-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

4 اسباب تمنعك من بناء العضلات

ما زال الكثر يسئل. انا لا استطيع ان ابنى العضلات ولا اتحصل على النتائج فى لعبة كمال الاجسام اليوم سوف ادلك على 4 اسباب. تمنعك من اضافة العضلات لجسدك عندما يتعلق الامر ببناء. العضلات واكتساب المزيد من العضلات هناك العديد من العوامل. المساهمة دعنا نلقى نظر على ما قد تفعله ويكون من المحتمل ان يعيق مكاسبك العضلية. 

4 اسباب تمنعك من بناء العضلات 2020

1_انت لا تتعافى 

الكثير يذهب الى صالات الجيم من اجل التدريب. ورفع الاوزان الثقيلة, ويعرف ان هناك ما يسمى بالتعافى والانتعاش ,عند التدريب بالاوزان يحدث تمزق للعضلات. وبدون التعافى لن يحدث نمو فالعضلات تحتاج الى التعافى من اجل اصلاح ما تمزق اثناء التمرين هناك 3 طرق للتعافى. 


التغذية 

ما تمد به جسمك قبل وبعد التدريب سيحدد مدى ادائك فى الجيم, فاذا كنت لا تاكل بشكل جيد سوف يكون ادائك فى الجيم غير جيد ,ولن تكون قادر على التعافى. ولن تكون قادر على رفع الاوازن فمازالت عضلاتك مجهدة. وغير قادرة على التعافى. 


الاطالات 

يجهل الكثير عمل لاطالات ولا يعطى له اى قيمة, الاطالات تعمل على زيادة المرونة وتحميك من الاصابات وتساعد بشكل اكبر على التعافى .


النوم 

عدم النوم االكافى سوف يعمل على زيادة مستويات الكورتيزول, مما يؤدى الى زيادة الدهون فى الجسم, النوم الهادى وبعمق سوف يساعد فى التعافى بشكل اكبر وسوف. يعمل على تجيدي طاقتك .لكى تحصل على نوم هادى ومريح ,ابتعد عن مصادر الكافين قبل فترات النوم ابتعد عن اى اكل غير صحى قبل فترات النوم .


2_لا تجعل هدفك رفع الاوزان الثقيلة 

يخطاء الكثير فى التعامل مع الاوزان فهناك من يدخل الجيم. يريد ان يرفع الوزن الثقيل بدون وعى وهناك هناك خطر يهددك وهو الاصابة لا تدخل الجيم. لكى تختبر مدى قوتك وهل انت قادر على ان ترفع جميع اوزان الجيم. او لا يجب ان تختار الوزن المناسب والذى.


يسمح لك باداء التكرار بصورة صحيحة فبناء. الاجسام تعتمد كل الاعتماد على تطبيق حركة التمرين بصورة صحيحة حتى يكون التركيز على العضلات المستهدفة.


3_التركيز على تمارين العزل 

لن اقلل من قيمة تمارين العزل ولكن يجب ان تكون. التمارين الاساسية هى التمارين المركبة ويكون الاعتماد عليها بشكل اكبر ,فالتمارين المركبة سوف تضمن لك استهداف العضلات. بشكل اكبر وسوف تعمل على الافراج عن الهرومنات البنائية .


4_انتا غير متنوع 

الجسم البشرى له عقل يتعامل بكل ما يراه منك, ويعتاد على كل ما تقوم به العضلات يا صديقى عندما تشعر بالملل من نفس الروتين المعتادة عليها تتمرد على النمو وترفض النمو, فالو كنت تريد ان تسير على نفس ما تقوم به, فعليك على الاقل التغير فى مقدار الاوزان المجموعات .التكرار حتى يكون هناك كسر للروتين ولكن ما سوف اقوله لك اكسر القواعد وغير فى روتينك بستمرار حتى لا تقع فريسة للروتين. 


فى النهاية يجب ان اذكرك 

  1. _اسمح لجسمك بالتعافى وفر له النوم المريح ,التغذية, اهتم بتمارين الاطالات. 
  2. _تعامل مع الاوزان الخاصة بك فقط ولا داعى الى اى استعراض لقوتك.
  3. _اهتم بالتمارين المركبة وركز عليها بجانب تمارين العزل. 
  4. _كن متنوع وغير فى طريقة تمرينم, اوازنك, التكرار الخاص بك, ايام الراحة, ايام التمرين.