-->

10 اطعمة لزيادة الوزن والتغلب على النحافة

هل تواجه صعوبة فى زيادة الوزن والتغلب على النحافة من خلال هذا المقال سوف نقدم لكم افضل الاطعمة التى سوف تساعدك على زيادة الوزن والتخلص من النحافة. 

الحليب كامل الدسم

الحليب كامل الدسم هو وسيلة لدعم الجسم. بالبروتين والكالسيوم واضافة المزيد من الدهون والسعرات الحرارية الى نظامك الغذائى فكل كوب.


من اللبن كامل الدسم يوفر ما يقار من 6 الى 8 جرام من. البروتين و150 سعر حرارى كما يعتبر الحليب كامل الدسم مصدر جيد للبروتين للمساعدة فى بناء العضلات.


10 اطعمة لزيادة الوزن والتغلب على النحافة

تساعد الدهون والكربوهيدرات على استعادة. مخازن الجليكوجين وزيادة فرص بناء العضلات كما ان. اضافة الحليب كامل الدم الى مخفوق البروتين الخاص بك سوف.


يعزز من اضافة المزيد من السعرات الحرارية الى الجسم ويمكنك تناول ايضا الجبن القريش مع المكسرات قبل نومك. 


المكسرات وزبدة الفول السودانى 

المكسرات غنية بالطاقة والدهون الصحية. الغير مشبعة تعتبر المكسرات مثالية جدا من اجل الحصول على الدهون الصحية والسعرات الحرارية.


حيث يحتوى 50 جرام من المكسرات على ما يقارب من. 300 سعر حرارى المكسرات وزبدة الفول السودانى تحتوى على الكثير من المغذيات الاساسية والمعادن تحتوى.


على المغنيسوم والفوسفور والسيلينيوم والزنك تناول. المكسرات من الاموار الهامة من اجل دعم الجسم بالدهون الصحية والبروتين كما ان تناول المكسرات او زبدة الفول السودانى مع الموز تعتبر وجبة خفيفة ومثالية من اجل زيادة الوزن. 


السلمون 

السمك هو واحد من اهم الاسماك التى تحتوى على. الاحماض الدهنية اميغا 3 سمك السلمون من مصادر البروتين المهمة والتى يجب عليك تناولها على.


الاقل مرة فى الاسبوع بعمل سمك السلمون على دعم الجسم. بالدهون الصحية والتى بدورها تعزز من صحة القلب والاوعية الدموية.


وتحسن المفاصل واثناء التمرين المكثف حاول ان تزيد من تناولك لسمك السملمون من مرتين الى 3 مرات كحد اقصى.


الافوكادو

يحتوى الافوكادو على احماض دهنية احادية. غير مشبعة مثل حمض الأوليك تعتبر الأفوكادو مثالية جدا. من اجل اضافة السعرات الحرارية والدهون الصحية لنظامك الغذائى. يحتوى الافوكادو على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة والفيتامينات وفيتامين ه.


البيض الكامل

البيض الكامل يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية. ويعتبر البيض الكامل مصدر جيد للبروتين فكل بيضة تحتوى هلى ما يقار من 5الى 6 جرام من.


البروتين وتحتوى على ما يقارب من 75 الى 90 سعر حرارى. يعتبر البيض احد مصادر البروتين المهمة فى وجبة الافطار فيمكنك عمل عجة البيض من اجل الحصول على الدهون الصحية والبروتين.


اللحوم الحمراء

مصدر جيد للبروتين وتساعد فى نمو العضلات اللحوم الحمراء غنية بالحديد تعتبر اللحوم الحمراء من اهم مصادر البروتين التى تعمل على دعم النمو العضلى لذلك اضافة اللحوم الحمراء الى نظامك الغذائى امر جيد بالنسبة لك.


جوز الهند وزيت الزيتون 

جوز الهند وزيت الزيتون اضافة جيدة لنظامك الغذائى من اجل دعم الجسم بالدهون الصحية والحصول على. قدر كبير من السعرات الحرارية الجيدة اضافة زيت الزيتون وجوز الهند الى وجباتك. سوف يعزز الكثير من الفوائد الصحية بالنسبة لك. 


البطاطا الحلوة

من افضل واهم مصادر الكربوهيدرات توفر. البطاطا الحلوة الكثير من الفيتامينات والمعادن يمكنك دمج. البطاطا الحلوة فى الكثير من.


الوصفات الغذائية كما تعتبر البطاطا الحلوة مصدر جيد للحصول على الطاقة قبل ممارسة التمارين المكثفة او القيام بنشاط بدنى عالى الشدة. 


الشوفان

من اهم وافضل الحبوب التى يجب ان تكون فى. افطارك الشوفان من مصادر الكربوهيدرات المعقدة النظيفة والتى تحتوى على الالياف التى.


تدعم صحة الجهاز الهضمى يمكنك استخدام الشوفان فى الكثير من. الوصفات الغذائية ومخفوق البروتين من اجل الحصول على السعرات الحرارية كما يساعد الشوفان على. الشعور بالشبع خصوصا اثناء اتباع حمية غذائية من اجل انقاص الوزن.


الشوكولاته الداكنة

تحتوى الشوكولاته الداكنة على مضادات الاكسدة. والدهون الاحادية الغير مشبعة يمكنك تناول الشكولاته الداكنة عن طريقة موزة مغطاه بالشكولاته الداكنة وزبدة الفول السودانى او اضافتها الى. وجبة الافطار مع الشوفان والحليب كامل الدسم.