الامينية التى يحتاج اليها الجسم من اجل سرعة التعافى وبناء العضلات.
  • يوفر 24 جرامًا من البروتين لكل حصة تساعد في بناء العضلات والحفاظ عليها.
  • 5.5 جرام من الأحماض الأمينية المتشعبة لكل جرعة لدعم القدرة على التحمل والتعافي.
  • خالي من الغلوتين.
  • خالٍ من هرمونات النمو الاصطناعي.