-->

منتديات جنتنا اشترك معنا الان

مفاهيم خاطئة عن البناء العضلى وزيادة الحجم

هناك واحدة من اكبر المفاهيم الخاطئة عندما يتلعق الامر ببناء. بتضخيم العضلات (المصطلح العلمى لنمو العضلات) هناك اسطورة ما زالت تردد اذا اردت. ان تحصل على الحجم الاكبر عليك برفع اوزان اكبر. استمرت هذه الاسطورة لسنوات كبيرة. ولكن ما هى الحقيقة حول زيادة نمو العضلات والضخامة العضلية, هناك مفاتح تسمى بالكثافة على الرغم ان علم الوراثة له دور كبير جدا فى زيادة حجم العضلات.

مفاهيم خاطئة عن البناء العضلى وزيادة الحجم

مع الاستمرار ورفع الازان بطريقه مستمرة وزيادة الاوزان. بطريقة مستمرة سوف يكون له دور كبير فى

النمو وزيادة الحجم ولكم رفع الاوزان الثقيلة. بستمرار سوف يؤدى الى الم فى العضلات والمفاصل والاوتار واصابات. انتا فى غنى عنها. ولكن يمكنك استخدام اوزان اقل وتحصل على الحجم. ونمو العضلات اقراء المقالة بالتفصيل لككى تتعرف على طرق بناء العضلات والمفاهيم الصحيحة للنمو العضلى.


1_تقصير فترات الراحة بين المجوعات الخاصة بك 

هذه واحدة من اسهل الطرق لزيادة شدة التمرين وكثافة. تمرينك وهو تقصير وقت الراحة بين المجموعات, سوف اعطى لك مثال هناك من يرتاح بين المجموعات من 4 الى5 دقايق.  يتكلم ويمسك الهاتف وهنا يفقد كثافة التمرين ويفقد ضخ الدم لكن يجب عليك ان تزيد من كثافة تمرينك وهو ان تعمل على تقليل وقت الراحة الخاصة بك. 


2_اختلاف سرعة التكرارات 

طريقة من افضل الطرق لزيادة كثافة التمرين, وشدة التمرين يجهل الكثير التنوع فى رتم التكرار او سرعة التكرار فهى وسيلة تعمل على وضع ضغط كبير جدا. على عضلاتك وتزيد من الشدة والكثافة فثلا لو كنت سوف. تعمل 12تكرار اجعل هناك تنوع فى السرعة مثلا 5 تكرارات بطريقة عادية وباقى التكرار بطريقة سريعة, او اجعل هناك تكرارات بطيئة هنا سوف تزيد من شدة تمرينك. 


3_ارهاق عضلاتك قبل جهازك العصبى 

مجموعات حارقة من اجل ارهاق العضلاق وضخها بالدماء, قبل ان تتوجه الى المجموعات الاساسية والاوزان التى سوف تتمرن بها .اجعل هناك بحد اقصى. مجموعتين بوزن خفيف وتكرار اعلى من اجل توليد. حرارة واشتعال للعضلات التى سوف تعمل على تمرينها. ومن الممكن ان تصل الى مرحلة الاحتراق والانهاك العضلى فى كل مجوعة تقوم بها من اجل خلقة شدة اكبر خلال التمرين والضغط على العضلات الممرنة. 


4_دروب سيت 

فتاك بمعنى الكلمة ولكن هو مناسب بشكل اكبر للمحترفين والمتقدمين, ونال شهرة كبير كا احد واهم الاساليب التى تعمل على وضع ضغط كبير على العضلات ولكن انتبه عند. التمرين بطريقة الدروب سيت فمن الافضل استخدام الاجهزة من اجل الامانة وسلامتك ولكن لو كنت.


 من المتقدمين فى اللعبة فمن الممكن استخدام الحديد والبار والدمبل. الدروب سيت يوفر مساحة كبيرة للنمو العضلى من خلال زيادة كثافة التمرين وشد الضغط والتوتر. القائم على العضلات الممرنة. فى النهاية الاوزان الثقيلة ليست هى الحل فالخطوات التى فى المقالة. سوف تضمن لك سلامتك وسوف تساعدك على مفهوم البناء دون ان تعرض. نفسك الى اصابة نتيجة الاستخدام المفرط للوزن الثقيل. 


كنت دائما متنوع عند استخدامك الاوزان ان كنت تتمرن بوزن ثقيل بستمرار, تمرن لفترة بوزن متوسط او اقل ,اجعل هناك تنوع .فالبناء العضلى يحدث من خلال التنوع. وكسر القواعد ,فلا يجب ان تتمرن بوزن ثقيل طول العمر ولا وزن خفيف طول العمر. فى النهاية اتمنى لك الزيد من النمو العضلى .ما هو الدروب سيت.