-->

سمك السلمون وكمال الاجسام اهمية كبيرة للاعب كمال الاجسام

سمك السلمون واحد من اهم مصادر البروتين. للاعب كمال الاجسام يحتوى سمك السلمون على الاحماض الدهنية اوميغا 3 المفيدة لصحة القلب. مما يجعل لسمك السلمون اهمية كبيرة لدى لاعب كمال الاجسام. ومن خلال هذا الموضوع سوف نتكلم عن اهمية السلمون للاعب كمال الاجسام.

سمك السلمون وكمال الاجسام اهمية كبيرة للاعب كمال الاجسام


اهمية سمك السلمون للاعب كمال الاجسام

السلمون هو مصدر ممتاز لأحماض اوميغا 3 الدهون. الصحية والتى تقلل من الالتهابات تعمل الدهون الصحية اوميغا 3 على التعزيز من وظائف. المخ والحد من امراض القلب تعمل ايضا الاحماض الدهنية اوميغا 3. على تقليل مقاومة الانسولين هذا يعنى ان جسمك لا يضطر الى ضخ الكثير من الانسولين لنقل الجلوكوز الى الحلايا.


يعد انخفاض الانسولين فى مجرى الدم. امر جيد لان الانسولين هو هرمون يعزز من تخزين الدهون. يعتبر السلمون مصدر جيد للبروتين والذى يعزز من بناء العضلات ودعم الجسم بالاحماض الدهنية اوميغا 3.


كيفية الاستفادة من سمك السلمون

لكى تحصل على اكبر استفادة من سمك السلمون. يجب عليك ان تختار السلمون البرى بدل من المزارع. يحتوى سمك السلمون المزارع على مستويات عالية من. السموم مثل مركبات ثنائى الفينيل متعدد الكلور والتى تزيد من خطر الاصابة بالسرطان يتم ايضا حقن.


سمك السلمون المزارع بالاصباغ لجلعها تبدو. اكثر نضارة وجاذبية ولكن سمك السلمون البرى هو الخيار الافضل لك ولصحتك وقبل الشراء تاكد ان السلمون برى وليس مزارع.


الفرق بين سمك السلمون الطازج والمعلب 

هناك بعض المزايا من تناول سمك السلمون. المعلب يحتوى سمك السلمون المعلب على العظام والتى. تحتوى على الكالسيوم.فصحة واحدة من السلمون المعلب. توفر ما يقار 18% من الاحتياج اليومى من الكالسيوم. فيجب عليك تناول السلمون بالعظام حتى تتحصل على كمية مناسبة من الكالسيوم والذى يتواجد فى عظام.


سمك السلمون ولكن هناك عيب واحد فى سمك السلمون. المعلب هو عند معالجتها للتعليب تم ازالة بعض الدهون الصحية المفيدة لصحتة القلب. اوميغا 3 فقد لا تتحصل على قدر كافى من الاحماض الدهنية اوميغا 3. من السلمون المعلب لذلك يجب عليك التركيز على سمك السلمون الطازج.


سمك السلمون والنظام الغذائى 

تعتبر اضافة سمك السلمون الى نظامك الغذائى. اضافة جيدة من اجل دعم الجسم بالكالسيوم والاحماض الدهنية اوميغا 3 والبروتين يمكنك. ايضا استخدام سمك السلمون المعلب بدل التونة المعلبة من اجل صناعة. فطائر السلمون او سلطة السلمون والليمون سمك السلمون.


هو مصدر جيد لك كلاعب كمال اجسام. مصدر جيد للبروتين ولكن تاكد ان سمك السلمون هو برى وليس مزارع. وان لم تستطيه ان تتحصل على سمك السلمون البرى فيمكنك تناول السلمون المعلب من مرة الى مرتين فى الاسبوع.


سمك السلمون ومريض السكر 

يحتوى سمك السلمون على الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتى بدورها تدعم صحة القلب وتقلل من الالتهابات والتى قد يعانى منها مريض السكر فتناول سمك السلمون من الامور الهامة لمريض السكر.


سمك السلمون والبروتين 

يحتوى سمك السلمون على نسبة جيدة من البروتين. والتى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام من اجل التعزيز من البناء العضلى كما يحتوى السلمون. على اوميغا 3 والتى لها دور كبير فى الحد من الاتهابات والتى. قد يعانى منها لاعب كمال الاجسام نتيجة رفع الاوزان والتمرين المكثف. 


وصفات سمك السلمون 

هناك الكثير من وصفات سمك السلمون. فيمكنك تناول سمك السلمون بجانب الارز والخضروات الورقية مثل. الجراجير والفجل وغيرها من الخضراوت مثل البروكلى والبصل. وشرائح الليمون سمك السلمون هو اضافة جيدة  ومصدر غنى بالدهون الصحية اوميغا 3 والبروتين لذلك يجب ان يكون موجود نظامك الغذائى.  


خلاصة المقال 

  1. يحتوى سمك السلمون على نسبة جيدة من البروتين والتى يحتاج اليها لاعب كمال الاجسام من اجل التعزيز من البناء العضلى.
  2. يحتوى سمك السلمون على الاحماض الدهنية اوميغا 3 والتى بدورها تدعم صحة القلب وتقلل من الالتهابات.
  3. سمك السلمون هو مصدر جيد لك كلاعب كمال اجسام مصدر جيد للبروتين.
  4. تعتبر اضافة سمك السلمون الى نظامك الغذائى اضافة جيدة من اجل دعم الجسم بالكالسيوم والاحماض الدهنية اوميغا 3.